وجبة إفطار سريعة وهمية

وجبة إفطار سريعة وهمية

مقدمة

في هذة الوجبة سوف نقوم بتحضير إفطار سريع وسهل من حيث المكونات وطريقة التحضير التي لن تأخذ مجهود كبير كما هو المعتاد في الطبخ للأصناف المتنوعة الآخرى. معظم الأطفال سوف تجدهم مُدمنين للوجبات السريعة لذلك فإن تلك الوجبة سوف توهم عقولهم بشكل كبير كما انها سوف تمنحهم الفرصة من أجل تجربة الكثير من النكهات والأطباق المغذية في وقت واحد. 

لوازم

المكونات: 

  • شراب مركز من الخوخ
  • بيض
  • تفاح
  • لحم 
  • طماطم
  • زبادي يوناني
  • خَسّ
  • الجبن
  • مربى الفراولة
  • لوح تقطيع
  • وعاء
  • سكين
  • ملاعق

خطوة 1 : تجهيز وسلق البيض

في البداية يتم إعداد وتجهيز البيض الخاص بنا عن طريق وضعه في وعاء متوسط الحجم مع كمية مناسبة من الماء البارد ثُم نضعهم على النار حتى يتم سلق البيض. بعد تشغيل النار أسفل وعاء البيض، فإنك سوف تنتظر مدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة حتى ينضج البيض ويُصبح جاهز. 

بعد الإنتهاء من سلق البيض على النار، يتم نقل البيض إلى وعاء آخر به ماء بارد ثُم نتركه حتى يبرد وذلك لمدة قد تصل إلى 10 دقائق تقريباً. هذا الأمر سوف يُساعد على تقليل درجة حرارة البيض مما يُسهل من إزالة القشرة الخارجية عليه. 

خطوة 2 : تقشير التفاح

نقوم بإحضار التفاح ثُم بعد ذلك إزالة القشرة الخارجية لها باستخدام السكين. 

الخطوة الثالثة: نصنع بعض البطاطس المقلية من التفاح!

هذة الخطوة ممتعة تماماً، بعد إزالة القشرة الخارجية للتفاح فإننا سوف نقوم بتقطيعها نصفين تماماً ثُم بعد ذلك نبدأ في تقطيع التفاح إلى شرائح تُشبه البطاطس المقلية. نقوم بقطع التفاح إلى شرائح طولية تماماً ثم نضعها في طبق خارجي. 

خطوة 3 : تقطيع البيض

نقوم بتقطيع البيض إلى أنصاف متشابهه مع الحفاظ عليها بشكل متناسق بدون إهدارها أو فصل البياض عن صفار البيض. 

ثُم بعد ذلك نقوم بإحضار الطماطم من أجل تقطيعها أيضاً. بالنسبة لقطع الطماطم سنزيل قشرتها ونقوم بعمل قطعتين للحصول على شريحتين.

Save translation

في هذه المرحلة قد تتساءل، لدينا بالفعل بعض البطاطس المقلية غير الواقعية، وبعض شرائح البيض بجانب شرائح الطماطم، فماذا بعد؟ إليك ما سوف يتم:- 

إذا كان لدينا بعض قطع اللحم المطبوخ، فإننا سوف نقوم بتقطيعها على عدد من الاجزاء أو الشرائح المتساوية وإذا كانت لدينا شرائح الجبن فإننا سوف نقوم بذلك الأمر أيضاً معها. يُمكن إضافة القليل من الخس بجانبهم أيضاً. 

الخطوة الخامسة: تجميع المكونات وتجهيزهم معاً

خطوة 4 : تجهيز الطبق

باستخدام أعواد الأسنان فإننا نقوم بوضع كافة المكونات معاً حيث نضع الجزء العلوي من البيض داخل عود الأسنان ثُم بعد ذلك باقي المكونات بالترتيب وهي الخس وقطع اللحم والجبن والطماطم ثُم في النهاية نقوم بوضع الجزء الآخر من البيضة خلف كافة المكونات. 

نحن الآن لدينا قطع التفاح التي تم تقطيعها على شكل بطاطس مقلية بشكل وهمي بالإضافة إلى ساندوتش برجر وهمي يتكون من البيض والخضراوات وقطع اللحم المطبوخة، والآن قد حان الدور من أجل عمل بيضة وهمية.

نقوم بفتح علبة الخوخ من أجل الحصول على قطعة أو قطعتين، ونأخذهم بحذر ونضعهم على الطبق. والآن  قد حان الوقت للكشف عن الزبادي اليوناني الخاص بنا، وسوف تتساءل عن وظيفته، نظراً لكونه سميكاً جدًا فإنه يحتفظ بشكله عند تقديمه، سيكون بمثابة الأساس لخطوتنا التالية، ما سنفعله هو تقديمه بشكل دائري بعناية على طبقنا الأخير حتى يُشبه بياض البيض بعد القلي. 

بعد تقديم الزبادي اليوناني في طبقنا، سنأخذ إحدى القطع من طبق الخوخ وبعناية، بمساعدة ملعقتين وببطء، سنضع الخوخ في منتصف الزبادي المقدم وبالتالي سوف نكون قد جهزنا البيضة المقلية الوهمية. 

والآن سوف نقوم بتنظيم الطبق بالطريقة التي نفضلها، يُمكن إضافة المزيد من البطاطس الوهمية التي قد صنعناها من شرائح التفاح أو إذا كنت تريد المزيد من البروتين ، فحاول إضافة تفاصيل غذائية أخرى إلى طبقك مثل الفول السوداني بجانب كوب من عصير العنب يمكنك اعتبارها صودا. متعة هذا الفطور هو مفاجأة كل من يأكله، من الأصغر إلى الأكبر في المنزل.

وبما أنه لا يمكن لأي بطاطس أن تفتقر إلى صلصة التغميس الخاصة بها، فلا يوجد أفضل من فكرة صلصة الباربيكيو المزيفة، فهي في الواقع مربى بنكهة الفراولة وذلك لمزيد من الخداع حول وجبتنا الوهمية. 

 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول