ميدالية مصنوعة من الريزن المضىء بالوان قوس قزح

ميدالية مصنوعة من الريزن المضىء بالوان قوس قزح

مقدمة

أريد أن أشارككم فكرة سهلة يمكنها أن تكون هدية رائعة، وهي عبارة عن ميدالية بألوان قوس قزح مصنوعة من الريزن المضىء يعطيها جمال رائع ومنظر جذاب، من وجهة نظري أعتقد أن الريزن المضىء سهل مقارنة بالريزن العادي، فهنا أنا لست مضطر إلى خلط نسب معينة أو الإنتظار لفترات كبيرة حتى يجف الريزن، ففي الحقيقة لقد صنعت هذه الميدالية فى عشر دقائق فقط.

لوازم

هذا كل ما ستحتاجه:

  • قالب سيليكون شفاف على شكل أحرف أو غيرها.
  • ريزن مضىء.
  • ألوان قوس قزح، وقد حصلت عليها من ألوان طلاء الأظافر.
  • جليتر بألوان مختلفة.
  • أوراق رقيقة بلون الذهب.
  • صبغة بيضاء لتلوين الريزن.
  • حلقة مفاتيح وسلسلة مع دبوس برغي.

بالإضافة لبعض الأدوات ومنها كأس الخلط، عصا الخلط، مثقاب صغير وملقاط.

خطوة 1 : طبقة قوس قزح

ابدأ بتبطين الجزء السفلي من القالب بطبقة رقيقة جدًا من الريزن، ثم باستخدام الملقاط قم بعمل صفين متوازيين من رقائق الذهب، املأ الفراغ بين الحواجز الذهبية بالجليتر، واسكب رشة من كل لون من ألوان قوس قزح بجانب الآخر حتى تحصل على قوس قزح كامل، ثم قم بتشغيل ضوء الأشعة فوق البنفسجية فوقه حتى تجف هذه الطبقة (لمدة 90 ثانية تقريبًا).

خطوة 2 : الطبقة البيضاء - الجزء الأول

امزج الصبغة البيضاء مع الريزن واسكبه فوق قوس قزح بحيث يغطي حوالي ثلثي القالب (في العمق). اتركه يجف تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية لمدة دقيقتين.

الآن قد تتساءل: لماذا لا نملأها إلى الأعلى؟ حسنًا، لأن الريزن يحتاج إلى ضوء الأشعة فوق البنفسجية ليجف أو يتصلب، وكلما زادت الشفافية كلما تغلغل الضوء وأسرعت عملية الجفاف كما في هذه الحالة هنا، وعلى الجانب الأخر يحجب لون الصبغة البيضاء الضوء من المرور، لهذا السبب قمت بتقسيم الطبقة الثانية إلى خطوتين للتأكد من عدم وجود أي ريزن غير متصلب في الداخل.

خطوة 3 : الطبقة البيضاء - الجزء الثاني

الأن قم بصب الطبقة الأخيرة من الريزن الملون باللون الأبيض ولكن في هذه المرة املأها إلى الأعلى واتركه يجف لمدة دقيقتين إضافيتين، ثم اقلب القالب بحيث يكون وجه قوس قزح لأعلى واتركه يجف لمدة دقيقتين أخريين.

خطوة 4 : توصيل سلسلة الميدالية

قم بإزالة القالب بعناية بعد تمام الجفاف، ثم اثقبه من الأعلى بواسطة المثقاب الدقيق وثبت به الدبوس ثم السلسلة وفى آخرها الحلقة الدائرية.

خطوة 5 : استمتع بهذه التحفة الفنية

لامعة جدا وبها ألوان رائعة بشكل جذاب، آمل أنها تعجبك.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول