مربى الفراولة المصنوعة في المنزل

مربى الفراولة المصنوعة في المنزل

مقدمة

لا يُمكنك أن تتوقع بأن هُناك نوع من الإفطار سيكون متاح بدون المربى. يُمكنك وضعها على الخبز المحمص أو زبدة الفول السوداني أو ربما تأكله من البرطمان مباشرة. هناك مشكلة واحدة فقط ، المربى ليست رخيصة تماماً، وقد تكون مكلفة حسب المكان الذي تعيش فيه. ربما لا تكون معظم أنواع المربى التي تشتريها من المتجر صحية جدًا أو مفيدة لك. في هذه الخطوات، فإنني سوف أحل هذه المشكلة من خلال توضيح مدى سهولة صنع المربى المنزلية في بعض الخطوات بسيطة.

المربى مُتاحة كي يتم عملها بواسطة كافة أنواع الفاكهة أو بعض الخضراوات التي تمنحك مربى ذات قوام متماسك وطعم جيد. تحتاج المربى إلى إتقان في الطبخ مع القابلية على التخزين ضد الرطوبة والمياة حتى لا تفقد صلاحيتها التي تستمر لفترة طويلة. كلما تم الحفاظ على المربى مُغلقة بإحكام ضد المياة أو الهواء، كلما ابتعدت عن فقدان طعمها أو أن تفسد بسرعة. 

لوازم

المربى مرتفعة السعر إذا قررت شرائها من السوق أو المتاجر ولكن إذا قررت أن تقوم بطهيها، فإن كافة المكونات المستخدمة سوف تكون أرخص بكثير. لذلك فإن تجربة صنع المربى سوف تستحق الإهتمام منك وبذل المجهود حتى تقوم بتلك التجربة في أي نوع من الفاكهة تفضله. 

خطوة 1 : جمع المواد والمكونات لصنع المربى

كما تحدثت، فإنه من السهل جدًا صنع جيلي ومربى الفراولة، لذلك كل ما تحتاجه هو أن تكون لديك تلك المكونات وتتبع الخطوات بالترتيب وتغيير نوع الفاكهة المطلوبة على حسب المربى التي تُريدها، وفي مربى اليوم فإن الفاكهة المستخدمة هي الفراولة:-

1. كيلو واحد من الفراولة المجمدة أو الطازجة

2. قدر كبير لوضع الفراولة بداخله

3. وعاء لتخزين المربى مُحكم الغلق

4. موقد غاز أو كهربائي

5. السكر اختياري إذا كنت ترغب في إضافة حلاوة إلى المربى. أضف السكر حسب الذوق والرغبة.

خطوة 2 : بدء طريقة تحضير المربى

ابدأ أولاً بتحويل الموقد إلى درجة حرارة متوسطة ، ثم ضع المقلاة على الموقد. بعد أن تضع المقلاة على الموقد ، ضع الفراولة ببطء على المقلاة، يمكنك وضع كيس الفراولة بالكامل في المقلاة. اترك الفراولة تغلي حتى تصبح برجة سائلة حسب حرارة الموقد. احذر إذا وضعتها في مكان مرتفع درجة الحرارة فمن المحتمل أن تحرق الفراولة. يجب أن تكون خطواتك بحذر في التعامل مع الفراولة على النار حتى لا تحترق في أي وقت. لابد أن تكون المربى بشكل عام تحت درجة حرارة ثابتة ومنخفضة حتى تأخذ وقتها في التسوية وتكون مزيج متماسك القوام مع الإضافات الآخرى من المكونات.

يُمكنك إضافة عصير الليمون من استخدام ليمونة واحدة على الخليط مع بعض الماء حتى يُضيف إلى المربى بعض القوام المطلوب. لا يتم زيادة الماء عن الحد المطلوب حتى لا تفقد المربى قوامها أو ينفصل القوام عن بعضه البعض بعد التسوية. كما يجب أن نعلم بأنه عند الإنتهاء من تسوية المربى على النار فلا يجب ان نضع أي ملعقة بها قطرات الماء داخل المربى كما يجب أن يكون وعاء الحفظ جاف من الداخل. 

خطوة 3 :

بعد أن تبرد المربى ببساطة ، فإنه يُمكنك وضعها في وعاء وقم بتخزينها في الثلاجة. يُمكنك تناولها في أي وقت سواء على شطائر الخبز أو من البرطمان مباشرة واستمتع بالطعم الرائع لأفضل مربى من الفراولة. إذا تم الإحتفاظ بالفراولة بشكل جيد فإنها قد تستمر سليمة لمدة تصل إلى الشهر بنفس الطعم واللون. عند تناولها يجب أن نأخذ من الوعاء ما يكفينا بملعقة جافة ونتجنب عدم سقوط قطع الخبز أو قطرات الماء في المربى. 

المربى سوف تكون طبق رئيسي بالنسبة لك سواء في الإفطار أو العشاء بشكل خاص. كما أنها مناسبة تماماً كي تمدك بالطاقة اللازمة في منتصف اليوم أو بين الوجبات الأساسية. لا تحتاج المربى إلى أي إضافات في الطبق أو على الخبز. يُمكنك عمل ساندويتش من المربى فقط بدون أي شيء واستمتع بأفضل طعم للساندويتش. المربى لا تقتصر على الفراولة فقط، بنفس الطريقة يُمكننا أن نصنع مربى التين والخوخ والمشمش والمانجو والتفاح وغيرهم. 

المربى المصنوعة في المنزل سوف تكون ذات طعم أقوى وأفضل من المربى التي يتم شرائها مُعلبة بشكل جاهز لأنك تقوم بعملها بكل المكونات الطبيعية بدون أي إضافات للطعم أو اللون أو القوام. الفرق الوحيد بين المربى المصنوعة في المنزل والمربى الجاهزة هو أنك لا يجب أن تحتفظ بالمربى المنزلية لفترة تزيد عن الشهر حتى لا تفسد.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول