كيف يُمكنك طبخ أقراص الجبنة باللحم والبطاطس

كيف يُمكنك طبخ أقراص الجبنة باللحم والبطاطس

مقدمة

دائماً ما نحتاج إلى تجديد في كافة الوصفات والمأكولات التي يتم تناولها حتى لا نشعر بالملل أو التكرار في طبيعة المأكولات التي يتم تناولها. يُمكن بواسطة نفس المكونات أن نقوم بصنع وصفات مختلفة من الطعام مع بعض الإضافات الآخرى البسيطة. أقراص بالبطاطس بالجبنة مميزة للغاية وتمنحك طعم مميزة وبالأخص عند إضافة اللحم لها. يُمكنك تجربة تلك الوصفة اللذيذة كي يستمتع بها الجميع وبالأخص الأطفال. 

لا تتردد في تجربة وصفة لذيذة من أصابع الجبنة مع البطاطس واللحم، سوف تجد الأمر ممتعاً ولطيف في نهاية الأمر. مذاق تلك الأقراص ليس حاد ولكنة بسيط وشهي في واقع الأمر. 

لوازم

المكونات الخاصة بأقراص الجبنة باللحم والبطاطس. 

  • 4 من حبوب البطاطس متوسطة الحجم 
  • 200 جرام من اللحم المفروم 
  • 8 قطع من جبنة كيري 
  • زيت الزيتون 
  • 2 بيضة 
  • توابل (الملح – الفلفل) 
  • كعك مطحون 

خطوة 1 : تجهيز وسلق البطاطس

أولاً، نقوم بتقشير البطاطس وتنظيفها مع التقطيع إلى اجزاء كبيرة ثُم نضعها في وعاء به ماء ثُم نضعهم على النار حتى يتم سلق البطاطس. بعد الإنتهاء من سلق البطاطس بشكل كامل، فإننا نقوم بوضعها في إناء خارجي ثُم نقوم بهرسها بشكل جيد ونتركها حتى يتم العودة لها مرة آخرى لاستكمال الوصفة. 

خطوة 2 : تجهيز اللحم المفروم

نقوم بإحضار المقلاة مع تسخين بعض الزبدة أو الزيت بها، ثُم نقوم بوضع شرائح الجزر الصغيرة في الزيت ونستمر في التقليب. يُمكن إضافة شرائح البصل المفرومة إلى الخليط أيضاً مع التقليب جيداً حتى يصل إلى الإحمرار ثُم نقوم بإضافة اللحم المفروم مع التوابل مثل الفلفل والملح. يتم التقليب جيداً لهذا الخليط حتى يتم التسوية بشكل كامل. 

خطوة 3 : تجهيز أقراص اللحم والبطاطس

بعد الإنتهاء من تجهيز وسلق البطاطس بالإضافة إلى اللحم المفروم، فإننا نقوم بوضع اللحم المفروم على البطاطس بعد هرسها بشكل جيد مع التأكد بأن كافة التوابل مناسبة مثل الملح والفلفل. يتم تقسيم هذا الخليط إلى قطع وأقراص متساوية. بعد الإنتهاء من ذلك فإننا نقوم بحشو تلك الأقراص بمكعبات من الجبنة الكيري. 

بعد الإنتهاء من حشو تلك الأقراص فإننا نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريباً حتى تتماسك جيداً. 

والآن نقوم بتحضير الخليط الذي سوف نغمس تلك الأقراص به وهو يتكون من البيض مع الكعك المطحون أو البقسماط المطحون والذين نقوم بضربهم جيداً. بعد عمل ذلك الخليط، فإننا نغمس تلك الأقراص في ذلك الخليط من كافة النواحي. 

بعد الإنتهاء من تلك الخطوة فإننا نقوم بإحضار مقلاة عميقة ونضع بها الزيت مع التسخين جيداً ثُم نقوم بقلي أقراص البطاطس بالجبنة واللحم في ذلك الزيت حتى يتم التسوية بشكل كامل. 

والآن أصبحت الأقراص جاهزة من أجل أن يتم تقديمها ساخنة. يتم قلي أقراص البطاطس حتى تصل إلى اللون الذهبي. يُمكنك تجربة تلك الأقراص الآن والاستمتاع بأفضل طعم لها وبالأخص الأطفال الذين سوف يستمتعون بها كثيراً. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول