كيف يُمكنك تحضير مهلبية المانجو الشهية

كيف يُمكنك تحضير مهلبية المانجو الشهية

مقدمة

الحلويات هي جزء كبير في مهارات الطبخ ومئات من الوصفات التي تحتوي على مقادير ومكونات محددة. الجميع يبحثون دائماً عن وصفات الحلويات البسيطة التي تكون لذيذة وفي نفس الوقت غير معقدة وسهلة التنفيذ مع مكونات مُتاحة للحصول عليها. مهلبية المانجو الشهية مع المكسرات هي واحدة من أصناف الحلويات التي تنتميي إلى المطبخ الشرقي ومطلوبة بشكل كبير لأنها لذيذة وذات طعم مميز. 

المهلبية بشكل عام يُمكن تحضيرها مع أي نوع آخر من الفاكهة، لذلك فإن وصفة المهلبية بالمانجو سوف تكون باب للكثير من وصفات الحلويات المختلفة التي تتعلق بالمهلبية بشكل خاص. سوف تقوم بتجربة تلك الوصفة والتأكد من انها سهلة وبسيطة في التحضير والتجهيز. 

لوازم

مكونات ومقادير تحضير مهلبية المانجو الشهية : - 

  • 3 كوب من عصير المانجو 
  • 5 ملعقة كبيرة من النشا 
  • كوب واحد من الماء 
  • كوب من الحليب 
  • نصف كوب من المكسرات 

خطوة 1 : تحضير مخفوق المانجو مع باقي المكونات

في البداية فإننا نقوم بإحضار وعاء متوسط الحجم ثُم نضع ذلك الوعاء على نار هادئة، بعد ذلك سوف نقوم بوضع عصير المانجو على النار ويفضل أن يكون قوام عصير المانجو متماسك وصلب إلى أفضل حد ممكن. بعد وضعهم على النار فإننا نستمر في تحريك المانجو باستمرار حتى يغلي على النار. 

نقوم بإحضار الماء في نصف كوب ونضع بها 3 ملاعق من النشا ونستمر في التقليب جيداً، بعد الإنتهاء من هذا الخليط فإننا نضعه على المانجو الموجودة على النار ونستمر أيضاً في التحريك على النار حتى يُصبح قوام هذا الخليط مُتماسك إلى أقصى صورة ممكنة. 

بعد الإنتهاء من تحضير هذا الخليط على النار والحصول على القوام المطلوب، فإننا نقوم بوضعه في إناء خارجي ونتركه حتى يبرد تماماً. والآن نقوم بوضع هذا الإناء في الثلاجة. 

خطوة 2 : تحضير مخفوق اللبن بالنشا

في هذة الخطوة فإننا نقوم بإحضار اللبن ونضعه على وعاء ثُم على نار متوسطة مع إضافة كلاً من الماء وماء الزهر ونستمر في التقليب جيدا، في مرحلة غليان هذا الخليط فإننا نقوم بإضافة ملعقتين من النشا ونستمر في التقليب أيضاً باستمرار حتى يُصبح قوام الجليد أكثر كثافة. بعد الإنتهاء من تلك الخطوة فإننا نضع الخليط جانباً مع الإنتظار حتى يبرد تماماً لمدة 10 دقائق تقريباً. 

بعد تبريد خليط اللبن فإننا نقوم بإحضار خليط المانجو من الثلاجة ونضع عليه خليط اللبن مع التقليب لكافة المكونات ونتركها نصف ساعة ثُم بعد ذلك سوف تكون جاهزة من أجل التقديم. 

يُمكن إضافة أي نوع من المكسرات إلى هذا الطبق حيث يتم تزيين مهلبية المانجو بكافة قطع المكسرات مثل البندق والفول السوداني والكاجو وغيرهم. سوف تحصل على طعم رائع لطبق حلويات على الطريقة الشرقية. يتم تقديم مهلبية المانجو بالمكسرات في أطباق صغير أوكاسات من الزجاج على حسب الرغبة والذوق في التقديم. 

خطوة 3 :

الأهم من كل ذلك هو أنك سوف تستمتع بأفضل وصفة لعمل وصفة مهلبية، لقد تم عمل تلك الوصفة من فاكهة المانجو وبنفس الطريقة فإنك سوف تتمكن من عمل وصفات مختلفة من مهلبية التين أو الجوافة او غيرهم من أنواع الفاكهة التي تُفضلها. تُعتبر المانجو هي الأكثر استخداماً في عمل وصفات المهلبية وذلك لأنها ذات الطعم الأفضل على الإطلاق من بين الفواكة على المهلبية. 

هذة الطريقة لا تستغرق في التحضير أكثر من 10 دقائق بخلاف أوقات الإنتظار حتى يتم تبريد الخليط أو الإنتظار للحصول على التماسك والقوام المطلوب. يُفضل أن يتم تناول كاسات مهلبية المانجو بالمكسرات وهي باردة لأن الطعم سوف يكون أفضل وألذ عما سوف تكون وهي ساخنة. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول