كيف يُمكنك تحضير البطاطس بالجبن

كيف يُمكنك تحضير البطاطس بالجبن

مقدمة

البطاطس هي أكثر الخضراوات التي يتم تناولها يومياً كما يتم طبخها يومياً بالعديد من الوصفات. الجميع يتناول البطاطس بأي طريقة يتم طبخها بها فهي لذيذة ومغذية وتستقبل أي نوع من الإضافات. يُمكن إعتبارها من المقبلات الأساسية عند تناول الطعام. هُناك العديد من الدول التي تعتمد بشكل كبير على البطاطس في معظم الوجبات اليومية كما يتم طهيها بطرق عديدة سواء بالسلق أو التحمير في الزيت مع وضع الإضافات المرغوب بها. يُمكن أيضاً أن يتم استخدام الصوص أو الصلصة عند تناولها لأنها تُعطي طعم لذيذ في النهاية. 

عند الدخول إلى المطاعم، فإنك سوف تجد العديد من الوصفات المختلفة في تقديم البطاطسم بالإضافة إلى المُقبلات الجانبية التي يتم تقديم البطاطس معها وإعتبارها جزء أساسي من الوجبة. البطاطس بالجبن لذيذة للغاية كما ان طريقة عملها بسيطة فهي عبارة عن بعض المقادير والمكونات التي يتم خلطهم معاً حتى نحصل على الوجبة النهائية من البطاطس بالجبن. يُمكنك تجربة تلك الوصفة والاستمتاع بأفضل طعم للبطاطس. 

لوازم

المقادير والمكونات في تحضير البطاطس بالجبن : - 

  • بطاطس 
  • 3 ملاعق كبيرة من الكريمة 
  • كوب من الجبنة الشيدر 
  • ملعقة من الملح 
  • زيت الزيتون 
  • ملح 
  • فلفل أسود 
  • ثوم 

خطوة 1 : تحضير خليط دهان البطاطس

في تلك الخطوة الاولى، فإننا نقوم بإحضار وعاء ثُم نضع به القليل من زيت الزيتون بالإضافة إلى بعض من الثوم المفروم جيداً مع الفلفل الأسود والملح كما يُمكننا إضافة شرائح من الفلفل الحلو أيضاً. بعد الإنتهاء من تلك الخطوة فإننا نترك الخليط جانباً. 

خطوة 2 : تجهيز البطاطس مع الخليط

نقوم بإحضار البطاطس وتقطيعها إلى شرائح أو صوابع بالحجم المناسب. ثُم نقوم بفرشها في الصينية الموجودة لدينا والتي قد تم وضع الخليط بها. يتم تقليب البطاطس مع الخليط الذي قد تم تحضيره. والآن نقوم بوضع ورق القصدير فوق هذا الخليط ونُغلقه تماماً من كافة الإتجاهات ثُم نقوم بإدخالها إلى الفرن حتى يتم التسوية. 

يتم ترك البطاطس في الفرن حتى يتم تسويتها بشكل كامل ونحصل على البطاطس طرية من الداخل. تستمر البطاطس في الفرن لمدة تصل إلى  30 دقيقة تقريباً. 

بعد تسوية البطاطس فإننا نُخرجها من الفرن ونضع عليها الجبنة من جميع الإتجاهات، ثُم نقوم بإدخالها إلى الفرن لمدة تصل إلى 3 دقائق وذلك حتى تذوب الجبنة بشكل كامل كما نتأكد بأن البطاطس قد وصلت إلى مرحلة القرمشة. بعد الإنتهاء من كافة هذة الخطوات، فإننا نقوم بإخراج البطاطس من الفرن ونضع عليها الكريمة الحامضة مع إمكانية تززينها ببعض من شرائح الفلفل المخلل أو الخيار والذي سوف يمنحها طعم لذيذ أيضاً. 

خطوة 3 :

كيف يُمكن تحضير البطاطس بالجن بطريقة آخرى؟ 

من الممكن الحصول على البطاطس بالجبن بطريقة مختلفة من السابقة وسوف تمنحك طعم لذيذ أيضاً. تلك الطريقة سوف تتمثل في قلي البطاطس بدلاً من شويها في الفرن. حيث يتم إحضار مقلاة ونضع بها الزيت ونقوم بتسخين الزيت جيداً، ثُم نقوم بقلي البطاطس جيداً وتحميرها حتى الإصفرار ونتأكد من طهيها جيداً. 

بعد الإنتهاء من قلي البطاطس، فإننا نُخرجها من المقلاة ونضعها في طبق خارجي ونضع عليها الفلفل الأسود والملح، ثُم نقوم بفرش طبقة من الجبنة في كافة الأنحاء عليها ثُم نضع عليها شرائح الفلفل والخيار المخلل ونضعها في الفرن لمدة ثلاثة دقائق حتى يتم تسوية الجبنة والتأكد من ذوبانها على البطاطس. 

يتم إخراج البطاطس من الفرن وتقديمها. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول