كيفية عمل كفتة الجمبري

كيفية عمل كفتة الجمبري

مقدمة

كفتة الجمبري هي واحدة من المأكولات الغير معتادة بشكل دائم على المائدة المصرية ولكنها تعتبر أحد الوصفات اللذيذة التي تستخدم الجمبري في عمل نوع مختلف من الكفتة اللذيذة. يُمكن تناول هذة الكفتة اللذيذة مع أنواع مختلفة من الصوصات التي تمنح الكفتة طعم رائع. الكفتة ليست معتادة أن يتم عملها من لحم الجمبري حيث أشتهرت الكفتة بشكل عام من اللحوم أو الدجاج على أقصى تقدير، ولكن وصفة الكفتة من الجمبري تعتبر مختلفة إلى حد كبير. 

كفتة السمك بشكل خاص يكون لها طعم لذيذ عند تناولها مع الصوصات المختلفة. هذا الطبق يُمكن إعداده كي يكون من المقبلات الرئيسية على المائدة. سوف تستمتع بهذا الطبق كثيراً والذي لن يستغرق أي وقت في إعداده كما أن المكونات ليست معقدة وبسيطة وتتم في وقت قصير للغاية. تُعتبر التوابل مهمة للغاية في إعداد هذا الطبق لأنها تمنح كفتة الجمبري طعم مميز. يُمكنك إعداد كفتة الجمبري في المنزل والتأكد من أنها وصفة رائعة سوف تعتاد عليها بشكل دائم. 

مكونات كفتة الجمبري ليست معقدة حيث ان معظم المكونات تكون عبارة عن التوابل والبهارات بالإضافة إلى عنصر الكفتة الأساسي وهو الجمبري. 

لوازم

المكونات والمقادير الأساسية في تحضير كفتة الجمبري : - 

  • كيلو واحد من الجمبري 
  • زيت القلي 
  • بقدونس مفروم 
  • فلفل
  • ملح 
  • أرز مطحون 
  • ثوم مفروم 
  • كمون 
  • دقيق القمح 

هذة هي المكونات الأساسية التي سوف تستخدمها في تحضير كفتة الجمبري بشكل عام والتي لن تجد فيها أي مكونات معقدة أو صعب الحصول عليها، بمجرد أن تقوم بإحضار الجمبري بأي حجم فإنك سوف تكون جاهز لإعداد الكفتة لأن باقي المكونات الآخرى سوف تكون متاحة لديك في المنزل بكل تأكيد. نظراً لأن تلك المكونات دائماً ما سوف تجدها في المنزل فإن إعداد كفتة الجمبري سوف يكون شيء أساسي ودائم على المائدة لديك. تتكون تلك الخطوات على النحو التالي : - 

خطوة 1 :

  • يتم غسل الجمبري جيداً مع التقشير الجيد لها، ثُم بعد ذلك نضع الجمبري في الماكينة لفرم الجمبري مراراً وتكراراً حتى يتم تكوين عجينة لينة من الجمبري. 
  • نقوم بإحضار باقي المكونات الموجودة لدينا وهي البقدونس المفروم والأرز والثوم ونقوم بخلطهم جيداً مع عجينة الجمبري حتى يتم تكوين عجينة متماسكة ومتجانسة من جميع المكونات. يُمكن إضافة التوابل أيضاً إلى ذلك الخليط وهو الملح والفلفل وأي نوع آخر من التوابل حسب الرغبة في ذلك. 
  • نقوم بإحضار مقلاة عميقة ونضع بها مقدار من الزيت ثُم نقوم بتسخين الزيت في المقلاة جيداً، وفي تلك الخطوة فإننا نقوم بإحضار عجينة الجمبري ونصنع منها أصابع أو كرات من الكفتة ثُم نضعها في الدقيق من كافة الإتجاهات والنواحي. 

خطوة 2 :

  • بعد وضع الكفتة في الدقيق فإننا نضعها في الزيت حتى يتم تحميرها وحينما تصل إلى اللون الذهبي فإننا نقوم بإخراجها من الزيت ونضعها في طبق التقديم على أوراق بيضاء من المناديل حتى تمتص الزيت الموجود بها. 

الآن قد أصبحت كفتة الجمبري جاهزة من أجل أن يتم تقديمها على المائدة بأفضل صورة وشكل ممكن. يُمكن تقديم كفتة الجمبري مع صلصة الطماطم التي سوف تمنحها طعم رائع وغير معتاد. الكفتة سوف تكون رائعة عند تناولها وهي ساخنة حيث أنها سوف تكون مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل بالإضافة إلى أن التوابل والبهارات سوف تمنحها أفضل طعم ممكن على الإطلاق. 

 يُمكن تزيين طبق كفتة الجمبري بالمزيد من الخضراوات المقطعة بجانب بعضها البعض مع المزيد من شرائح البقدونس والشبت التي سوف تُضيف مظهر جمالي إلى هذا الطبق بدون أدنى شك. يُمكن تناول كفتة الجمبري مع الأرز الأبيض وصلصة الطماطم بالإضافة إلى الخبز المصري. سوف يكون لديك أفضل وجبة على الإطلاق والتي يُمكنك الاستمتاع بها طوال الوقت. ستكون تلك هي وجبتك المثالية في أيام كثيرة على المائدة. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول