كيفية عمل كريب الشوكولاتة

كيفية عمل كريب الشوكولاتة

مقدمة

الكريب هي وجبة رائعة يمكن تقديمها حلوة أو مالحة في أي وقت من اليوم.هُناك بعض الأماكن الذين يفضلون الكريب في أي وقت من اليوم وقد يختلف الحشو المستخدم من أشخاص إلى آخرين. كلما كان لدي أصدقاء أو عائلة لتناول الإفطار، فإنني أقوم دائماً بإعداد مجموعة كبيرة من الكريب ليستمتع بها الجميع. لطالما كان الكريب شيئاً مميزًا بالنسبة لي، حتى وإن كان صنع نفس الوصفة مراراً وتكرارًا، يُمكنك فقط تغيير مجموعة كبيرة من الإضافات حسب الرغبة. لذلك قررت أن أقوم بتتبيلها قليلاً وأتلاعب بالنكهة. أقدم الآن كريب الشوكولاتة! من منا لا يريد المزيد من الشوكولاتة في طعامه؟. كريب الشوكولاتة سوف يكون مناسب لمزيد من الشوكولاتة وإضافة طعم لا مثيل له. 

إذا كنت معتادًا على صنع الكريب بالفعل، فإن معظم الخطوات متشابهة جدًا، بصرف النظر عن المكونات. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن هذة الخطوات لا تزال تغطي جميع الخطوات الأساسية، لذلك لا تقلق! الكريب بشكل عام متشابة في معظم الخطوات والتي تتعلق تحديداً بعجينة الكريب ولكن الحشو هو الذي يختلف على حسب الرغبة حيث من الممكن أن يكون الكريب ذو طعم حلو وبالتالي يتم استخدام الشوكولاتة والموز ومن الممكن أيكون ذو طعم مالح وبالتالي يتم اسخدام اللحوم والدجاج والجبن بمختلف أنواعها. 

لوازم

المكونات والمقادير المطلوبة في عمل كريب الشوكولاته: 

ستحتاج إلى ما يلي لعمل هذا الكريب. يجب أن تصنع تلك المكونات حوالي 8-10 كريب حسب حجمها:

1 كوب دقيق

ربع كوب من مسحوق كاكاو

1/3 كوب سكر

ملح 1/2 ملعقة صغيرة

4 بيضات

1 كوب حليب

واحد وربع  كوب ماء بارد

3 ملاعق كبيرة زبدة ذائبة

خطوة 1 : خلط المكونات الجافة

ستحتاج إلى خلط جميع المكونات الجافة في وعاء الخلط أولاً، وهم ما يلي:

1 كوب دقيق

1/4 مسحوق كاكاو

 1/3 كوب سكر

 ملح 1/2 ملعقة صغيرة

يتم تجميع كافة هذة المكونات الجافة مع إحضار وعاء عميق، ثُم يتم وضع كافة المكونات معاً في هذا الوعاء وخلطهم بشكل متكرر حتى يتجانس الخليط معاً. بعد الإنتهاء من تلك الخطوة فإننا نتركه جانباً. 

خطوة 2 : امزج المكونات الرطبة

بعد ذلك في تلك الخطوة، فإنك تقوم بمزج جميع المكونات الرطبة مع المكونات الجافة، على النحو التالي:

4 بيضات

1 كوب حليب

1 1/4 كوب ماء بارد

3 ملاعق كبيرة زبدة ذائبة

يتم خلط المكونات الرطبة السابقة مع بعضهم البعض ثُم خلطهم مع المكونات الجافة الذين قد تم خلطهم سابقاً وذلك في نفس الوعاء. وفي النهاية يجب التأكد من أن الخليط متجانس بشكل كامل كما أن قوام العجين متماسك ويسهل تشكيله. 

خطوة 3 : يتم الخلط حتى تصبح ناعمة

بعد خلط جميع المكونات، استخدم مضرب البيض أو الخلاط لمزج مكونات الخليط حتى يصبح قوامه لطيفاً وسلس. لا ينبغي أن يكون هناك أي كتل من الدقيق أو مسحوق الكاكاو أو السكر بعد خلطه! إذا شعرت بقليل من السماكة ، يمكنك إضافة القليل من الماء. هذا الخليط يجب أن يكون بدون كتل أو أجزاء جافة لابد أن يكون سائل مع بعض التماسك حتى يسهل تسخين العجينة على النار وتحضير فطيرة الكريب. 

  • تحضير فطيرة الكريب 

إذا كان لديك وعاء غير لاصق ، فلا داعي للقلق بشأن هذه الخطوة. إذا لم تقم بذلك، ادهن المقلاة ببعض الزيت أو الزبدة حتى لا تلتصق الكريب بها! بمجرد دهن المقلاة ، ضعيها على نار متوسطة فوق الموقد. المقالي الضحلة هي الأفضل للكريب لأنه يسهل وضع ملعقة تحت الكريب حتى يتم تقليبها. كلما كانت المقلاة واسعة فإنك سوف تتمكن من الحصول على فطيرة كريب أكبر. 

خطوة 4 : صب الخليط

باستخدام كوب قياس ، اغرف بعض الخليط واسكبه حول المقلاة. يجب أن يكون الكريب رقيقًا، لذا حاول تغطية مساحة كبيرة! عادةً ما أقوم بصب بعض الخليط ، ثم أرفع المقلاة وأميليها لتوزيع الخليط بالتساوي. يُعتبر ذلك مثل صنع كريب عادي! كلما كان سمك الكريب صغير كُلما كان الطعم أفضل وتمكنت من إضافة الحشو بشكل أسهل. 

  • الطهي والتقليب

إذا كنت معتاداً على طهي الكريب العادي ، فهذه الخطوة هي نفسها بشكل أساسي بصرف النظر عن حقيقة أنه نظراً لأن الخليط بني ، فمن الصعب معرفة وقت الانتهاء، لذلك عليك الانتباه عن قرب حتى يكون الكريب جاهز . بمجرد أن يصبح الكريب صلباً في الغالب ويصبح بنيًا أغمق قليلاً (عادةً بعد حوالي دقيقة)، فقد حان الوقت لقلبه! حرك الملعقة أسفل الكريب واقلبها. بعد التقليب، اترك الكريب يطهى لمدة 30 ثانية أو نحو ذلك ، حتى تصبح الحواف مقرمشة قليلاً. كرر ذلك الأمر حتى نفاد الخليط!

  • الإضافات على الكريب

لإضافة المزيد من النكهة إلى الكريب الخاص بك، أضف بعض الإضافات! هناك مجموعة كبيرة من الإضافات التي يمكنك إضافتها لأي شكل من أشكال الكريب ، من الحلو إلى المالح. ومع ذلك ، نظراً لأن هذا الكريب عبارة عن شوكولاتة ، فإنني أقترح البقاء على الجانب الأكثر حلاوة من الأشياء ، على الرغم من أنني لا أمانع من التجربة! تشمل إضافات الكريب الشهيرة التي أعتقد أنها ستكون مناسبة مع كريب الشوكولاتة ما يلي:

مربى

الفاكهة

التوت

زبادي

جبنه

عصير ليمون

سكر ناعم

كافة هذة المكونات السابقة يُمكن أن تُصبح إضافات مناسبة في عمل الكريب. 

  • لف الكريب

أحب دائمًا لف الكريب للحفاظ على جميع الإضافات سليمة. للحفاظ على شكلها ، عادةً ما أضع نوعًا من الزبدة مثل زبدة الفول السوداني أو نوتيلا ، كطبقة أساسية ، ثم أملأ الوسط بالفاكهة والتوت. سوف يحافظ لف الكريب على شكله. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول