كيفية عمل كرات اللحم المقلية بالباذنجان

كيفية عمل كرات اللحم المقلية بالباذنجان

مقدمة

واحدة من الوصفات السهلة والبسيطة في طريقة التحضير والتي سوف تجدها في معظم المنازل المصرية هي كرات اللحم المقلية بالباذنجان. لا يستغرق هذا الطبق أي وقت ويُمكن تحضيره في غضون 10 دقائق تقريباً. كرات اللحم مناسبة للأطفال لأنهم يحبونها كما أنها تُناسب كأطباق جانبية ومُقبلات على المائدة في الحفلات أو في وجبات الغداء والعشاء. تُعتبر من المُقبلات الشهية التي سوف تكون مناسبة على المائدة وتمنحك طعم لذيذ مقارنة بأي طعم للمقبلات الآخرى. 

كرات اللحم بالباذنجان تُعتبر من الوصفات اللذيذة التي يُفضل تناولها على المائدة لأنها أيضاً غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم. لا تستغرق تلك الوصفة أي وقت على الإطلاق وذلك لانها عبارة عن طرات من اللحم يتم قليها في الزيت بدون أي خطوات آخرى لذلك تستطيع أن تتوقع مدى البساطة في تحضير هذا الطبق. يُمكنك أيضاً استخدام بعض الإضافات الآخرى على اللحم حتى تُضيف لها نكهة آخرى على حسب رغبتك. 

لوازم

المقادير والمكونات في تحضير كرات اللحم بالباذنجان : - 

  • 500 جرام من اللحم المفروم 
  • زيت الزيتون 
  • باذنجان 
  • كوب واحد من جبنة الموزاريلا 
  • كوب واحد من جبنة باراميزان 
  • ثوم 
  • بقسماط 
  • دقيق
  • بيضة واحدة 
  • زيت للقلي 

خطوة 1 : تحضير خليط الباذنجان والجبنة

في البداية فإننا نقوم في تلك الخطوة بتقشير الباذنجان جيداً ثُم نضع الباذنجان المُقطع في الماء ويتم سلقه في الماء جيداً حتى يصل إلى درجة التسوية المطلوبة ، بعد الإنتهاء من تلك الخطوة فإننا نقوم بوضع الباذنجان في وعاء خارجي ونهرسه جيداً مع إضافة الملح له كما يُمكن وضع توابل مثل الفلفل الأسود والكمون. 

يتم هرس الباذنجان جيداً ثُم بعد ذلك يتم إضافة الجبنة بكافة الأنواع الموجودة لدينا بالإضافة إلى اللحم المفروم، يتم أيضاً إضافة البيض والثوم مع جانب من التوابل المناسبة على حسب الرغبة في ذلك مثل الفلفل الأسود. يُمكن أيضاً إضافة الكمون أو الشطة إلى هذا الخليط. 

خطوة 2 : تحضير كرات اللحم

في تلك الخطوة فإننا نقوم بتحضير كرات اللحم من الخليط الذي قد تم عمله، حيث يتم تشكيل الخليط إلى كرات متوسطة الحجم ثُم نغمس تلك الكرات في الدقيق ثُم بعد ذلك في البيض وفي النهاية يتم وضع الكرات في خليط البقسماط. 

خطوة 3 : قلي كرات اللحم

نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها قدر مناسب من الزيت ثُم يتم تسخين الزيت بشكل كافي. يتم وضع كرات اللحم في الزيت وقليها حتى يصل لونها إلى الأصفر الذهبي أو تصل إلى الإحمرار وذلك على حسب مكونات كرات اللحم الداخلية. بعد الإنتهاء من تحميرها في الزيت فإننا نقوم بإخراجها ونضعها جانباً في طبق وعلى ورق من المناديل حتى يتم تصفية الزيت الزائد في كرات اللحم قبل تقديمها على المائدة. 

الآن قد أصبحت كرات اللحم بالباذنجان جاهزة للتقديم وتناولها كمقبلات على وجبة الغداء أو العشاء. سوف يستمتع الأطفال أيضاً بتلك الوجبة اللذيذة وسوف يتم طلبها دائماً. يُمكن أن يتم تقديم كرات اللحم وبجانبها شرائح البقدونس أو الخضراوات المقطعة إلى شرائح كالطماطم والخيار والجزر. 

يُمكن اعتبار طبق كرات اللحم بالباذنجان احد الأطباق الفرعية التي يتم تقديمها على المائدة بجانب الوجبة الرئيسية، يتم تصنيف تلك الوجبة على إنها من المقبلات التي يتم تناولها بشكل سريع، لن تمنحك شعور بالشبع ولكن طعمها اللذيذ سوف يجعلك تتناول المزيد منها باستمرار. يُمكنك تجربة هذة الوصفة في وجبة الغداء والاستمتاع بالطعم الطري لتلك الكرات من اللحم. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول