كيفية عمل قطع الدجاج ذات القرمشة

كيفية عمل قطع الدجاج ذات القرمشة

مقدمة

قطع الدجاج المقرمشة هي أحد أكثر المأكولات التي اشتهرت خلال الفترة الماضية ونالت إعجاب الجميع وبالأخص من خلال الأطفال الذين يفضلون تناولها باستمرار. هُناك الكثير من المطاعم التي قد أصبحت تقدم قطع الدجاج المقرمشة والتخصص في عملها بشكل كبير. هُناك إبداعات كثيرة أيضاص يتم عملها في الخلطات الخاصة في طهي الدجاج حتى تمنحك الطعم المثالي المطلوب. يتم الإبداع والتخصص في عمل هذا النوع من الدجاج حيث تتميز بأنها مقرمشة وذات لون أصفر ذهبي وتحتوي على التوابل في كافة أنحاء اللحم. 

هُناك مطاعم متخصصة في تقديم المأكولات التي تحتوي على الدجاج المقرمش فقط، وبالتالي فإنها نوع متخصص من الطبخ. ولكن في نفس الوقت، فإنك تستطيع أن تحاول في طهي ذلك الدجاج المقرمش بأقرب طريقة ممكنة. يُمكنك تحضير المكونات المطلوبة والحصول على وصفة الدجاج المقرمش وتطبيقها للحصول على نتيجة مقاربة لقطع الدجاج المقرمش التي يتم طهيها في تلك المطاعم المشهورة. 

لوازم

أهم المكونات في تحضير قطع الدجاج المقرمشة : - 

  • قطع الدجاج 
  • حليب رائب 
  • عصير الليمون 
  • بقسماط مطحون 
  • ملعقة من البابريكا 
  • عدد 2 بيضة 
  • بصل 
  • توابل الملح والفلفل الأسود المطحون 
  • كوب ونصف من طحين دقيق القمح 
  • زيت 

خطواب عمل قطع الدجاج المقرمشة لن تستغرق مزيد من الوقت، فقط بمجرد أن تكون جميع المكونات جاهزة، فإننا سوف نقوم بنحضير الدجاج مع الخلطة الخاصة قبل أن يتم القلي للدجاج وتقديمه. تتمثل تلك الخطوات في الآتي: - 

خطوة 1 : تجهيز الدجاج

في البداية يجب أن يتم تحضير قطع الدجاج في خلطة من التوابل والليمون حتى يساعد ذلك على سرعة تسويتها وإضافة النكهة المطلوبة إلى كافة قطع اللحم في الدجاج.  يتم وضع الدجاج في هذا المحلول مع التغطية ونتركها في الثلاجة لمدة تزيد عن الثلاثة ساعات على الأقل. 

خطوة 2 : تجهيز خلطات الدجاج

نقوم بتجهيز الخلطة الأولى وهي عبارة عن بودرة البقسماط ورقائق الذرة المطحونة بالإضافة إلى خليط توابل الملح والفلفل الأسود والبابريكا. 

يتم أيضاً تحضير مخفوق البيض من خلال خفق البيض في وعاء منفصل بجانب مسحوق بودرة البقسماط والتوابل. 

خطوة 3 : قلي الدجاج وتقديمه

والآن بعد الإنتهاء من تحضير كافة المكونات المخصصة كي يتم تتبيل الدجاج، فإننا نقوم بوضع قطع الدجاج في طحين دقيق القمح ثُم نضعهم في مخفوق البيض وفي النهاية نضعهم في مسحوق البقسماط مع التوابل. 

بعد أن يتم غمس الدجاج في كافة المكونات السابقة، فإننا نقوم بوضع الدجاج في مقلاة بها زيت مغلي وننتظر حتى تصل قطعة الدجاج إلى اللون الأصفر الذهبي ونخرجها من الزيت وبالتالي فإنها تكون جاهزة للتقديم. 

هذة هي الخطوات السهلة والبسيطة في إعداد قطع الجاج المقرمش بأسهل وصفة ممكنة. يُمكنك تناول قطع الدجاج المقرمش وبجانبها الكثير من الإضافات الآخرى كي تكون وجبة مثالية. يُمكنك تناول البطاطس المقلية بالإضافة إلى الأرز والسلطة الخضراء أو سلطة الكولوسلو. الآن انت أمام وجبة متكاملة يُمكنك التجربة والاستمتاع بالطعم الخيالي لتلك الوجبة الشهية. 

يستمتع الأطفال تحديداً بتناول تلك الوجبة اللذيذة، يُمكنك تحضيرها لهم في أي وقت بدون تعب أوعناء. لن تستغرق المزيد من الوقت وذلك فقط بعد الإنتهاء من تتبيل قطع الدجاج وتركها فترة مناسبة حتى تكون سهلة في القلي والحصول على طعم مميز. 

يُمكنك إبتكار وصفات آخرى مثالية عند تتبيل الدجاج تضمن لك أن يكون طعم اللحم الخاص بالدجاج متميز وبه النكهة حتى أقصى عمق في لحم الدجاج. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول