كيفية عمل فطيرة الدجاج

كيفية عمل فطيرة الدجاج

مقدمة

الفطائر بكافة أنواعها تُعتبر من المأكولات المُفضلة في مصر والتي يتم تسويتها بكافة الأشكال مع إضافة أنواع مختلفة من الحشو داخل تلك الفطائر سواء من الحلو أو الحادق حسب الرغبة في ذلك. لقد أبدع المطبخ المصري في طهي وتسوية الفطائر بأفضل شكل ممكن وأصبحت هُناك الكثير من الفطائر ذات الحشو المختلف التي يتم تقديمها على المائدة. يستطيع أي شخص أن يطهو الفطائر بالشكل الذي يناسبه وإضافة الحشو الذي يُفضله سواء كانت قطع الدجاج أو اللحم المفروم أو الجبن المختلفة وغيرهم. 

فطائر الدجاج تُعتبر من الأشهر نظراً لسهولة إضافة قطع الدجاج مع الخضراوات والجبنة المفضلة وبالتالي سوف تحصل على طعم لذيذ. وصفة طهي الفطائر ليست معقدة، بمجرد أن تتمكن من طهي الفطائر وتحضيرها فإن الحشو لن يكون صعب على الإطلاق. تحضير العجينة يحتاج منك إلى مقادير ثابتة حتى تتمكن من إتقانها مع إضافة الحشو المفضل بالنسبة لك ثُم الطهي في الفرن بكل سهولة. تستطيع ربة المنزل أن تقوم بإدخال أي إضافات آخرى تحتاج لها في الفطيرة حسب رغبتها. 

لا تختلف مكونات الفطائر كثيراً عن أي نوع من العجينة الآخرى والتي سوف يكون المكون الأساسي لها هو الدقيق والحليب في بعض الأوقات والخميرة بالإضافة إلى الزيت أو الزبدة. يُمكنك التعرف على خطوات عمل فطائر الدجاج من الآتي: - 

لوازم

المقادير والمكونات في تحضير فطيرة الدجاج: - 

  • 500 جرام من قطع الدجاج 
  • زيت الزيتون 
  • 2 كوب من الجبنة الموزاريلا 
  • ملعقة بودرة بيكنج بودر 
  • بيض 
  • 2 كوب من الحليب 
  • ملح 
  • طماطم 
  • فلفل أسود 
  • زبدة 
  • 3 كوب من طحين دقيق القمح 
  • ثوم 
  • فلفل حلو 

خطوة 1 : تحضير خليط حشو الدجاج

في البداية، فإننا نقوم بإحضار مقلاة ثُم نضع بها زيت الزيتون مع تسخينه. بعد ذلك فإننا نقوم بإحضار الثوم وتقطيعه وفرمه جيداً ثُم نضعه في الزيت، ولا مانع أن نقوم بإحضار شرائح البصل الصغيرة بعد تقطيعها ونضعها في الزيت مع الثوم ونستمر في التقليب حتى نصل إلى اللون الذهبي. 

بعد ذلك نقوم بإحضار مكعبات قطع الفرخ ونضعها على خليط الثوم والبصل في المقلاة ونستمر في التقليب وتسوية الخليط جيداً. بعد ذلك فإننا نضع معجون أو هريسة الطماطم إلى الدجاج مع الفلفل الأسود والملح حتى نحصل على الخلطة المثالية. بعد الإنتهاء من التسوية فإننا نتركه جانباً. 

خطوة 2 : تحضير العجينة

في البداية نقوم بإحضار البيض ونضعه في طبق منفصل ثُم نضع عليه الحليب والزبدة ونخفق هذا الخليط بشكل قوي حتى يُصبح خليط واحد. بعد ذلك نقوم بإضافة هذا الخليط إلى دقيق القمح بالإضافة إلى بودرة البيكنج باودر مع بعض الملح ونستمر في التقليب والعجن بشكل جيد حتى يتجانس الخليط بشكل كامل. 

خطوة 3 : تحضير الفطيرة

في تلك الخطوة نقوم بإحضار صينية ونضع بها الزبدة ونفرشها في مختلف أنحاء الصينية بشكل كامل. ثُم نقوم بإحضار العجينة وفرشها في كامل أنحاء الصينية وخارجها. ثُم نضع شرائح الطماطم على العجينة وفوقها شرائح من الفلفل ثُم نقوم بإضافة خليط الدجاج أعلى تلك الشرائح ثُم نقوم بإضافة الجبنة في كافة أنحاء الصينية. 

تلك الخطوة يُمكن أن تختلف من شخص إلى آخر في حجم الإضافات والمكونات التي سوف تقوم بإضافتها حيث يُمكن إضافة انواع آخرى من الخضراوات والزيتون وأنواع آخرى من الجبنة وذلك حسب الرغبة. بعد الإنتهاء من إضافة الحشو، فإننا نقوم بفرد باقي الفطيرة فوق المكونات مرة آخرى حتى تُغطيها تماماً مع التأكد بأن العجينة قد غطت الحشو من مختلف الإتجاهات بالأعلى. 

نقو بإضافة بعض من زيت الزيتون أو الزبدة أعلى الفطيرة، ثُم نضعها في الفرن بدرجة حرارة مرتفعة ونتركها لمدة نصف ساعة حتى يتم التسوية بشكل كامل. يتم تسوية الفطيرة بعد أن يصل لونها إلى الأصفر الذهبيأو الأحمر. يتم إخراجها من الفرن وتقطيعها إلى شرائح متساوية وتقديمها ساخنة. 

يُفضل تناول فطائر الدجاج بالجبنة وهي ساخنة وذلك لأن الجبنة تكون ذائبة وطعمها لذيذ وبالتالي فهي وجبة غداء مثالية للغاية ومناسبة لك في أي وقت. هُناك أنواع فطائر آخرى يُمكنك تجربتها من حيث العجينة أو المقادير والمكونات الداخلية، يُمكنك تجربتها والحصول على الوصفة المناسبة لك. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول