كيفية عمل عجة أومليت البيض بالخضار

كيفية عمل عجة أومليت البيض بالخضار

مقدمة

إن تحضير وجبة فطور صحية ومليئة بالشبع عندما يكون الوقت ضيقاً يؤدي دائماً إلى إجهاد غير ضروري. ومع ذلك، يمكن للعجة السريعة والغنية واللذيذة بالخضروات أن تُغير هذه المشكلة من حياتك. اتبع هذه الخطوات البسيطة واصنع مثل هذه العجة، وسوف تندهش من النتيجة النهائية والطعم الرائع. أومليت البيض هو وجبة متداوله دائماً بين العامة في أي مكان وذلك لأن البيض هو طعام سهل وبسيط التسوية ولا يستغرق أي وقت كما أنك تستطيع أن تضع مكونات عديدة في طبق واحد من البيض وبذلك تكون قد حصلت على وجبة متكاملة. 

عجة الأومليت التي يتم طهيها في المنزل من الممكن أن تستقبل إضافات متعددة وبالأخص البسطرمة أو أنواع آخرى من اللحوم المصنعة وذلك بجانب الخضراوات. عندما يتم طبخ العجة بالخضراوات فإنها بذلك تكون العجة التقليدية وما دون ذلك من إضافات آخرى لا بأس به ويمنحك مذاق إضافي جيد وليس سيء. تلك هي ميزة العجة أو البيض بشكل عام. بعد تناولك تلك الوجبة، فإنك قد حصلت على قدر جيد من البروتين والعناصر الغذائية وفي نفس الوقت سعرات حرارية أقل.  

لوازم

أهم المكونات التي سوف تحتاج لها من أجل صنع بيض الأومليت بالخضار هي كالتالي: - 

  • 2 بيض
  • 2 طماطم
  • 1 قطعة بصل أخضر
  • 2-3 فطر 
  • 1.5 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • ملح
  • الفلفل

يستغرق صنع العجة حوالي 20 دقيقة. للحصول على مذاق مثالي ومميز عن أي شيء آخر بالإضافة إلى أن الجهد سوف يكون أقل مما تتوقع. 20 دقيقة يتم استغراقهم في تحضير المكونات وتقطيع الخضراوات بالإضافة إلى التسوية على النار. تغطية الأومليت بعد إضافة هذة المكونات هو ضروري لأنك سوف تترك مساحة للبيض بأن يستوي مع الخضراوات وتمتزج جميع النكهات مع بعضها البعض كما تحتفظ بقدر السوائل التي تتواجد بداخلها. 

خطوة 1 : خفق البيض

خذ وعاء وشوكة. قُم بكسر بيضتين على جانب الوعاء واخفق حتى يصبح المزيج أصفر ناعم. تأكد من عدم سقوط أي جزيئات من قشر البيض في الخليط. أفضل طريقة للخفق بالشوكة هي إدخال الشوكة في صفار البيض والبدء في الخفق من هناك. يُمكن في تلك الخطوة أن نقوم بإضافة التوابل الموجودة معنا مثل الفلفل الأسود كما يُمكن إضافة الكمون أيضاً، نستطيع أن نؤجل إضافة الملح إلى الخطوات القادمة. 

اغسل الفطر والطماطم والبصل. الآن قُم بتقطيع الطماطم إلى أرباع صغيرة مع إضافتها إلى خليط البيض. اخفق أرباع الطماطم حولها مع إضافة الملح والفلفل إلى الخليط. اخفق المزيج أكثر حتى يتوزع الملح والفلفل بالتساوي. بعد ذلك، ثُم نقطع البصل على شكل حلقات، ونضيفه إلى الخليط ويتم الخفق. أخيراً ، نقطع الفطر إلى شرائح رفيعة ونضيفها إلى الخليط. اخفق المزيج جيدًا للتأكد من توزيع جميع المكونات بالتساوي. يُمكنك أن تستغرق أكثر وقت ممكن في تلك الخطوة حتى تتأكد من أن المزيج قد أصبح متجانس تماماً. 

خطوة 2 :

في تلك الخطوة فإنك تقوم بضبط الموقد على درجة حرارة متوسطة واترك المقلاة تسخن. بعد ذلك، قُم بإضافه 1.5 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في المقلاة واتركها تنتشر بالتساوي على سطح المقلاة. بعد ذلك، اسكب خليط البيض في المقلاة وأغلقه بغطاء حتى يكتسب الخليط بشكل كامل درجة الحرارة من كافة الإتجاهات ويتم تسويته من مختلف الأطرف.

بعد 7 دقائق، تحقق مما إذا كان جانب واحد من العجة قد تم طهيه واقلبه. اترك الجانب الآخر يطهى لمدة 30 ثانية مع إغلاق الغطاء. وفي تلك الخطوة يجب أن نتأكد بأن النار ليست مرتفعة حتى لا يحترق جانب البيض المُلاصق للمقلاة، يُمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إذا كانت المقلاة جافة. 

عند الانتهاء من العجة، انقلها إلى طبق التقديم مع تزيينها ببعض البقدونس أو الجرجير الاخضر. إن تناول العجة وحدها يكفي لإبقائك ليوم واحد. ومع ذلك، يمكن أيضاً تناول أطعمة أخرى معها. تقطيع الخضراوات بجانب العجة هو شيء رائع ويُضيف نكهة ومذاق جيد إلى طبق البيض. تستطيع أن تتناول هذا الطبق بالشوكة أو مع الخبز. تلك الوجبة اللذيذة سوف تكون كافية في الإفطار أو العشاء. 

لا مانع من إضافة القليل من الجبنة أثناء الطهي، مسموح بأي إضافات تُزيد من نكهة الخليط والطعم النهائي لكافة المكونات. سوف يستمتع أطفالك الصغار بمثل هذة الوجبة اللذيذة ومن المؤكد بأنهم سوف يطلبوها باستمرار بعد طلبها لأول مرة. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول