كيفية عمل طبق البيض بعجوة البلح

كيفية عمل طبق البيض بعجوة البلح

مقدمة

طبق بيض بعجوة البلح هو واحد من الأطباق الشهية التي يُمكنك تناولها على المائدة سواء في الفطار أو العشاء. يُمكنك تذوق البيض ولكن بالطعم الحلو هذة المرة. تلك الوجبة تُعتبر مصرية 100% ويتم تناولها باستمرار في مختلف المناسبات. يُمكن عمل تلك الوجبة للأطفال بشكل خاص والذين سوف يُحبون إضافة العجوة على البيض والاستمتاع بهذا الطعم الجميل في النهاية. يُمكنك تناول العجوة بالبيض مع الخبز الطري وسوف  تستمتع بأفضل طعم على الإطلاق وبالأخص مع إضافة الزبدة على هذا الخليط. 

لوازم

المكونات والمقادير في تحضير طبق العجوة بالبيض : 

  • 200 جرام من العجوة 
  • زبدة 
  • عدد 3 بيضات 

خطوة 1 :

يتم تحضير البيض بالعجوة بطريقة بسيطة للغاية، حيث يتم إحضار مقلاة ونضع بها الزبدة ونتأكد من تسخينها جيداً وذلك بعد أن نضعها على نار متوسطة، ثُم نقوم بإضافة قطع العجوة لها ونستمر في قلي العجوة وذلك لمدة دقيقتين تقريباً حتى نتأكد من تسوية العجوة جيداً على النار

خطوة 2 :

نقوم بعمل جزء دائري في المقلاة الموجود بها العجوة مع إضافة بعض الزبدة مرة آخرى ثُم نقوم بوضع البيض مع التقليب جيداً. ونترك البيض يتم تسويته لمدة دقيقتين أيضاً. 

خطوة 3 :

يتم تقليب هذا الخليط جيداً بعد التسوية حتى يتداخل البيض مع العجوة ويتكون مزيج واحد وتتداخل الزبدة مع كافة المكونات في المقلاة. والأن قد أصبح طبق البيض بلالعجوة جاهز للتقديم. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول