كيفية عمل طبق البطاطس بالبشاميل واللحم

كيفية عمل طبق البطاطس بالبشاميل واللحم

مقدمة

الماكولات المصريعة ومتنوعة ودائماً ما تعتمد على الإضافات المُتناسقة مع بعضها البعض. إضافة البشاميل هي احد أكثر الإضافات التي سوف تجدها في المأكولات المصرية. لقد أثبت البشاميل بأنه إضافة ممتازة تتناسب مع الطعام وتُضيف طعم جيد في النهاية إلى الطعم. طحين الدقيق مع البيض وبودرة البشاميل سوف تجد تلك المكونات معتادة من حيث الاستخدام في معظم المأكولات التي يتم تناولها في مصر. أشهر المطاعم المصرية تقوم بعمل تلك التجارب حتى تحصل على أفضل الوصفات في تناول الطعام. 

إضافة البطاطس مع اللحم هو خيار ممتاز وأثبت نجاحة. يتم تناول طبق البطاطس مع اللحم في الفرن دائماً وذلك مع صلصة الطماطم والتوابل الرائعة. في تلك الوجبة سوف نقوم بإضافة البشاميل على الطبقة العلوية مع دخول هذا الخليط إلى الفرن للحصول على طبقة ذهبية رائعة من البشاميل وبأسفلها طبقات البطاطس مع اللحم. طريقة التحضير بسيطة والمكونات أيضاً معتادة من حيث الاستخدام. 

لابد من تجربة تلك الوصفة الرائعة وتناولها، تستطيع أيضاً عملها بسهولة من المرة الأولى. فقط على ما عليك فعله هو التعرف على المكونات الأساسية والخطوات المُتبعه في ذلك. 

لوازم

المكونات الأساسية في تحضير طبق البطاطس بالبشاميل واللحم : - 

  • واحد كيلو من البطاطس 
  • واحد كيلو من اللحم المفروم 
  • ملح 
  • فلفل أسود 
  • نصف كوب من طحين دقيق القمح 
  • كوب من الحليب 
  • طماطم 
  • صلصة الطماطم 
  • بصل متوسط الحجم 
  • ثوم 
  • زيت الزيتون 
  • بيض

خطوة 1 : تحضير اللحم المفروم

في الخطوة الاولى فإننا نقوم بتسوية اللحم المفروم عن طريق تحضير مقلاة ونضع بها بعض الزيت ثُم نضعها على نار متوسطة. نقوم بتقطيع البصل والثوم إلى حلقات ومكعبات متوسطة الحجم، ثُم نضعهم في المقلاة الساخنة والتقليب بشكل مستمر حتى يصل لونهم إلى الأصفر الذهبي. 

بعد ذلك نقوم بإضافة اللحم المفروم إلى المقلاة مع الاستمرار في التقليب. والآن نقوم بإضافة هريسة صلصة الطماطم إلى الخليط وهي عبارة عن ملعقتين أو ثلاثة على حسب الرغبة مع الاستمرار في التقليب. نضع أيضاً عصير الطماطم إلى خليط اللحم المفروم ونستمر في التقليب مع إضافة التوابل والملح والفلفل الأسود. نستمر في التقليب على النار حتى يتم تسوية اللحم المفروم مع باقي المكونات في المقلاة. 

خطوة 2 : تحضير البطاطس

تُعتبر تلك هي الخطوة الأسهل في عمل طبق اليوم، حيث نقوم بتنظيف البطاطس وتقشيرها ثُم نقطعها على إلى أجزاء متوسطة، على سبيل المثال يتم تقطيعها على حجم مكعبات. ثُم نضعها على النار في وعاء به ماء حتى يتم سلقها. بعد الإنتهاء من ذلك، فإننا نضعها جانباً مع وضع رشة ملح عليها. 

خطوة 3 : تحضير البشاميل

لقد أصبحت طريقة تحضير البشاميل معتادة ومتكررة كما ان المكونات ثابتة ولا تتغير. يتم تحضير البشاميل من خلال وضع اللبن على النار مع طحين دقيق القمح ثُم نضيف لهم بودرة البشاميل ونستمر في التقليب مع التخفيف بالماء. ونستمر في التقليب على نار هادئة حتى يتم تسوية البشاميل ثُم نضع في النهاية البيض إلى ذلك الخليط. الآن قد أصبح جاهز لدينا البشاميل. 

خطوة 4 : تجهيز طبق البطاطس مع اللحم والبشاميل

نقوم بتقسيم الوعاء لدينا إلى طبقات من البطاطس ثُم اللحم ثُم البشاميل مع تكرار تلك الطبقات مرة آخرى حتى نصل إلى الطبقة الأخيرة من البشاميل.

والآن بعد الإنتهاء من التحضير فإننا نقوم بوضعهم في الفرن على درجة حرارة تصل إلى 150 درجة مئوية ووننتظر من 10 إلى 15 دقيقة حتى يتم تسوية كافة مكونات الطبق وتصل الطبقة العلوية من البشاميل إلى الإحمرار. 

تم الإنتهاء تماماً الآن من تحضير طبق البطاطس باللحم والبشاميل. يُمكنك تقطيع محتوياته وتقديمه في شكل قطع كبيرة كي يتناولها الجميع ويستمتعوا بأفضل طعم ممكن. 

يُمكنك تجربة أي شيء جديد على هذا الطبق، لا مانع من إضافة شرائح الجبن الرومي المبشور أو الموزاريلا أعلى طبقة البشاميل العلوية. سوف تُضيف لها طعم جذاب ورائع. يُمكنك تجربة تلك الوصفة الآن والاستمتاع بهذا الطبق المثالي. يتم عمل هذا الطبق في معظم المنازل المصرية كما أنه مشهور أيضاً في منطقة الشرق الأوسط. يُمكن استبدال اللحم المفروم في بعض الاحيان بأي نوع آخر من اللحوم مثل الدجاج أو السدق.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول