كيفية عمل صينية البطاطس بالبصل

كيفية عمل صينية البطاطس بالبصل

مقدمة

المأكولات المصرية تتنوع وتمنحك وصفات لا حصر لها، العامل المشترك بها هو كونها لذيذة وذات طعم جيد وتستطيع تقديمها بشكل دائم على المائدة. البطاطس من الخضراوات التي يسهل وضعها في وصفات كثيرة للأكل وبالأخص عند طهيها في الفرن. صينية البطاطس بالبص تُعتبر من الوصفات السريعة التي يتم تحضيرها دائماً في الفرن بدون أي مجهود وتكون النتيجة النهائية ممتازة من حيث الطعم. 

تُعتبر أيضاً وصفة البطاطس بالبصل من الوصفات الاقتصادية في تناول الطعام ولا تكلف شيء من حيث المكونات والمقادير المستخدمه في التحضير. لا تستغرق صينية البطاطس بالبصل أكثر من 15 دقيقة في التحضير بعد أن يكون لديك كافة المكونات جاهزة. 

لوازم

المكونات والمقادير في تحضير صينية البطاطس بالبصل : -

  • كيلو واحد من البطاطس 
  • بصل 
  • زيت 
  • ثوم 
  • فلفل 
  • ملح 

خطوة 1 : تحضير صينية البطاطس مع البصل

في البداية فإننا نقوم بتقطيع البطاطس الموجودة لدينا إلى مكعبات منتظمة الحجم. ثُم نقوم بإحضار البطل مع فرمها في خلاط كهربائي. بعد ذلك نقوم بإحضار صينية مناسبة الحجم والمساحة ثُم نضع بها مكعبات البطاطس والبصل المفروم ونخلطهم جيداً ثُم نُضيف لهم زيت الزيتون. 

يتم إضافة التوابل الموجودة لدينا إلى ذلك الخليط، حيث يتم إضافة الثوم والفلفل والملح بالإضافة إلى أحد النكهات التي تُفضلها والتي من المفترض أن تكون نكهة شوربة الدجاج أو اللحم. يُمكن إضافة مزيد من الزيت على هذا الخليط. 

خطوة 2 : : التسوية

بعد الإنتهاء من إضافة جميع المكونات، فإننا نقوم بتغطية الصينية بورق القصدير بشكل جيد ثُم نقوم بإدخالها إلى الفرن لمدة تصل إلى 20 دقيقة تقريباً حتى يتم التأكد من تسوية كافة مكعبات البطاطس والخليط الموجود في الصينية. 

خطوة 3 :

بعد الإنتهاء من تسوية البطاطس فإننا نقوم بإزالة ورق القصدير على الصينية، ثُم نترك الصينية فترة وجيزة في الفرن حتى يتم قرمشة حواف البطاطس وتمنحك طعم رائع. 

خطوة 4 :

الآن قد أصبحت مكعبات البطاطس بالبصل جاهزة للتقديم مباشرة على المائدة، من الممكن أن يتم تقديم تلك الصينية كأحد المقبلات على السفرة التي يتم تناولها بجانب كافة أطباق الطعام الآخرى. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول