كيفية عمل سلطة الطماطم بالجبنة الموزاريلا

كيفية عمل سلطة الطماطم بالجبنة الموزاريلا

مقدمة

السلطة بشكل عام متنوعة ولا يُمكنك حصر أنواع الأطباق التي يُمكنك تحضيرها تحت مفهوم السلطة ، مجرد أن تكون لديك المقادير وهي عبارة عن الخضراوات مع بعض الإضافات لها، فإنك الآن تقوم بتحضير طبق سلطة لذيذ ولكن يختلف المُسمى الخاص به على حسب المكونات الرئيسية التي تدخل في تكوينه. طبق سلطة الطماطم بالموزاريلا هو أحد الأطباق العربية التي يتم تحضيرها على المائدة كي تكون أحد انواع السلطة المُتاحة لأي شخص تناولها مع الطعام. قد لا تجدها كثيراً في المطاعم بشكل خاص ولكن يتم تحضيرها في المنزل بإعتبارها سلطة لذيذة وسهلة التحضير. 

يتم تحضير تلك الوصفة اللذيذة من سلطة الطماطم مع إضافات الجبنة الموزاريلا وصوص الخل أيضاً الذي يمنح تلك السلطة طعم رائع ومثالي. يُمكنك تجربة هذا النوع من السلطة واعتباره نوع من المقبلات الأساسية التي تقوم بتناولها مع الطعام في مختلف وجبات اليوم. لا تُعتبر السلطة بأي نوع كانت صعبة في التحضير ولكن أي نوع من السلطة يُمكن تحضيره بكل سهولة. 

المقادير والمكونات المطلوبة لعمل هذا الطبق من سلطة الطماطم والموزاريلا سوف تجدها في مطبخك الخاص، وبالتالي لن تُعاني من صعوبة العثور عليها. بمجرد ان تُقرر عمل ذلك الطبق فإن كافة المكونات سوف تكون جاهزة بالنسبة لك لبدأ التحضير. عند عمل أطباق السلطة بشكل خاص فإن أي مكونات إضافية سوف تكون على حسب رغبتك ولن تفسد من قيمة أو شكل وطعم الطبق النهائي. 

لوازم

أهم المكونات والمقادير في عمل سلطة الطماطم بالجبنة : - 

  • طماطم 
  • 2 كوب من الجبنة الموزاريلا 
  • أوراق الريحان 
  • زيت زيتون 
  • ملح 
  • صوص الخل البلسمي 

طريقة عمل طبق من سلطة الطماطم بالجبنة الموزاريلا لن يأخذ منك أكثر من عشر دقائق في التحضير بعد أن يكون لديك كافة هذة المكونات والمقادير اللازمة. 

خطوة 1 :

في تلك الخطوة الأولى فإننا نقوم بإحضار وعاء خشبي أو على حسب المُتاح بالنسبة لك في تقديم طبق السلطة النهائي ، ونقوم بتقطيع الطماطم إلى شرائح متوسطة الحجم ثُم نرصها بجانب بعضها البعض بشكل مُرتب ومتناسق. والآن نقوم بإحضار الجبنة  الموزاريلا وقد تم تقطيعها إلى شرائح أيضاً ونقوم بإعادة تشكيلها على الطماطم الموجودة لدينا بحيث يكون أعلى كل شريحة من الطماطم شريحة من الجبنة الموزاريلا. 

خطوة 2 :

في تلك الخطوة أيضاً فإننا نقوم بوضع أعواد الريحان على الجبنة الموزاريلا وشرائح الطماطم. بعد الإنتهاء من تلك الخطوة فإننا نقوم بوضع التوابل الموجودة لدينا وهي الملح والفلفل الأسود بالإضافة إلى أي نوع آخر من التوابل نحتاج إليه مثل الكمون. يتم أيضاً إضافة زيت الزيتون فوق الطبق لإعطائه طعم رائع. يُمكن تسخين الجبنة الموزاريلا حتى يكون طعمها جيد مع الطماطم. 

خطوة 3 :

الخطوة الاخيرة هي تحضير صوص الخل البلسمي الذي سوف يتم وضعه على السلطة. طريقة تحضير هذا الصوص بسيطة للغاية ، حيث نقوم بوضع الخل البلسمي في إناء على نار منخفضة مع بعض الليمون ، ثم نترك هذا الخليط حتى يصل إلى درجة الغليان وهو على نار منخفضة مع تغطية هذا الوعاء. بعد مرور 25 دقيقة سوف يكون صوص الخل البلسمي جاهز. 

نقوم برش صوص الخل البلسمي على طبق السلطة وكافة المكونات الموجودة به وبالتالي سوف يكون جاهز للتقديم على المائدة مع أي نوع آخر من السلطة أو الطعام. بعد الإنتهاء من كل تلك الخطوات سوف يكون لديك الىن شرائح الطماطم بجانب بعضها البعض وعليها الجبنة والتوابل والريحان في مظهر شهي ولذيذ يُشجعك على تناولها. 

خطوة 4 :

يُعتبر هذا الطبق من الإضافات المحببة التي سوف تضعها على المائدة وتستمتع بأفضل طعم لها بجانب أحد الوجبات الأساسية التي تقدمها سواء في الغداء أو العشاء. 

لابد أن تقوم بتجربة هذة السلطة والاستمتاع بها في تناول الطعام، لأنها وصفة سهلة للغاية والمكونات المستخدمه في تحضير هذا الطبق متوفرة وغير معقدة. لن تجد تلك الوصفة من سلطة الطماطم بالجبنة في المطاعم والمحلات التجارية لذلك فمن الأفضل أن تقوم بعملها في المنزل بالأخص لأنها لن تستغرق أي وقت أو مجهود كما ان المكونات المصنوعة منها غير مكلفة ومتاحة لديك في المنزل. 

يُمكنك من خلال بعض حبات الطماطم أن تقوم بعمل طبق كبير الحجم من تلك السلطة. الأمر لن يقتصر على ذلك فقط بل أنك تستطيع استخدام أي نوع آخر من الجبنة إذا كنت لا تفضل الجبنة الموزاريلا. يُمكنك استخدام جبنة تشيدر أو جبنة كيري وسوف تجد بأنه طعمها رائع ومثالي أيضاً. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول