كيفية عمل سلطة الأفوكادو الصحية

كيفية عمل سلطة الأفوكادو الصحية

مقدمة

السلطة بمختلف أنواعها تُعتبر أحد الأطباق الأساسية على المائدة في الثلاث وجبات الرئيسية في اليوم. تُساعد السلطة بشكل عام على إكتمال العناصر الغذائية الموجودة على السفرة كما إنها تساعدك على تناول الطعام بشكل جيد وتُضيف طعم لذيذ إلى المائدة. تختلف أنواع السلطة من مكان لآخر وهُناك الكثير منها والعديد من المكونات التي تدخل بها ولكن تُعتبر الخضراوات شيء أساسي في تكوين السلطة. تدخل بعض الإضافات في أنواع آخرى من السلطة، تلك الإضافات قد تكون على هيئة الفاكهة وبالتالي فإن المذاق الحلو سوف يكون متواجد في السلطة بشكل خاص. 

سلطة الأفوكادو هي نوع من الأطباق اللذيذ يالتي يُفضل تناولها على الغداء وإعتبارها نوع السلطة الرئيسي على المائدة. سوف تمنحك طعم حلو ولذيذ كما أن المكونات الخاصة بها مميزة للغاية وذات طعم رائع. عند إضافتهم معاص فإنك سوف تحصل على أفضل طبق سلطة. إذا تحدثنا عن ثمرة الأفوكادو بشكل منفرد فإنها غنية بالعناصر الغذائية المفيدة والضرورية للجسم، يُمكن تناولها بشكل فردي أو في السلطة. 

لوازم

أهم المكونات في طبق سلطة الأفوكادو اللذيذة : -

  • قطع من الخس اللذيذة 
  • كوب من قطع الأفوكادو 
  • حبيبات الرمان 
  • خيار 
  • جزر 

خطوة 1 : تجهيز المكونات

طريقة تحضير سلطة الأفوكادو لا تستغرق الكثير من الوقت او المجهود كما أن خطوات عملها تُعتبر واحدة وهي تحضير كافة المكونات والمقادير بالنسبة التي تُفضلها مع الخلط بشكل جيد مع بعضهم البعض. ويُمكن أن تختلف طريقة التحضير من مكان إلى آخر على حسب المكونات التي يُريد خلطها في السلطة. يُمكنك تجربة تلك السلطة الآن والاستمتاع بالطعم المثالي لها. 

في البداية نقوم بتحضير تلك المكونات ونبدأ أولاً بتقطيع الخس إلى شرائح أو قطع متوسطة الحجم ثُم نضعها في وعاء عميق ونتركها، ثُم نقوم بإحضار أوراق خضار الروكا ونقوم بتقطيعها إلى أجزاء ثُم نضعها أعلى الخس. 

خطوة 2 : إضافة المكونات

بعد ذلك نقوم بإحضار حبيبات الرمان ونُضيفها أعلى هذا الخليط ثُم بعد ذلك يتم تقطيع الخيار إلى شرائح دائرية ونُضيفها أعلى الخليط أيضاً. سوف يكون لدينا الجزر، فإننا نقوم بتقطيع الجزر إلى شرائح مبشورة بشكل صغير ويتم إضافتها أيضاً على الخليط. 

في الخطوة الاخيرة من إضافة المكونات سوف يكون لدينا قطع الأفوكادو اللذيذة، نقوم بإضافتها على الخليط وتزيينه من الأعلى. من الممكن ان ينتهي الطبق إلى هذا الشكل النهائي أو أننا نستطيع أيضاً أن نقوم بتقليب هذا الخليط بشكل جيد حتى تمتزج كافة المكونات ببعضها البعض حتى تكون خليط واحد. كافة الأوضاع مُتاحة بالنسبة لك كي تختار الأفضل من بينها. 

خطوة 3 : إعداد الطبق النهائي

يُمكن إضافة نوع من الزينة إلى الطبق النهائي لدينا، عبر إضافة شرائح الخيار والطماطم إلى كافة أنحاء الطبق بشكل دائري حتى تمنحها شكل جمالي، بالإضافة إلى وضع ثمرة أو قطعة أفوكادو سليمة في منتصف الطبق مع وضع بعض حبيبات الرمان أيضاً. من الممكن أيضاً أن نقوم بعمل إضافة صغيرة على هذا الطبق من خلال وضع بعض من العسل الأبيض على السلطة حتى يمنحها طعم حلو ولذيذ. 

السلطة بشكل عام يُمكنها أن تستقبل أي نوع من الإضافات حسب الرغبة سواء من الخضراوات أو الفاكهة. ولكن في هذا النوع من السلطة فمن الأفضل الإبتعاد عن بعض الأنواع من الخضراوات الحامضة مثل البصل أو الثوم. تلك السلطة مُفضل استخدام أي نوع من الخضراوات أو الفاكهة ذات الطعم الحلو. يُمكنك تجربة تلك السلطة الىن بهذة المكونات والاستمتاع بأفضل طعم. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول