كيفية عمل خبز كرواسون

كيفية عمل خبز كرواسون

مقدمة

خبز الكرواسون هو أحد أشهر المأكولات الفرنسية الخفيفة والتي يتم تناولها على الإفطار بشكل دائم هناك. ينتمي الكرواسون إلى المعجنات المخبوزة ولكن بطريقة رائعة وشهية. يُمكن أن يكون خبز الكرواسون سادة أو بداخله حشو متعدد بكافة المذاقات المطلوبة حسب رغبة الشخص. الجميع يفضل خبز الكرواسون وبالاخص عند الأطفال الذين يستطيعوا تناوله في المدارس أو الجامعات. 

الكرواسون مناسب للغاية عند الإفطار، ولأنه طري وخفيف من حيث المكونات فمن الأفضل أن يتم تناوله مع الشاي أو القهوة. المطبخ الفرنسي يُبدع في خبز الكرواسون وبالتالي سوف تجد بأن الكثير من الأشخاص الذين يسافرون بشكل خاص إلى فرنسا يُفضلون تناول الكرواسون الفرنسي مع الشاي والاستمتاع بالمذاق الخاص به. الكرواسون السادة سوف يجعلك تتذوق كافة المكونات الداخلية والدقيق المميز به. 

هُناك طرق عديدة لصنع خبز الكرواسون ويُمكن إضافة مكونات آخرى مختلفة في أي وقت. يُمكنك تحضير المكونات التالية، والتي تُعتبر من أساسيات تحصير الكرواسون. 

لوازم

المكونات المطلوبة: 

  • 2 كوب طحين
  • الحليب (درجة حرارة الغرفة) - 3/4 كوب
  • زبدة في (درجة حرارة الغرفة) - 3 ملاعق كبيرة (1 ملعقة كبيرة مذابة تمامًا)
  • الخميرة - 1 ملعقة صغيرة
  • سكر - 1 ملعقة كبيرة
  • ملح - 1 ملعقة صغيرة
  • للحشوة: جوز الهند المبشور بالإضافة إلى أي مكونات آخرى حسب الرغبة.
  • لعمل الحشوة - اخلطي المكونات الخاصة بالحشو واتركيها جانباً.

قبل بدأ الخطوات الخاصة بخبز الكرواسون فإنه يُمكن تزيين خبز الكرواسون بالسمسم بالإضافة إلى الحليب والزبدة من خلال الرش على سطح الكرواسون بعد الإنتهاء من الخبز. تلك الخطوات الخاصة بالتزيين لخبز الكرواسون مهمة للغاية وسوف تُضيف شكل جمالي وطعم لذيذ للخبز في النهاية. 

خطوة 1 : تنشيط الخميرة

يتم الخلط جيدًا 1 ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة وكل الحليب وكل السكر مع إضافة كل الخميرة. ثم اتركيه جانباً لمدة 10 دقائق مغطاة بقطعة قماش لترك الخميرة تنشط!

بعد مرور 10 دقائق سوف تنتفخ الخميرة وتكون جاهزة من أجل الخلط والعجن. 

خطوة 2 : امزج الرطب والجاف واعجن الخليط!

اخلطي باقي مكونات الخبز واعجني في الوعاء عن طريق مد العجين وطيّه على نفسه.

سيكون لزجاً، ولا داعي للقلق ، فقط استمر في العجن بالملعقة أو بأصابعك. بعد التمدد والطي عدة مرات، يمكنك إضافة الزبدة وطي العجين مرة أخرى والعجن حتى تصبح العجينة ناعمة. يمكنك تشكيلها على شكل كرة ناعمة وتغطيتها في الوعاء لمدة 30 دقيقة.

بعد 30 دقيقة يجب أن يتضاعف حجمها. إذا لم يكن الأمر كذلك، فهذا يعني أنه عليك الانتظار لفترة أطول قليلاً حتى يتضاعف حجمها. ولكن يجب عليك الإبقاء عليها في مكان دافيء وتغطيتها بشكل جيد. 

خطوة 3 : تشكيل خبز الكرواسون

الآن وقد تضاعف حجم العجين، يمكنك تقسيمه بالتساوي إلى 8 كرات صغيرة.

يمكنك تشكيلها جميعاً على شكل كرواسون أو على شكل لفات.

خذ كرة. قم بلفها بشكل مسطح على سطح مرشوش بالدقيق. باستخدام سكين أو قطاعة بيتزا، اقطع شرائح طويلة من العجينة الملفوفة في منتصف العجين دون قطعها بالكامل وضع بعضاً من حشوة جوز الهند وباقي الحشو في نصف العجين الذي لم يتم قطعه. ثم قم بتدويرها على طول الطبق ويجب أن تبدو مثل لفة على شكل القمر أو كرواسون! يجب وضعها على صينية الخبز.

افعل نفس الشيء مع باقي العجينة ثم غطها واتركها تتخمر لمدة 15 دقيقة أخرى.

ادهنهم بخليط البيض ورش بذور السمسم عليهم.

اخبزيها في صينية خبز على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة!

بعد 20 دقيقة في الفرن، يصبح خبز الكرواسون جاهزاً! يمكنك الاستمتاع بها مع بعض القهوة أو مع بعض الزنجبيل. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول