كيفية عمل حمص الشام

كيفية عمل حمص الشام

مقدمة

حمص الشام هو واحد من المشروبات الشهيرة للغاية والوصفات المصرية المنتشرة في كافة أنحاء شوارعها. تناول كوب من حمص الشام في الشتاء سوف يساعدك في الحصول على الطاقة والحرارة بأكبر قدر ممكن خلال الأوقات الأكثر برودة في فصل الشتاء. ينتشر تقديم حمص الشام في الشوارع المصرية خلال فصل الشتاء وذلك للاستمتاع بتك الأوقات مع أفضل كوب من الحمص الساخن.

حمص الشام يُعتبر من المشروبات المغذية جداً للجسم ويساعد في منح جسدك الحرارة اللازمة والدفء. يُفضله كلاً من الكبار والصغار بشكل كبير كما أنه من الممكن تحضيره في المنزل بكل سهولة. إذا كنت من عشاق المشروبات الحارة فإن حمص الشام سوف ينال إعجابك دائماً بدون أدنى شك. سوف تتمكن من تحضيره بسهولة كبيرة في المنزل وبالأخص لأن المكونات التي تدخل في تحضير حمص الشام ليست كثيرة. 

لوازم

قد يستغرق تحضير حمص الشام إلى ما يقرب من ساعتان حتى تتمكن من طهي الحمص بشكل كامل وإضافة باقي المكونات والحصول على الطعم المطلوب والمناسب لك. 

المقادير والمكونات الأساسية في تحضير حمص الشام : - 

  • 2 كوب من الحمص 
  • 4 أكواب من الماء 
  • كمون 
  • ملح 
  • فلفل أسود 
  • بودرة شطة 
  • ليمون 

خطوة 1 : تحضير المكونات

حتى يتم تحضير حمص الشام، فإن الخطوة الأولى هي الأطول لأننا سوف نحتاج إلى تجهيز الحمص قبل 12 ساعة تقريباً من طبخه، لذلك يجب أن يتم وضع الحمص في ماء لمدة تصل إلى 12 ساعة منقوع بداخلها حتى يكون جاهز للتسخين والتحضير. 

خطوة 2 : التسخين

نقوم بإحضار الحمص المنقوع مع وضعه في الماء داخل وعاء على النار، ثُم نقوم بإضافة الفلفل الأسود والفلفل الأحمر إلى هذا الخليط ونتركه حتى يصل إلى مرحلة الغليان. وفي تلك المرحلة فإننا نُباشر في إزالة الرغوة البيضاء التي تتكون أعلى الماء الموجود بداخله الحمص. 

خطوة 3 :

يجب أن يظل الحمص على النار حتى ينضج بشكل كامل. من الممكن أن نقوم بإضافة صلصة الطماطم إلى الحمص حتى يمنحه طعم مميز كما يأخذ الحمص من نكهة الصلصة. 

في المرحلة الأخيرة قبل أن ينضج الحمص بشكل كامل، فإننا نقوم بإضافة التوابل الموجودة لدينا وهي الفلفل الأسود والكمون بالإضافة إلى بودرة الشطة وذلك على حسب الرغبة في ذلك. ثُم نُضيف الليمون إلى الحمص. 

خطوة 4 :

يتم وضع الحمص في أكواب وتقديمها، جيث يكون كل كوب بداخله الحمص والماء المغلي بداخله. نستطيع أيضاً أن نقوم بوضع المزيد من الإضافات مثل الليمون والكمون حتى يكون الطعم أكثر قوة. يتم تقديم الحمص ساخناً. 

حمص الشام هو مشروب يجب أن تقوم بتجربته دائماً وبالأخص في أوقات الشتاء الأكثر برودة لأنه سوف يمنحك الطاقة والحرارة الكافية كما أنه مشروب لذيذ للغاية ومحبب عن الصغار والكبار. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول