كيفية عمل حلوى الكنافة بالريد فلفيت

كيفية عمل حلوى الكنافة بالريد فلفيت

مقدمة

أطباق الحلويات تختلف كثيراً من مكان إلى آخر وذلك على حسب الإضافات وطريقة التحضير التي يتم إتباعها. حلوى الكنافة تنتمي إلى أطباق الحلويات الشرقية المميزة، هناك العديد من الطرق المُتبعه في تحضير الكنافة والتي تمنحك طعم مثالي في النهاية. حلوى الكنافة بالريد فلفيت هي نوع جديد من الحلوى يتم تقديمه باستخدام الكنافة حيث أنها تظهر على شكل طبقات من الكنافة ثُم الريد فلفيت ثُم الكنافة في النهاية. يتم استخدام خليط عسل السكر لتحلية هذا الطبق. 

الحلويات بشكل عام يُمكن أن يتم وضع إضافات مختلفة في كل مرة بها وسوف تمنحك نتيجة مختلفة وطعم مثالي. المكسرات بكافة أنواعها مثل الفول السوداني والكاجو والفسدق لها دور كبير في تزيين الكنافة أو أن تكون حشو جيد لها، يُمكنك الاختيار على حسب رغبتك. تسوية الكنافة لا تستغرق وقت كبير حيث يتم التسوية على شعلة من النار تقوم بتسوية جميع أطراف الكنافة خلال 10 دقائق. 

إذا كانت لديك كافة هذة المكونات وبالأخص بودرة الريد فلفيت، فإنك سوف تكون قادر على تجهيز صينية كنافة بالريد فلفيت. 

لوازم

المكونات والمقادير في تحضير صينية الكنافة بالريد فلفيت : - 

  • كنافة 
  • سكر 
  • ليمون 
  • 3 كوب دقيق القمح 
  • 2 ملعقة من بودرة الكاكاو 
  • كوب واحد من الحليب 
  • نصف كوب من الزبدة 
  • 2 كوب من السكر 
  • بيض 
  • 2 ملعقة من لون الطعام الأحمر 
  • فانيليا 
  • 6 أكواب من الكريمة

خطوة 1 : تحضير الريد فلفيت

يتم تحضير الريد فلفيت أولاً، وذلك حتى تكون جاهزة لإضافتها على الكنافة قبل التسوية النهائية. نقوم بإحضار وعاء حتى نقوم بخلط ملون الطعام الأحمر مع الحليب ونتركهم جانباً. نقوم بإحضار وعاء آخر وذلك حتى نضع به مكونات الدقيق وبودرة الكاكاو وبيركبونات الصودا معاً ونخلطهم جيداً. 

نقوم بإحضار خلاط كهربائي ونضع به الزبدة مع السكر ونقوم بخلطهم جيداً حتى يُصبح محتوى الخليط كريمي بعد ذلك نقوم بإضافة البيض والفانيليا ونستمر في الخلط جيداً حتى يُصبح المحتوى متجانس ومتداخل تماماً. 

بعد الإنتهاء من تحضير كافة المكونات السابقة بشكل منفصل حيث يكون كل خليط في وعاء منفصل، فإننا نقوم بإضافة خليط الدقيق بالإضافة إلى مكونات ملون الطعام والفانيليا والحليب إلى العجان ونستمر في خلط وعجن هذا الخليط. والآن نفرد هذا الخليط على صينية مُغلفة تماماً بورق الزبدة ثُم نقوم بإدخالها إلى الفرن في درجة حرارة مرتفعة تصل إلى 180 درجة. وبذلك سوف نكون قد جهزنا كيكة الريد فلفيت حتى يتم إضافتها إلى الكنافة. بعد الإنتهاء من تسويتها فإننا نتركها جانباً. 

خطوة 2 : تحضير الكنافة

يتم إحضار صينية مع دهانها بالزبدة من جميع الإتجاهات ثُم يتم إحضار الكنافة وتفتيتها جيداً مع خلطها ببعض الزبدة ثُم يتم فرش الكنافة في كافة أنحاء الصينية. يتم الضغط على الكنافة جيداً في مختلف الإتجاهات بواسطة وعاء أو اليد ثُم نقوم بإحضار كيكه الريد فلفيت ونضع طبقة منها أعلى الكنافة ثُم طبقة من الكريمة ثُم طبقة آخرى من الريد فلفيت وفي النهاية فإننا نضع الطبقة الأخيرة من الكنافة بالأعلى. 

يتم فرش الكنافة جيداً وضغطها في الطبقة الأخيرة من الأعلى وبالتالي فإن الكنافة سوف تكون جاهزة للتسوية على النار. يتم تسوية الكنافة على النار مع تحريك الصينية في جميع الإتجاهات حتى يصل لها النار وتتم التسوية. يُمكننا أيضاً أن نقوم بإضافة الزبدة على الطبقة العلوية من الكنافة. 

خطوة 3 : تحضير عسل السكر المُقطر

تلك الخطوة يُمكن أن تُصبح في البداية حيث يم وضع السكر في الماء على النار بالإضافة إلى الليمون والإنتظار حتى يتكون عسل السكر ويصبح الخليط أكثر سمكاً. بعد الإنتهاء من تحضيره فإننا نضعه جانباً حتى يبرد ويتم الإنتهاء من تحضير الكنافة . 

خطوة 4 : تزيين الكنافة

تُعتبر تلك هي الخطوة الأخيرة في تحضير الكنافة، حيث يتم وضع عسل السكر المقطر أعلى الكنافة في مختلف الإتجاهات والتأكد من سقيتها تماماً حتى يصل العسل إلى مختلف أنحاء الكنافة. الأمر لا يقتصر على ذلك فحسب بل يُمكن أيضاً إضافة أي نوع من المكسرات أعلى الكنافة لمزيد من التزيين لها والطعم الرائع. يُمكن إضافة الفسدق والكاجو بالإضافة إلى الفول السوداني والزبيب وغيرهم. يُمكن أيضاً أن يتم إضافة الكريمة إلى أعلى الكنافة لمزيد من الزينة. 

الآن قد أصبحت الكنافة جاهزة للتقديم حيث يتم تقطيعها وتقديمها ساخنة او من الممكن الإنتظار وتبريدها في الثلاجة وتقديمها باردة. كل الأمور متاحة في تقديم الكنافة بالشكل الذي ترغب به. 

حلوى الكنافة بالريد فلفيت يتم تقديمها في المناسبات السعيدة والرحلات، طريقة عملها ليست صعبة أو تقتصر على المحلات التجارية فقط بل أنه من الممكن أيضاً تحضيرها في المنزل عبر هذة الخطوات البسيطة والسهلة. لا تتردد في تجربة تلك الطريقة البسيطة في تحضير واحدة من أشهى وصفات الكنافة. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول