كيفية عمل جلاش بالجبنة التشيدر

كيفية عمل جلاش بالجبنة التشيدر

مقدمة

الجلاش هو أحد الماكولات المصرية التي يتم طبخها بشكل دائم. رقائق الجلاش تعتمد دائماً على الحشو المُستخدم بداخلها أو الذي يتم إضافته عليها. قد يكون الجلاش ذو طعم حلو أو حادق على حسب الرغبة والطلب في ذلك. يتم الحصول على رقائق الجلاش بشكل جاهز وبالتالي كل ما يجب عليك فعله هو تجهيز الحشو المطلوب واستخدامه داخل الجلاش. جبنة التشيدر هي واحدة من الإضافات التي يتم حشو الفطائر بها لذلك فإنه يتم استخدامها أيضاً في حشو رقائق الجلاش. 

طريقة تحضير جلاش جبنة التشيدر لن يستغرق أكثر من 30 دقيقة بما فيهم تحضير وتجهيز المكونات والادوات. الطريقة المصرية في تحضير الجلاش سوف تكون مفيدة كما انها سوف تمنحك الفرصة لمزيد من الإضافات والمكونات المختلفة الآخرى. طهي الجلاش لا يستغرق الوقت لأن رقائق الجلاش تصل غلى مرحلة التسوية بسرعة كبيرة عن أي نوع من المُعجنات الآخرى. 

لوازم

المكونات والمقادير في تحضير جلاش بالجبنة التشيدر : - 

  • رقائق الجلاش 
  • كوب من الزبدة 
  • 3 أكواب من الجبنة التشيدر المبشورة 
  • بيض 
  • كوب من جبنة فيتا 
  • كوب واحد من الحليب 

خطوة 1 : تجهيز المكونات

طريقة تحضير صينية الجلاش بالجبنة بسيطة للغاية، كل ما يجب عليك فعله في البداية هو أن تقوم بتحضير الصينية المراد عمل الجلاش بها ثُم نقوم بدهانها بالزبدة بشكل كامل في جميع الأنحاء. بعد ذلك فإننا نقوم بفرد طبقات رقائق الجلاش في مختلف أنحاء الصينية حتى نصل إلى المنتصف، يتم وضع الزبدة أيضاً بين مختلف طبقات رقائق الجلاش. 

بعد الإنتهاء من وضع نصف الكمية من رقائق الجلاش ، فإننا نبدأ في فرد الكمية الموجودة لدينا من جبنة فيتا وجبنة التشيدر حتى تصل إلى كافة أنحاء صينية الجلاش. تلك الخطوة من الممكن أن تنتهي عند ذلك الحد أو من الممكن أن يتم وضع إضافات آخرى على حسب الرغبة في ذلك، من الممكن إضافة بعض الخضراوات مثل الزيتون أو الفلفل ومن الممكن إضافة بعض من اللحم المفروم أو الدجاج. 

خطوة 2 : التجهيز للجلاش

كل الوصفات والإضافات متاحة في الخطوة المُتعلقة بالحشو، بعد الإنتهاء من تلك الخطوة فإننا نقوم بفرد باقي الطبقات الموجودة من رقائق الجلاش الموجودة لدينا. كما يتم وضع الزبدة أيضاً بين مختلف رقائق الجلاش التي يتم فردها في الطبقة العلوية. 

بعد الإنتهاء من فرد طبقات رقائق الجلاش، فإننا نقوم بتقطيع صينية الجلاش إلى العديد من القطع المتساوية مع وضع الزبدة على الجلاش من الأعلى. وفي المرحلة النهائية فإننا نقوم بعمل خليط من البيض والحليب معاً ثُم نضعهم على الجلاش من الأعلى حتى يتم غمر الجلاش بشكل كلي بهذا المخفوق. 

خطوة 3 : التسوية

يتم إدخال صينية الجلاش إلى الفرن في  درجة حرارة تصل إلى 180 درجة مع الإنتظار لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى تصل إلى التسوية المطلوبة وتصل إلى درجة الاحمرار من الأعلى فيما يخص رقائق الجلاش. 

يتم إخراج صينية الجلاش من الفرن وتقديمها ساخنه. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول