كيفية عمل بيتزا الدجاج والباسطرمة

كيفية عمل بيتزا الدجاج والباسطرمة

مقدمة

البيتزا تُعتبر أحد الوجبات السريعة المُفضلة عند الجميع ويتم عملها بطرق مختلفة وأشكال متعددة. هُناك مئات الطرق والوصفات الخاصة بعمل البيتزا كما أن الإضافات تختلف من مكان إلى آخر ويُمكن عملها بإضافات مختلفة على حسب الرغبة. جميع الإختيارات متاحة أمام الجميع. ولكن في النهاية يُمكننا أن نؤكد جميعاً بأن البيتزا مثالية للغاية وطعام رائع يُفضل تناوله في اي وقت حينما نشعر بالجوع. 

أهم شيء عند عمل البيتزا هو الإتقان في عمل العجينة لأنها صاحبة الطعم الاكثر عند تناولها، كلما كانت العجية مثالية وطعمها جميل كُلما كانت البيتزا شهية للغاية مع المكونات الآخرى والإضافات الموجودة بها. يُمكن تجربة وصفات البيتزا في المنزل باستمرار حتى تستطيع إتقانها في النهاية والحصول على النتيجة المُرضية مع وصفة مثالية. لا تتوقف البيتزا عند إضافات الدجاج فقط بل يُمكن عمل البيتزا باللحم المفروم أو قطع التونة أو خليط من أنواع مختلفة من الجبن أو السدق وغيرهم من الإضافات الآخرى الجيدة. 

يُمكن أن تستغرق البيتزا ما يقرب من نصف ساعة وذلك حتى يتم الإنتهاء من تحضير العجينة وفرش المكونات وفي النهاية أخر خطوة وهي الطهي في الفرن. 

لوازم

أهم المكونات في تحضير البيتزا:- 

  • عدد 2 كوب من طحين دقيق القمح 
  • خميرة 
  • نصف كوب من جبنة موتزاريلا أو جبنة كيري حسب الرغبة 
  • نصف كيلو من الدجاج المخلي 
  • ثلاثة شرائح من الباسطرما 
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 
  • ملعقة من الملح 
  • كوب من الصلصة 
  • ملعقة صغيرة من السكر 
  • شرائح فلفل ألوان 
  • شرائح طماطم 

تلك الإضافات ليست هي الإجمالي من الإضافات المُتاحة كي نقوم باستخدامها في عمل البيتزا اللذيذة ولكن يُمكنك إضافة ما تشاء من مكونات عند عمل البيتزا الخاصة بك. يُمكنك إضافة أي نوع من الجبنة أو خليط من الجبن حسب الرغبة في ذلك، كل ذلك لن يؤثر بالسلب على طعم البيتزا في النهاية. 

خطوة 1 : تحضير عجينة البيتزا

تُعتبر تلك هي الخطوة الأولى في عمل البيتزا بشكل كامل، حيث نقوم بخلط مكونات طحين القمح مع الخميرة والملح بالإضافة إلى السكر. ويتم وضعهم في وعاء ثُم نخلطهم بالماء ونستمر في التقليب جيداً لهذا الخليط. نستمر في إضافة طحين القمح إلى الخليط مع الماء حتى نحصل على القوام المناسب لعجينة البيتزا. يتم العجن لمدة 5 دقائق تقريباً. ثُم نتركها حتى تختمر قليلاً وذلك في وعاء مع تغطيته جيداً. 

خطوة 2 : فرد العجينة وتجهيز البيتزا

بعد أن يختمر العجين بشكل جيد، فإننا نقوم بإحضار الصينية الخاصة بعمل البيتز ونقوم بإحضار العجينة مع فردها بشكل جيد في الصينية وفرشها في جميع الإتجاهات ولكن قبل القيام بذلك، فإننا نقوم بفرش طبقة من الزيت أسفل العجين حتى لا يلتصق العجين بالصينية بالإضافة إلى أنه يكون سهل في التسوية. 

نقوم بفرش طبقة صلصة الطماطم مع التوابل الموجودة لدينا أعلى البيتزا في كافة الإتجاهات حتى تكون جاهزة لاستقبال باقي المكونات. 

خطوة 3 : تجهيز الحشو

نقوم بتقطيع شرائح الدجاج والبسطرما إلى قطع ومكعبات متوسطة، ثُم نضعها في المقلاة مع بعض من زيت الزيتون ونقوم بالتسوية على نار متوسطة حتى نصل إلى درجة تسوية متوسطة لهذا الخليك مع إضافة بعض التوابل عليها. 

خطوة 4 : الإنتهاء من تجهيز البيتزا

يتم فرش باقي مكونات البيتزا بالأعلى وهي مكعبات الدجاج والباسطرما ونشرها على كافة انحاء البيتزا. يتم أيضاً وضع حلقات الفلفل الألوان بالإضافة إلى الزيتون وذلك حسب الرغبة. يتم أيضاً إضافة الجبن بأي نوع على البيتزا وتغطية باقي المكونات بالجبنة والتي سوف تُضيف طعم مثالي للبيتزا بعد ذلك. 

الخطوة الأخيرة سوف تكون في التسوية حيث نقوم بتسخين الفرن حتى درجة حرارة 180 درجة مئوية تقريباً وعندما نتأكد من وصوله لها، فإننا نقوم بإدخال البيتزا إلى الفرن والإنتظار حتى مرور 10 دقائق لتسوية البيتزا والمكونات العلوية. ثُم بعد ذلك نقوم بإخراج البيتزا من الفرن وتكون جاهزة للتقديم حيث نقوم بتقطيعها إلى مثلثات متساوية. 

تلك الطريقة هي الأسهل في عمل البيتزا على الإطلاق ولن تستغرق أي وقت. المهمة الأساسية كلها تتركز في عمل العجينة بالشكل المناسب حتى لا تتصلب بعد التسوية او تكون مُقرمشة بشكل كبير وبالتالي تفقد طعم البيتزا الأصلي. يجب أن تكون البيتزا طرية بعد إنتهاء التسوية.

البيتزا مناسبة في الغداء والعشاء مع بعض من العصير وسوف تستمتع بأفضل وجبة مع العائلة بدون أدنى شك. لا تتردد في تجربة أفضل بيتزا بالطعم المثالي بالنسبة لك. قُم بتجربة المكونات التي تريدها والطعم الذي تُفضله. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول