كيفية عمل السبائخ بقطع اللحم

كيفية عمل السبائخ بقطع اللحم

مقدمة

هُناك مأكولات مُعتادة بشكل دوري في الكثير من البلاد والتي سوف تجد إعادة طبخها مستمرة. طبق السبانخ باللحم هو أحد تلك الأطباق المعتادة في مصر. تشتهر معظم المنازل المصرية بإعداد هذا الطبق وتقديمه على المائدة. يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم وبالأخص الحديد والبروتين. كما أن ذلك الطبق يُعتبر شهي جداً ولذيذ. هُناك طريقة معتادة في إعداد هذا الطبق والتي سوف تضمن لك طعم لذيذ في النهاية. 

السبانخ هي نبات ورقي يشتهر بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان وبالتالي، فإنه يُنصح دائماً بتناوله باستمرار، بجانب عنصر الحديد فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وغيرهم من العناصر الغذائية التي تحمي الجسم من أمراض فقر الدم والسمنة مع القدرة على الوقاية من أمراض السرطان. هُناك أيضاً فوائد آخرى مختلفة في تلك الوجبة اللذيذة والتي لا يجب أن تفوتها. يُمكن تحضير السبانخ بالكثير من الطرق سواء التي تكون في الصلصة أو المقلية، ولكن الطريقة المصرية المعتادة هي التي تكون في الصلصة. 

لوازم

المكونات المُستخدمه في عمل السبانخ باللحم: - 

  • كيلو واحد من السبانخ 
  • كيلو واحد من قطع اللحم 
  • 2 كوب من عصير الطماطم 
  • 3 ملاعق من زيت الزيتون 
  • ملح 
  • فلفل أسود 
  • ثوم 
  • عدد 2 بصلة 
  • كوب من مرق اللحم 
  • حبوب الحبهان 

يُمكن تحضير طبق السبانخ باللحم من خلال عدد من الخطوات البسيطة وسوف تحصل على أفضل طبق من اللحم مع السبانخ وصلصة الطماطم. يُمكن أن تكون تلك الخطوات بالشكل التالي : -

خطوة 1 : تحضير قطع اللحم

في تلك الخطوة الأولى، فإننا نقوم بتحضير اللحم أولاً وسلقها جيداً حتى نحصل على تسوية اللحم المناسبة بالإضافة إلى المرق. يتم سلق اللحم من خلال وضعها في إناء به ماء مناسب مع البصل والثوم والحبهان بالإضافة إلى أي نوع من التوابل الآخرى، ونتركها حتى يتم سلقها جيداً. بعد أن يتم سلق اللحمة جيداً، فإننا نضعها جانباً ونحتفظ بمرق اللحم أيضاً. 

خطوة 2 : تحضير الطماطم

نقوم بتحضير صلصة الطماطم المستخدمه في السبانخ، حيث نقوم بهرس الطماطم الموجودة لدينا حتى تُصبح صلصة كما يُمكن أن نُضيف لها جزء من هريسة الطماطم الجاهزة ونتركها جانباً بعد الإنتهاء منها. 

خطوة 3 : تحضير السبانخ

نقوم بإحضار السبانخ ونغسلها بالماء والخل جيداً قبل أي شيء، ثُم نقوم بالتقطيع بشكل ناعم لها. كما نقوم بتقطيع البصل والثوم إلى اجزاء صغيرة أيضاً. والآن نحن جاهزين في تحضير وعاء السبانخ بقطع اللحم 

خطوة 4 : طهي كافة المكونات

يتم إحضار وعاء كبير ثُم نضع به زيت الزيتون وتسخينه مع تسخين الثوم والبصل حتى يصلوا إلى اللون الذهبي، بعد ذلك نقوم بإحضار قطع اللحم ونضعها في الوعاء مع الاستمرار في التقليب جيداً. والآن نضع صلصة الطماطم وعصير الطماطم على تلك المكونات ونستمر في التقليب جيداً حتى تتداخل جميع المكونات مع بعضها البعض. 

نقوم بوضع السبانخ الآن في الوعاء ونستمر في التقليب أيضاً بشكل متكرر حتى يتداخل اللحم مع السبانخ والصلصة. بعد ذلك نقوم بإضافة مرق اللحم الموجود لدينا ونقوم بالتقليب جيداً مع إضافة الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. نترك الخليط حتى يتم التسوية مع تغطيتهم جيداً. 

أثناء إنتظار الخليط حتى يتم تسويته، فإننا نقوم بتحضير مقلاة صغيرة ونضع بها ملعقة ونصف من الزبدة ونقوم بتسخينها ثُم نضع بها الثوم المفروم والبصل المفروم ونقوم بالتقليب جيداً حتى يتحول لونهم إلى الذهبي، ثُم نرفع الخليط من النار ونضعه على وعائ السبانخ ونتركهم دقائق. 

الآن قد أصبحنا جاهزين لتقديم طبق السبانخ باللحم. يتم تقليب المكونات جيداً قبل أن يتم أخذ جزء منه ووضعه في الطبق. يُمكن تناول هذا الطبق بواسطة الخبز أو مع الأرز الأبيض بالشعيرية. تلك الوجبة تُعتبر متكاملة إلى أقصى حد ممكن. سوف تستمتع بها بالإضافة إلى مختلف العناصر الغذائية التي سوف تحصل عليها أيضاً. 

خطوة 5 :

يُفضل تقديم طبق السبانخ بقطع اللحم ساخنه حتى لا تتجمد قطع اللحم أو الدهون التي قد تكون موجود بها. معظم محبين هذا الطبق يُفضلونه دائماً ساخناً. 

مقادير ومكونات السبانخ ليست كثيرة ومتعددة ويُمكن إعدادها بسهولة كبيرة ولن تستغرق المزيد من الوقت سوى الوقت الأطول المُستغرق في إعداد قطع اللحم والحصول على المرق منها، فيما دون ذلك لن يستغرق أي وقت أو مجهود يُذكر. التجربة دائماً سوف تساعدك على إتقان تلك الوصفة وتكرارها بالإضافة إلى وضع بعض اللمسات الخاصة بك. لا تنسى فقط الخطوة الأخيرة والتي يتم وضع خليط الثوم والزبدة بها على السبانخ وذلك لأنها الأهم والتي سوف تمنح السبانخ الطعم المميز لها. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول