كيفية عمل البطاطس بالدجاج

كيفية عمل البطاطس بالدجاج

مقدمة

البطاطس بالدجاج هو طبق شائع الطبخ وبالأخص في مصر. يشتهر هذا الطبق بانه يتم غعداده معاً حيث تكون قطع الفراخ اعلى البطاطس ويتم إعدادهم معاً في وعاء أو صينية واحدة. تلك المكونات لهذا الطبق قليلة ولا تستغرق وقت في الطبخ. يُمكنك عملها في أي وقت وتقديمها مع الأرز الأبيض والاستمتاع بتلك الوجبة اللذيذة. هي وجبة شهيرة ويتم إعدادها قي المنازل المصرية دائماً. لابد من تجربتها والاستمتاع بها وبالأطعمة المميزة التي سوف تجدها في طبق واحد به خليط من لحم الدجاج والبطاطس والصلصة وشرائح البصل. 

تلك المكونات غير مكلفة. كما إنها لا تستغرق أي وقت، فقط كل ما عليك هو تجهيز المكونات المطلوبة وأن يكون لديك فرن حراري حتى تضع به الصينية تحت درجة حرارة مرتفعة لتسويتها. يُمكنك تقديم تلك الوجبة في العزائم الكبرى وعند استقبال الضيوف. 

لوازم

أهم المكونات والمقادير في إعداد صينية البطاطس بالدجاج: - 

  • قطع من دجاجة كاملة 
  • كيلو واحد من البطاطس 
  • بصل 
  • ملح 
  • ثوم 
  • فلفل أسود 

خطوة 1 : تحضير الدجاج

في تلك الخطوة فإننا نقوم بتنظيف الدجاج جيداً بطحين الدقيق والليمون والخل، من الممكن أن ننتظر بعض الوقت على هذا الخليط حتى نتاكد من تنظيف الدجاج بشكل كامل. ثُم نغسلها جيداً ونقوم بتقطيعها إلى قطع متوسطة أو كبيرة حسب الرغبة في ذلك. 

خطوة 2 : تحضير مكونات صينية البطاطس

والىن فإننا نقوم بتحضير باقي المكونات الآخرى، حيث نقوم بتنظيف البطاطس وغسلها جيداً ثُم تقشيرها. يتم تقطيع البطاطس إلى حلقات متوسطة ونضعها جانباً. نقوم أيضاص بتقطيع البصل إلى حلقات بجانب الجزر في حالة الرغبة ثُم نضعهم جانباً. يتم فرم الثوم وتقطيعه جيداً.

إننا نقوم أيضاً بعمل صلصة الطماطم من خلال هرسها جيداً وضربها في الخلاط الكهربائي ثُم نضع عليها هريسة صلصة الطماطم والتوابل مثل الفلفل الأسود والملح والكمون وحبوب الحبهان وغيرهم من التوابل التي تُفضلها. 

خطوة 3 : إعداد صينية البطاطس بالدجاج

والان فإننا نقوم بإعداد الصينية الخاصة بنا حيث نقوم بوضع حلقات البصل في كامل محيط الصينية ثُم نضع حلقات البطاطس والجزر والطماطم أيضاً. ثُم نقوم بوضع الدجاج في مختلف أنحاء الصينية. والخطوة النهائية هي وضع صلصة الطماطم على كافة المكونات داخل الصينية. 

يُمكننا أيضاً أن نقوم بدهان الصينية قبل وضع هذة المكونات بالزبدة أو زيت الزيتون. والآن قد أصبحت صينية البطاطس بالدجاج جاهزة للتسوية. 

خطوة 4 : التسوية

يتم وضع الصينية في الفرن تحت درجة حرارة 190 درجة مئوية والإنتظار 15 دقيقة حتى يتم تسوية الخليط بشكل كامل. يُمكننا بعد ذلك وضع الصينية أسفل شواية الفرن حتى نتاكد من تسوية الدجاج بشكل كامل من الأعلى. يُمكن إخراج الصينية من الفرن حينما يصل لون الدجاج العلوي إلى الأصفر الداكن أو نتأكد من تسوية الخضراوات بشكل كامل. 

يُمكنك التاكد من ذلك من خلال وضع سكين في اللحم أو الخضراوات والتأكد من أنها سوف تخترق اللحم أو الخضراوات بسهولة. بعد إخراج الصينية من الفرن، فإنك سوف تستمتع بأفضل طعم للدجاج مع البطاطس. يُمكنك تناول هذا الطبق بجانب الأرز الأبيض. 

هُناك الكثير من الأشخاص الذين لا يمتلكون مهارة الطبخ او يعرفون الكثير من وصفات الطعام، ولكنهم قد استطاعوا أن يقوموا بطبخ هذة الوجبة بسهولة كبيرة نظراً لأنها بسيطة في المكونات والمقادير وطريقة التحضير ولا تستغرق المزيد من الوقت. تمنحك تلك الوجبة طعم رائع للمزيج بين البطاطس والدجاج. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول