كيفية عمل الأرز باللبن على الطريقة المصرية

كيفية عمل الأرز باللبن على الطريقة المصرية

مقدمة

الأرز باللبن هو أشهى طبق من الحلويات المصرية يتم تداوله يومياً وتستطيع أن تجده في أي مكان. يُعتبر طبق الأرز باللبن من الحلويات المصرية التي لا تفقد مكانتها مع مرور الوقت، ومازال طبق الأرز باللبن يُسيطر على إعجاب من يتناوله. هو حلوى بسيطة للغاية ومكوناته لييست معقدة سواء في التحضير أو الإعداد. يتم إعداده  في المنزل بشكل خاص ويُمكن تناوله سواء كان ساخن أو بارد، هو مناسب في جميع الحالات والأوضاع. 

الأرز باللبن يُمكن تناوله في فصل الشتاء وهو ساخن كي يمنحك شعور بالدفيء والطاقة، كما يُمكن تناوله بارد في أوقات الحر الشديد. لذلك فهو مناسب في أي وقت. يُمكن أيضاً أن يقبل كافة الإضافات المُقترحة سواء كانت إضافات الفاكهة بكافة أنواعها بالإضافة إلى المكسرات والقشدة والشوكولاتة. يُمكن أن يتم استخدام الأرز باللبن كعامل مشترك في مختلف الوجبات والحلويات الشرقية. 

يتم عمل الأرز باللبن في كافة المحلات التجارية فهو سريع التحضير كما أن الكثيرين يُفضلون شراءه وتناوله. المكونات الخاصة به ليست معقدة كما أن طريقة التحضير ليست طويلة وبالتالي فإنك تستطيع تحضير طبق الأرز باللبن في المنزل من خلال الأرز واللبن وبعض المكونات الآخرى. ثُم دخلت إضافات وأشكال مختلفة بعد ذلك على تحضير الأرز باللبن حيث يتم إضافة الفواكة أو المكسرات أو صوص الشوكولاتة أو اللوتس وغيرهم. 

لوازم

المكونات السريعة لتحضير الأرز باللبن :- 

  • 3 أكواب من اللبن 
  • كوب من الأرز
  • 5 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض 
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا 
  • مكسرات مختلفة (الفول السوداني – الفستق – الكاجو – الزبيب)
  • بيضة 
  • كوب من الماء 

طريقة تحضير الأرز اللبن ليست معقدة ولكنها تتم ببساطة كما أنه بإمكانك تخمينها قبل عرض الخطوات من الأساس. السر في طعم ونكهة الأرز باللبن هي الإضافات التي يتم وضعها والتي قد تختلف من مكان إلى آخر. وتتمثل تلك الخطوات في التالي : - 

خطوة 1 : تجهيز الأرز

نضع وعاء على النار ونضع به كوب ونصف على الأقل من الأز، ولكن قبل أن نضع الأرز به فإننا ننتظر حتى يصل الماء إلى الغليان ثُم نضع الارز على الماء ونقوم بالتقليب وننتظر بعض الوقت حتى يشرب الرز معظم الماء الموجود في الوعاء ويصل إلى مرحلة التسوية. وفي تلك الخطوة سوف نرى الفقاعات التي تتصاعد من الأرز وقد وصلت حبات الأرز إلى مرحلة رطبة وطرية أيضاً. 

في تلك المرحلة سوف نجعل الأرز على درجة حرارة منخفضة ونقوم بإضافة باقي المكونات وهي اللبن والفانيليا والسكر. نقوم بالتقليب الجيد لهذا الخليط حتى يمتزج تماماً. ننتظر 10 دقائق بجانب الوعاء المغلق ثُم نقوم بإضافة جزء من بياض البيضة مع ملعقتان من السمن والتقليب الجيد لهذا الخليط. 

خطوة 2 : التقديم وتزيين الخليط

الآن وبعد الإنتهاء من تحضير الأرز باللبن فإنه قد أصبح جاهز تماماً كي يتم تقديمه. يُمكن وضع الأرز باللبن في أواني فخارية صغيرة. والآن نقوم بتزيين أواني الأرز باللبن من خلال إضافة المكسرات المختلفة أعلى الأواني مع إمكانية إضافة القشدة أو الشوكولاتة حسب الرغبة. 

يُمكن استخدام الأرز باللبن في تشكيل وعمل حلويات أخرى مختلفة، حيث يُمكن أن يُستخدم الأرز باللبن كطبقة سفلية في عمل سلطة الفاكهة. نستطيع ان نضع طبقة من الأرز في أواني صغيرة ونضع بالأعلى قطع من الفاكهة اللذيذة أو يُمكن استبدال ذلك بشوكولاته أو صوص الكراميل أو اللوتس. 

هُناك ابتكارات مختلفة ومتاحة كي يتم عملها بطبق الأرز باللبن. طريقة التقديم تتناسب مع مختلف الأوقات حيث يُمكن تناوله ساخناً في الليالي الباردة بالشتاء أو من الممكن تبريده وتناوله بعد تناول المأكولات الحارة، سوف يمنحك ذلك الأمر شعور رائع. الأرز باللبن هو طعام تراثي ومتواجد في مختلف الدول العربية بالشرق الأوسط. كل دولة قد تقوم بإضافة بعض المدخلات والمتغيرات عليه ولكن يظل محتفظاً بطعمه وقيمته. 

خطوة 3 :

يُمكنك إبتكار أي طريقة آخرى في عمل الأرز باللبن كما أن الإضافات سوف تكون من اختيارك وتوجيهك. ولكن أبرز التغييرات التي أثبتت نجاحها مع طبق الأرز باللبن هي إضافة المكسرات بكافة انواعها والفاكهة أيضاً. يُمكنك تجربة ذلك الآن. 

طبق الأرز باللبن مع صوص بسكويت اللوتس هو أحد الأطباق الرائعة وذات المذاق اللذيذ والتي يتم طهيها وتقديمها في الحفلات والمناسبات السعيدة، كما يُمكنك استبدال اللوتس بالأوريو المبشور أو أي نوع من الشوكولاتة حسب رغبتك في ذلك. سوف تجد أن الشكل النهائي والطعم لهذا الطبق ممتاز للغاية ولا يُمكن أن يُقاوم على الإطلاق. يتم تناول هذا الطبق في جميع الأوقات لذلك فهو لا يرتبط بموعد أو فصول السنة. يُمكن تقديم الأرز باللبن ساخناً في فصل الشتاء كما يُمكن تقديمه أيضاً بشكل بارد في فصل الصيف. 

هذة المكونات غير مكلفه على الإطلاق وبالتالي فإنك سوف تتمكن من تحضير أحد أطباق الحلويات بسعر جيد وذو نكهة لذيذة مقارنة بأنواع آخرى من الحلويات. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول