كيفية طبخ الحمام المحشي بالفريك

كيفية طبخ الحمام المحشي بالفريك

مقدمة

الحمام هو واحدة من المأكولات اللذيذة التي يُحبها المصريين دائماً ويفضلون تناولها في العزومات الكبيرة أو وجبة الغداء أيضاً. تُعتبر وجبة تناول الحمام دسمة جداً ورائعة. يُمكنك تناول الحمام المشوي في الفرن أو على الفحم بعد أن تقوم بوضع الكثير من الإضافات بداخله مثل الأرز أو الفريك أو الكبدة. تلك المكونات تُعطي طعم رائع للغاية في الحمام. إذا بحثت بين جموع المصريين فإنك سوف تجد بان حوالي 90% من هؤلاء يحبون الحمام المحشي بدون أدنى شك. 

تناول الحمام المحشي بالفريك سوف يجعلك تقوم بعمل تلك الوجبة دائماً بدون ملل وذلك لأنها لذيذة بالفعل. قُم بتحضير كافة المكونات المطلوبة واستعد لأفضل طبق من المكشي بالفريك، يُمكنك تناول ذلك الطبق بجانب الخضار والشوربة والسلطة. استمتع بأفضل مذاق ممكن للحمام بجانب باقي المُقبلات الآخرى لهذا الطبق. 

لوازم

المكونات والمقادير في عمل الحمام المحشي بالفريك : - 

  • حمام حجم كبير 
  • كوب من الفريك 
  • بصل 
  • الطماطم 
  • صلصة 
  • كبدة الحمام 
  • توابل مثل الفلفل الأسود والملح والكمون 
  • أعواد من الخشب 
  • حبوب حبهان 
  • ورق اللورا 

لقد أحضرنا الآن جميع المكونات الخاصة بالحمام والحشو الداخلي له، يُمكننا الآن البدأ في تنفيذ كافة الخطوات المطلوبة في تنفيذ الحمام المحشي. 

خطوة 1 : تحضير الحمام

في البداية نقوم بتنظيف الحمام جيداً ثُم نقوم بوضعه في المصفاة حتى يتم التخلص من المياة الزائدة. ونتركه جانباً حتى يتم تحضير باقي مكونات الحشو الآخرى. 

خطوة 2 : تجهيز الحشو المطلوب

يتم تجهيز الحشو وعمل الخلطة الخاصة به عند طريق خلط الفريك مع البصل المفروم ثُم نقوم بإضافة البهارات والتوابل مثل الملح والفلفل والكمون. بالإضافة إلى ذلك نقوم بتقطيع كبدة الحمام الموجودة لدينا مع وضعها في منتصف الخليط ونستمر في التقليب حتى يكون الخليط واحد ومتجانس كما نُضيف إليهم عصير الطماطم. لابد أن يكون الخليط في النهاية متماسك من حيث القوام. 

خطوة 3 : إضافة الحشو إلى الحمام

نقوم بإحضار الحشو وإدخاله إلى الحمام في الداخل حتى يمتليء تماماً، ثُم نقوم بإغلاق تلك الفتحات الموجودة في الحمام من خلال الأعواد الخشبية الموجودة لدينا. 

خطوة 4 : تسوية الحمام

في تلك الخطوة فإننا نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع به الماء حتى يمتليء ثُم نضع به ورق اللورا والحبهان بالإضافة إلى البصل والجزر والفلفل ونقوم بالتسخين حتى يصل إلى الغليان. ثُم نضع به الحمام وننتظر حتى يتم تسوية الحمام بشكل كامل. 

خطوة 5 : تحمير الحمام في الزبدة

في تلك الخطوة نقوم بإخراج الحمام من الماء المغلي ونضعه جانباً، ثُم نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها قطعة من الزبدة أو زيت الزيتون وذلك حسب الرغبة في الأفضل بالنسبة لك. ثُم نقوم بتحمير الحمام في الزبدة ونستمر في تقليب الحمام في مختلف الاتجاهات حتى تصل الزبدة الساخنة إلى جميع أنحاء الحمام. حينما نتأكد من وصول الحمام إلى اللون الذهبي، فإننا نقوم بإخراج الحمام من الزبدة ونقدمها في طبق خارجي بجانب أعواد البقدونس. 

وبذلك قد تم الإنتهاء من تحضير طبق الحمام المحشي بالفريك. يُمكن تقديم الحمام بشكل فردي أو نُقدمه بجانب الشوربة اللذيذة. لابد أن نستغل الشوربة التي تم الحصول عليها من سلق الحمام. يُمكننا عمل تلك الشوربة من خلال مرق الحمام ولسان العصفور وقطعة من الزبدة. 

يُمكنك تقديم طبق الحمام المحشي مع الشوربة وسلطة الخضراوات الجميلة واستمتع بأفضل وجبة غداء. تلك الوجبة مثالية للغاية في أوقات الشتاء والبرودة الشديدة. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول