كيفية تحضير وجبة الكشك على الطريقة المصرية

كيفية تحضير وجبة الكشك على الطريقة المصرية

مقدمة

الكشك هو أحد المأكولات المصرية القديمة والتي قد اشتهرت معظم المنازل الريفية في مصر تحديداً بتحضيرها. هي وجبة شهية ويتم تناولها بالتحديد في أوقات فصل الشتاء. تعتبر من الوصفات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام كما أنها مناسبة في جميع الوجبات سواء في الفطار او الغداء او العشاء. يُمكنك تجربة ألذ وجبة من الكشك على الطريقة المصرية وسوف تلاحظ بأنها ذو طعم غني بالمكونات المتجانسة معاً بدون أدنى شك. 

لا تستغرق طريقة تحضير هذا الطبق أي وقت نظراً لأن كافة المكونات يتم تسويتها خلال وقت قصير للغاية ولكن يكون الوقت الكلي في تحضير هذا الطبق ما يقرب من 45 دقيقة فقط بما يشمل تجهيز المكونات قبل إتمام عملية الطهي بشكل نهائي. يُمكنك البدأ في تحضير هذا الطبق ببعض المكونات الذيذة والاستمتاع بأشهى طعم. 

لوازم

المكونات والمقادير في تحضير طبق الكشك على الطريقة المصرية : - 

  • دقيق القمح 
  • بودرة الحليب 
  • بصل 
  • مرق اللحم 
  • زبدة 
  • ملح 
  • توابل
  • 500 جرام من الكشك 

هذة هي أبسط المكونات التي يُمكنك الإعتماد عليها في تحضير ألذ طبق من الكشك. دائماً ما سوف تحتاج إلى إضافات لمزيد من الطعم المثالي وذلك حسب رغبتك والطعم النهائي الذي ترغب به. يُمكن زيادة عدد المكونات حتى تشمل صلصة الطماطم التي سوف يتم وضعها أعلى صينية الكشك كنوع من الزينة والطعم اللذيذ معاً. خطوات تحضير طبق الكشك على الطريقة المصرية سوف تكون كالتالي:- 

خطوة 1 :

  1. يتم إحضار مقلاة ثُم نضع بها الزبدة او الزيت على حسب الرغبة مع التسخين الجيد على النار. 
  2. نقوم بتقطيع وفرم البصل جيداً ثُم نضعهم في المقلاة ونستمر في التقليب جيداً حتى يصل لونها إلى اللون البني اللامع. 
  3. نضع الحليب ثُم الدقيق داخل المقلاة بالإضافة إلى المرق مع التقليب الجيد لكل هذة المكونات، يجب ان يتم تقليب تلك المحتويات جيداً حتى لا نحصل على أي أجزاء من الكتل في هذا الخليط. بمجرد ان يصل إلى مرحلة التجانس بين كافة محتويات الخليط فإننا نتركهم على النار حتى يصلوا إلى مرحلة الغليان. 
  4. يتم تتبيل الكشك الموجود لدينا بالملح والفلفل وأي نوع من التوابل الآخرى على حسب الرغبة في ذلك. 

يتم وضع الزبدة على الكشك ثُم نضعه على هذا الخليط مع التقليب بشكل مستمر وذلك حتى نحصل على خليط واحد ومتجانس. 

خطوة 2 :

يتم تقديم طبق الكشك على المائدة في أفضل شكل ممكن مع إمكانية تزيين الطبق بصلصة الطماطم والبصل الأحمر أيضاً. يُمكن تناول تلك الوجبة بدون أي إضافات أو أي شيء جانبي حيث من الممكن إعتبارها نوع من الشوربة الساخنة التي يتم تناولها بشكل فردي دون أي شيء جانبي. 

يُفضل تناولها في وجبة العشاء تحديداً حتى تكون وجبة واحدة متكاملة، يوجد بداخلها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم دون أدنى شك. لا تتردد في تحضير طبق الكشك والاستمتاع بألذ طعم ممكن. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول