كيفية تحضير فطائر التفاح والموز

كيفية تحضير فطائر التفاح والموز

مقدمة

هذه الوصفة تُعتبر طريقة رائعة لاستخدام الموز والتفاح الناضجين عن طريق مزجهما في خليط الفطائر. إنها لذيذة وسهلة التحضير. لذا فهي ليست مجرد طعام لذيذ ومريح، ولكنها توفر أيضاً طريقة جيدة لاستهلاك الفاكهة القديمة التي قد تذهب وتتعفن إذا أهملناها لفترة من الوقت. يُعتبر هذا الطبق تحلية بسيطة يُمكن تناولها عند الإفطار كي يمنحك طاقة كافية طوال اليوم كما أنه مناسب للأطفال الذين يفضلون مثل هذة الأطباق اللذيذة والشهية. 

فطائر التفاح محبوبة بشكل عام من الجميع وبالأخص عند الأطفال الذين قد يفضلون تناولها عند الذهاب إلى المدرسة أو عند ممارسة الرياضة، حيث أنها سوف تمنحهم الطاقة الكافية لاستكمال اليوم. تلك الوجبات الخفيفة يُمكنك تحضيرها في أي وقت كما أنها لا تستغرق أي وقت أثناء التحضير ويُمكن لأي شخص لا يُجيد الطهي أن يقوم بتحضيرها. المكونات بسيطة للغاية كما يُمكن إدخال الإضافات بأنواع مختلفة. 

لوازم

أهم المكونات:- 

- 3 اكواب من طحين دقيق القمح

- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز

- رشة ملح كبيرة

في البداية فإننا نقوم باستخدام تلك المكونات ويتم خلطهم في وعاء كبير مع الاستمرار في التقليب حتى يتجانس هذا الخليط معاً، ثم يُضاف التالي: - 

-4 بيضات

- حبتان من الموز الناضجة، ويتم تقطيعهم إلى قطع صغيرة

- حبتان من التفاح الناضج، مقطعة إلى قطع

- 1 كوب حليب

توفر هذه الكميات حوالي 10 فطائر ، تكفي لوجبة خفيفة لخمسة بالغين

خطوة 1 :

نقوم بإحضار كافة المكونات السابقة، ثُم نقوم بخلطهم تماماً مع ضربهم في الخلاط الكهربائي حتى يصبحوا خليط واحد متجانس. 

لا يوجد شيء معقد في صنع هذا الطبق، تلك الفطائر لا تحتاج سوى أن تقوم  فقط بغمر بعض المزيج في مقلاة ساخنة بالزبدة. يجب أن تكون المقلاة على درجة كافية من الحرارة ، يُمكنك أن تعلم بأنها ساخنة بدرجة كافية عندما تتبخر الزبدة على الفور ثم تبدأ في التدخين.

من خلال التجربة المستمرة في صنع تلك الفطائر، فإنك سوف تتعلم بأن المدة التي سوف تستغرقها الفطائر هي 90 ثانية للجانب الأول و 60 ثانية للجانب الآخر. يمكنك معرفة متى يكون جاهزًا للقلب لأن الحواف تبدأ في التماسك.

خطوة 2 :

يُمكنك تكوين حجم الفطائر بالشكل الذي تحتاج له، حيث تقوم بصب تلك الفطائر الصغيرة في المقلاة على الزبدة التي قد تم وضعها على النار. 

الآن يُمكنك آخذ تلك الفطائر من المقلاة وبالتالي فإنها سوف تُصبح جاهزة من أجل التقديم، يُمكنك تناولها مع أحد العصائر المفضلة بالنسبة لك. يُمكنك استخدام أي نوع آخر من الفاكهة في عمل تلك الفطائر وسوف تحصل على نفس الطعم الرائع. 

فطائر التفاح بالموز يُمكن أن تستقبل أي إضافات آخرى بعد طهيها، من الممكن أن يتم تناولها مع المربى لأي نوع من الفاكهة حيث يتم وضع المربى من الأعلى وتناولها بشكل منفرد واعتبارها وجبة الإفطار بالنسبة لك. سوف تكون تلك الفطائر هي الوجبة المناسبة لك في الإفطار وبالأخص في حالات السفر السريعة أو الذهاب إلى الرحلات والتي تكون بحاجة إلىطعام كي تتناوله بين الوجبات أثناء السفر. 

فطائر التفاح والموز هي طعام من المطبخ الغربي ولكنها منتشرة أيضاً في الشرق الاوسط ومحببه عند الإفطار بشكل كبير. يُمكنك تجربة تلك الوصفة مع إضافة أي نوع من المُقبلات لها في حالة الرغبة في ذلك، يُمكنك أيضاً إضافة العسل إليها إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التحلية. متلك الفطائر تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات نظراً لتلك المكونات والمقادير المفيدة الموجودة بداخلها. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول