كيفية تحضير طبق البيض المقلي المقلوب

كيفية تحضير طبق البيض المقلي المقلوب

مقدمة

لقد كنت أفكر في كيفية القيام بذلك على مر الأوقات وشاهدت أخيراً مقطع فيديو أعطاني فكرة عن كيفية القيام بذلك. يستغرق صنع البيض المقلي الملون والمقلوب وقتاً أطول من البيض المقلي العادي، لكن الأمر سهل! ويستغرق بعض الخطوات البسيطة. هذا الطبق لن يختلف كثيراً من ناحية الطعم النهائي ولكنه ذو شكل أفضل عند التقديم على مائدة الإفطار أو العشاء. خطوات صنع هذا الطبق من البيض قد لا تكون معتادة عند البعض ولكن هي طريقة مُتبعه في المطبخ الغربي تحديداً ويمكن من خلالها الحصول على طبق من البيض ذو شكل نهائي مميز. 

طبخ هذا الطبق من البيض المقلي لن يستحوذ على معدات وأدوات معقدة ولكن الأمر بسيط ويُمكن أن يحدث في المنزل بأسهل الأشياء. تستطيع أن تقوم بمفردك يتحضير هذا الطبق من البيض خلال وقت قصير ولكن مع التجربة لأكثر من مرة حتى تستطيع أن تقوم بإتقان تلك الطريقة. 

لوازم

الادوات و المعدات المطلوبة لإعداد هذا الطبق:- 

  • رابط مطاطي
  • قلم
  • سكين دقيق 
  • النظارات أو المقص
  • أوعية وملاعق عادية
  • وعاء مع غطاء
  • ملعقة بلاستيكية رفيعة
  • وعاء القلي

المكونات:- 

  • بيض
  • زيت الطهي
  • الماء
  • النشا 
  • الكركم (اختياري)

خطوة 1 : صناعة أكواب قشرة البيض

هذة الخطوة دقيقة بشكل كبير حيث تقوم بتقسيم قشر البيضة السليمة إلى نصفين على شكل أكواب دون كسر القشر تماماً أو تهشيمه. والهدف من تلك الخطوة هو سلق بياض البيضة داخل قبة من القشرة. يُمكن القيام بذلك من خلال عدد بسيط من الخطوات :- 

أولاً ، خذ شريطاً مطاطياً وضعه حول البيضة عند المستوى الذي تريد قطعه. وفي المعتاد يُمكنك وضع الشريط المطاطي في منتصف البيضة حيث أن ذلك سوف يكون الأفضل بالنسبة لك.

خذ قلم رصاص وتتبع خطاً من أعلى أو أسفل الشريط المطاطي حتى تستطيع أن تُحدد البيضة إلى نصفين. يُمكنك الاستغناء عن تلك الخطوة في حالة ان يكون لديك القدرة على تحديد الجزء المطلوب كسره بدقه وذلك إذا كانت يدك ثابته وذات مهارة في ذلك. 

باستخدام حركة المنشار أو سكين القطع، فإنك سوف تقوم بقطع محيط البيضة ببطء وصبر. من خلال التجربة بأكثر من مرة فقد وجدت أنه من الأفضل حتى تقطع البيضة إلى نصفين هو أن تقوم بالإلتفاف حولها بدلاً من محاولة القطع من جانب واحد. يُمكنك الدوران حول محيطها بدوران 360 درجة وتكرر ذلك حتى يتم كسر البيضة من مختلف الإتجاهات بشكل متساوي. 

لماذا يجب عليك القطع ببطء وبلطف؟ وذلك لأنك لا تريد قطع الصفار وطعنه، لأن ذلك من شأنه أن يفسد تلك البيضة قبل الطبخ. 

بمجرد الحصول على قطع نظيف للبيضة في هذه القشرة، فإنك تكون قد اتممت جزء كبير من المهمة وسوف تعتاد على ذلك عند عمل هذا الطبق مرة آخرى.

بمجرد قطع القشرة، اغسل القشرة وافرك الداخل بإصبعك لإزالة غشاء القشرة. هذه هي الطبقة الرقيقة للغاية التي تشبه الجلد بين القشرة وبياض البيض (الزلال). افرك هذا الغشاء وقشره لأنه سيؤدي إلى التصاق الصفار الأبيض.

ثم قم بتغطية الجزء الداخلي من كل كوب بزيت الطهي وستكون جاهزًا لبدء الطبخ!

في العموم، فإن تلك الخطوة قد لا تكون مهمة بالشكل الكبير، إذا لم تستطيع أن تقوم بتقسيم البيضة إلى نصفين، فإنك تستطيع كسر قشر البيض بالطريقة التقليدية واستخدام أحد الأجزاء المكسورة في طبخ بياض البيض كما هو مطلوب. 

خطوة 2 : تحضير بياض البيض وصفار البيض

هذة الخطوة هي الأهم في هذا الطبق ويجب أن تكون دقيق عند القيام بها. أولاً، أفصل الصفار عن البياض بسكبها ذهاباً وإياباً بين القشر واحتفظ بها في وعاءين مختلفين. 

قم بخلط 1/4 ملعقة صغيرة من الماء و 1/4 ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة ونصف كبيرة من بياض البيض لكل صفار. تريد حقاً التغلب على هذا المزيج جيدًا للتأكد من عدم وجود كتل.

ثُم تقوم بصب هذا المزيج في كل كوب من قشر البيض بالزيت مع وضع هذه الأكواب في ماء يغلي. بعد ذلك نقوم بوضع الوعاء بالغطاء وسلقهم لمدة 90 ثانية تقريبًا.

بمجرد نضج البيض، نقوم باستخدام ملعقة بلاستيكية رفيعة لفك الصفار بعناية فائقة. ثم نقوم بكسر القشرة شيئًا فشيئًا حتى تظهر المكونات الداخلية من بياض البيض المطبوخ. 

يمكنك أخذ صفار البيض وأي بقايا بيضاء وضربهم معاً. بعد ذلك، إذا كنت ترغب في زيادة اللون الأصفر، يمكنك إضافة مسحوق الكركم إلى المزيج. أضع حوالي 1/8 ملعقة صغيرة مع صفارين وقليلاً من بياض إضافي، ولكن يمكنك الحصول على لون أصفر أكثر حيوية من هذا.

والآن تقوم بعملية قلي البيض، يُمكنك وضع القليل من الزيت في مقلاة مع التسخين على نار متوسطة. لا تسخن الخليط كثيراً - يطبخ هذا البياض الأصفر أسرع بكثير من بياض البيض العادي!

ثُم تقوم بوضع القليل من المزيج الأصفر في المقلاة واقلي، لكن مع وجود "صفار" أبيض في متناول اليد.

اقلب صفار البيض واسقطه برفق في منتصف البيضة الصفراء. قم بالطهي إلى القوام المطلوب، لكني أوصي بأن تكون لطيفًا حتى لا تحصل على بيض مطاطي.

قُم بإضافة البصل الأخضر المفروم والفلفل الأسود والقليل من الصلصة الحارة.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول