كيفية تحضير صينية الكنافة بالجبن

كيفية تحضير صينية الكنافة بالجبن

مقدمة

الكنافة هي أحد أكثر الحلويات التي يتم طبخها بطرق مختلفة وبأصناف متنوعة للغاية. وتُعتبر الكنافة بالجبن هي الأشهر والأكثر من حيث الإقبال عليها وعل عملها دائماً. تنتمي بشكل كبير إلى الشام ويُطلق عليها أيضاً الكنافة النابلسية. وهي مشهورة بشكل كبير في سوريا والذين هُم متخصصين بعملها. يُمكنك تجربة الكنافة النابلسية والحصول على فرصة رؤيتها أثناء تقطيعها وتماسك الجبن بها. شكلها جميل للغاية بالإضافة إلى الطعم المثالي لها. 

في سوريا يتم تناول الكنافة بالجبن على الإفطار واعتبارها وجبة أساسية كل يوم كما أنه يتم تناولها مع الشاي الأخضر. هُناك عادة أخرى حيث يتم وضع الكنافة النابلسية داخل رغيف من الخبز وتناولها. أما في مصر يتم تناولها بشكل فردي بدون أي إضافات آخرى وإعتبارها أحد الحلويات عالية الدسامة والسكر.

يُمكنك تجربة عمل الكنافة بالجبن في المنزل بكل سهولة، المكونات بسيطة للغاية وهي سهلة التحضير ولن تستغرق أي وقت يُذكر. سوف تتفاجيء بالطعم الجميل في النهاية بوجود الجبن وشربات السكر اللذيذ مع الكنافة. كل ما عليك هو تجهيز كافة المكونات المطلوبة وإتباع الخطوات السليمة حتى تقوم بعمل أفضل صينية كنافة بالجبن. 

لوازم

المكونات المطلوبة في عمل صينية كنافة بالجبن: 

  • كيلو من الكنافة النحيفة 
  • نصف كيلو من الجبن الكيري 
  • كوب من السكر الأبيض 
  • ليمون 
  • نصف كوب من السميد 
  • مكسرات مثل الفستق والفول السوداني 
  • زبدة

لا تستغرق عمل صينية الكنافة بالجبن الكثير من الخطوات، في غضون بعض الخطوات البسيطة فإنك سوف تقوم بالإنتهاء من عمل أفضل صينية كنافة بالجبن، وتكون تلك الخطوات كالتالي:- 

خطوة 1 : تحضير الكنافة على الصينية

في تلك الخطوة نقوم أولاً بتجهيز الكنافة الموجودة لدينا عن طريق فركها وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة حتى يتم فرشها على الصينية. نقوم بإحضار الصينية مع فرش طبقة من الزبدة في كافة أنحاء الصينية بشكل دائري ثُم نضع الكنافة عليها ونفرشها في كافة أنحاء الصينية. بعد فرش الكنافة فإننا نقوم بالضغط عليها في كافة الإتجاهات باليد أو باستخدام وعاء. بعد الإنهاء من الضغط جيداً فإننا نقوم قد ضغطنا الكنافة بشكل جيد في الصينية. نضعها على النار ونحركها في كافة الإتجاهات. 

خطوة 2 : تحضير الجبن وخلطها مع الصينية.

والآن نقوم بخلط الجبن الكيري مع السميد ونستمر في الخلط الجيد، ُم نضع ذلك الخليط أعلى صينية الكنافة ونفرش الخليط بشكل جيد في كافة أنحاء الصينية حتى يُغطيها بشكل كامل. ونستمر في تحريك الصينية على النار لمدة 10 دقائق  في جميع الإتجاهات حتى يتم تسوية الكنافة من جميع الإتجاهات ونتأكد أيضاً من ذوبان الجبنة ووصول الحرارة لها.

يُمكن التأكد من ذلك من خلال استخدام السكين وملاحظة الكنافة من الأسفل بأنها وصلت إلى اللون الأصفر الذهبي. حينما تصل إلى لون التسوية فإننا نرفع الصينية من النار ونقوم بقلب الصينية مرة واحدة على الجانب الآخر لتظهر لنا الكنافة بالأعلى والجبنة بالأسفل. 

خطوة 3 : تحضير شربات السكر.

أثناء تسوية الكنافة على النار فإننا نقوم بتحضير شربات السكر الذي سوف يتم رشه على الكنافة، فإننا نقوم بوضع السكر في إناء مع الماء ونضيف لهم الليمون وذلك على نار هادئة ونستمر في التقليب بشكل مستمر حتى يذوب خليط السكر في الماء ويصل إلى مرحلة لزجة ومتماسكة بشكل مناسب. 

بعد الإنتهاء من تسوية الكنافة وقلبها على الجانب الآخر فإننا نقوم بوضع المكسرات المختلفة على الكنافة ومن الأفضل أن تكون تلك المكسرات هي الفستق. ثُم نقوم بإضافة شربات السكر إلى كافة أنحاء الكنافة وهي ساخنة ونتأكد من غمرها بشكل كامل بالشربات. ننتظر قليلاً حتى تقوم الكنافة بأخذ الشربات بشكل كامل. 

والآن فإن الكنافة قد أصبحت جاهزة للتقديم حيث يتم تقطيعها إلى مربعات وقطع وتقديمها إلى كل من يحب الكنافة النابلسية. 

يُمكنك تحضير الكمية المناسبة لك في المنزل والاستمتاع بها وهي ساخنة بشكل جميل مع بعض الشاي. 

خطوة 4 :

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول