كيفية تحضير صينية الرقاق باللحم المفروم

كيفية تحضير صينية الرقاق باللحم المفروم

مقدمة

الأطباق المصرية التي يتم عملها بالأخص من الرقاق تكون رائعة ولذيذة من حيث المذاق والشكل النهائي لها. صينية الرقاق بأي حشو تُعتبر من الوصفات المصرية اللذيذة والتي يتم طبخها دائماً على المائدة المصرية بالكثير من الطرق والوصفات. الرقاق باللحم المفروم يُعتبر احد الوصفات الرائعة التي يتم تحضيرها في المطبخ المصري وبالأخص لأنه سهل وبسيط ولا يتكون سوى من الحشو الداخلي فقط والرقاق الذي يغطي الحشو من الأعلى والأسفل فقط. يُمكنك الاستمتاع بتناول وجبة لذيذة من رقاق الجلاش سواء على الغداء أو العشاء مع حشو مميز حسب رغبتك. 

عن طريق بعض الخطوات البسيطة فإنك سوف تستمتع بأفضل طعم ممكن لرقاق اللحم المفروم والذي سوف يكون مقرمش من الأعلى والأسفل وطري من الحشو كما يُمكنك التحكم في عدد الطبقات من الرقاق التي يتم وضعها أعلى وأسفل الحشو حسب الرغبة في ذلك. لا تتردد في تحضير تلك الوصفة والاستمتاع بأفضل طعم لرقاق اللحم المميز بكل تأكيد،  تلك الوصفة سوف تفتح لك المزيد من الوصفات الآخرى في تحضير الرقاق وبالأخص من ناحية الحشو الداخلي والذي يُمكنك التحكم به حسب رغبتك. 

لوازم

أهم المكونات والمقادير في تحضير رقاق اللحم المفروم : - 

  • كيلو من الرقاق 
  • قرفة 
  • لحم مفروم 
  • زبدة 
  • 3 أكواب من مرق اللحم 
  • ملح 
  • فلفل 

طريقة التحضير بسيطة وسهلة في تجهيز الرقاق مع اللحم المفروم، هُناك بعض الخطوات البسيطة والتي من خلالها سوف تتمكن من الحصول على أفضل وصفة وطريقة في تجهيز صينية الرقاق باللحم المفروم بدون أدنى شك. يُمكنك إتباع تلك الخطوات البسيطة وسوف تحصل في النهاية على صينية لذيذة من الرقاق باللحم المفروم، تتمثل تلك الخطوات في التالي : - 

خطوة 1 :

  • يتم إحضار مقلاة ثُم نضع بها الزبدة ونقوم بتسخينها جيداً ثُم بعد ذلك يتم إضافة الملح والفلفل بالإضافة إلى شرائح البصل مع التقليب في جميع الإتجاهات حتى يتم تحمير البصل جيداً ويصل إلى اللون الذهبي. بعد ذلك فإننا نكون جاهزين من أجل إضافة اللحم. 
  • يتم تجهيز اللحم من خلال إحضار مكعبات اللحم وفرمها جيداً ثُم بعد ذلك نقوم بوضعها في المقلاة الموجودة على النار ونستمر في التقليب في جميع الإتجاهات حتى يتم تسوية اللحم المفروم جيداً على النار. من الممكن في تلك المرحلة أن يتم إضافة بعض شرائح الطماطم أو الفلفل الحلو حتى يكون الخليط مميز وذو طعم لذيذ. بعد الإنتهاء من تسوية هذا الخليط فإننا نتركه جانباً. 

يتم إحضار صينية فارغة مع دهان جميع جوانبها بالزبدة جيداً، بعد ذلك نقوم بإحضار لفائف الرقاق ونضعها في مرق اللحم أولاً ثُم نضعها في الصينية، يتم فرش شرائح الرقاق فوق بعضها جيداً حتى يتم تكوين الطبقة السفلية من الرقاق. من الممكن وضع طبقة من الزبدة بين كل شريحة من الرقاق. 

خطوة 2 :

  • في الخطوة التالية فإننا سوف نقوم بوضع اللحم المفروم بكافة مكونات الحشو على الطبقة التي تم وضعها من الرقاق مع التأكد من أن كافة مكونات الحشو قد تم نشرها في كافة أنحاء الصينية. 
  • يتم وضع باقي طبقات الرقاق المتبقية أعلى الحشو حتى يتم تغطية الصينية بالكامل مع غلق كافة أنحاء وأحرف الصينية بالرقاق. يتم وضع الزبدة أيضاً بين كل الشرائح من الرقاق التي يتم فردها فوق بعضها البعض. 
  • بعد الإنتهاء من تجهيز الصينية فإننا نقوم بوضع مخفوق من اللبن والبيض أعلى الرقاق حتى يتم تغطية الصينية بالكامل بتلك المكونات أو من الممكن استبدال تلك الخطوة بوضع مرق اللحم على حسب الرغبة في المذاق المطلوب. 
  • يتم تجهيز الفرن لدينا على درجة حرارة تصل إلى 180 درجة مئوية ثُم نقوم بإدخال الصينية في الفرن وننتظر من 15 إلى 30 دقيقة حتى تصل الصينية إلى التسوية المطلوبة في النهاية حيث تظهر الصينية باللون الأصفر الذهبي أو الأحمر. 
  • بعد أن يتم إخراج الصينية من الفرن فإننا نضع عليها كوب من مرق اللحم الساخن حتى يتداخل مع كافة مكونات الرقاق والحشو الداخلي. 

سوف تستمتع بأفضل طعم وشكل للرقاق مع اللحم المفروم، بعد إخراج الصينية والإنتظار قليلاً حتى تبرد فإننا نقوم بتقطيع الرقاق إلى شرائح مربعة ومتسوطة الحجم وتقديمها على المائدة في طبق خارجي. من الممكن أن يتم تقديم الرقاق كوجبة رئيسية في الغداء أو العشاء والاستمتاع بأفضل طعم على الإطلاق. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول