كيفية تحضير خضار البامية

كيفية تحضير خضار البامية

مقدمة

خضار البامية هو طعام قديم وتراثي في مصر ويتم طبخه بطرق عديدة. يتم زراعة البامية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط كما يتناولها العامة في مختلف هذة البلاد. تُعتبر البامية من الخضراوات الغنية بمعظم الفيتامينات المُفيدة للجسم لذلك يتناولها الجميع وبطرق مختلفة. يُفضل تناول البامية مع الصلصة المطبوخة لأنها سوف تُضيف طعم لذيذ لها. 

لوازم

مكونات طبخ البامية:- 

  • 500 جرام من خضار البامية 
  • كوب من الماء 
  • فلفل أسود 
  • ملح 
  • ثوم 
  • بصل 
  • طماطم 
  • ليمون 
  • 3 ملاعق زيت الزيتون 

خطوة 1 : تجهيز المكونات الأولية

يتم إحضار وعاء مع تسخينه على نار هادئة في وجود ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون، ثُم يتم تقطيع البصل إلى شرائح وإضافتها على الزيت السخن حتى يتم تحمير البصل. يُمكن استخدام عدد 1 بصلة أو إثنان حسب الرغبة. يتم الاستمرار في تقليب البصل على الزيت حتى يصل إلى اللون الأصفر. 

يتم وضع الثوم على البصل مع الاستمرار في التقليب ثُم يتم إضافة البامية إلى الخليط على النار والاستمرار في التقليب حتى يتم تسوية البامية بشكل نصفي. في ذلك الوقت يتم تحضير صلصة الطماطم من خلال إضافة عصير الطماطم غلى الماء مع الفلفل الأسود والملح والليمون والتقليب الجيد لهم. 

خطوة 2 : تجهيز المكونات

يتم إضافة خليط الطماطم الذي قد تم تحضيره إلى الوعاء على النار، ثُم يتم التقليب الجيد على النار. يتم وضع غطاء الوعاء عليها مع جعل النار هادئة أسفل هذا الخليط. 

يتم ترك الخليط لمدة تصل إلى 30 دقيقة مع التقليب بشكل دائم من حين إلى آخر. يُمكن التأكد من تسوية البامية من خلال هرس إحدى حبات البامية التي يتم التأكد منها بأنها قد وصلت إلى مرحلة التسوية المطلوبة. يُمكن إضافة بعض الشطة أو الفلفل الحار إليها حتى نُضيف إليها نكهة رائعة. 

خطوة 3 : إضافات البامية

هل هناك إضافات آخرى مميزة لخضار البامية

بالتأكيد هُناك إضافات آخرى مميزة سوف تُعطي خضار البامية طعم ممتاز. من الممكن إضافة قطع أو مكعبات اللحم إلى خضار البامية أثناء التسوية وذلك بعد إضافة صلصة الطماطم إليها والإنتظار حتى يتم تسوية الخليط بالكامل مع بعضه البعض. 

فائدة تلك الخطوة هو أن جميع المكونات سوف تتداخل مع بعضها البعض من حيث النكهات والطعم وبالتالي فإنك سوف تجد بأن نكهة البامية بها جزء كبير من مكعبات اللحم. وبالتالي سوف تحصل على طعم لا مثيل له على الإطلاق. 

خطوة 4 : السلق

يتم سلق مكعبات اللحم أولاً في الماء ثُم إضافتها إلى البامية أثناء التحمير على الزيت مع البصل الشرائح، ثُم إضافة صلصة الطماطم والتوابل الآخرى إليهم في النهاية. من الممكن أيضاً إضافة هذا الخليط بالكامل إلى طاجن من الفخار مع وضعهم في الفرن على أن تكون مكعبات اللحم أعلى الطاجن وبالتالي فإنك سوف تحصل على أفضل طبق من البامية بمكعبات اللحم. 

يُمكن إضافة البامية إلى الطبق بحالتها الطبيعية أو تقطيعها إلى أجزاء وذلك في حالة أن تكون حبات البامية كبيرة عن المعتاد. هذا الامر يعود إلى الرغبة في ذلك. 

خطوة 5 : التسوية والتقديم

هُناك من يفضل تناول البامية وهي ساخنة او بعد ان تفقد حرارتها بالكامل ولكن في حالة إضافة مكعبات اللحم لها، فإن أفضل شيء على الإطلاق هو تناول البامية وهي ساخنة حتى لا تفقد مكعبات اللحم طعمها أو تتجمد الدهون المتواجدة بها. 

يُمكنك تقديم وجبة البامية إلى الأسرة في الغداء والاستمتاع بالطعم المثالي لها. أفضل طريقة تحضير لخضار البامية هو التي تتم باستخدام صلصة الطماطم وقد أشار الكثيرين إلى ذلك. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول