كيفية تحضير القرنبيط مع الجبن المبروش داخل الفرن

كيفية تحضير القرنبيط مع الجبن المبروش داخل الفرن

مقدمة

القرنبيط بشكل عام يُعتبر من المأكولات اللذيذة والتي سوف تعتاد على تناولها باستمرار بمجرد تناولها في المرة الأولى. تحضير القرنبيط لا يقتصر فقط على أنه يدخل في عمل أحد أنواع السلطة اللذيذة ولكنه أيضاً قد يكون أحد الوجبات التي قد تتناولها على الغداء أو العشاء. القرنبيط على المائدة من الممكن أن يُصبح وجبة غنية ولذيذة بشكل لا يُصدق. مع بعض الإضافات فإنك سوف تحصل على طعم لذيذ وبالأحص عند إضافة الجبنة المبشورة. 

الوقت المستغرق في تحضير تلك الوصفة لا يتجاوز 25 دقية وذلك إذا كانت جميع المكونات متوفرة لديك. القرنبيط في العادة لا يستغرق أي وقت في التسوية عند السلق في الماء. معظم الوقت المستغرق سوف يكون في تجهيز باقي المكونات او بعد إضافة القرنبيط في الفرن مع الجبن. من الممكن أيضاً أن تقوم بوضع مكونات آخرى على القرنبيط حتى تحصل على طعم مختلف عما هو متوقع. 

لوازم

المقادير والمكونات في تحضير وجبة القرنبيط مع الجبنة المبشورة : - 

  • 500 جرام من القرنبيط 
  • بصل 
  • ملح 
  • فلفل أسود 
  • بودرة الثوم 
  • بيض 
  • نصف كوب من الجبنة التشيدر 

تُعتبر تلك هي المكونات المُعتادة في تحضير القرنبيط مع الجبنة المبروشة في الفرن، يُمكنك استخدام أي نوع من الإضافات أو الخضراوات الآخرى في حالة الاحتياج إلى ذلك. طريقة التحضير سوف تتم في خلال بعض الخطوات البسيطة والتي سوف تتمكن من تكرارها بعد المرة الأولى من تجربتها، تتمثل تلك الخطوات في التالي : - 

خطوة 1 :

  • نقوم بإحضار القرنبيط مع التقطيع على شكل حلقات أو قطع منتظمة الحجم ثُم نضعهم في الماء ونسلقهم على النار لفترة من الوقت وذلك حتى يتم تسويتهم جيداً ثُم بعد ذلك نتركهم جانباً حتى يتم الحاجة لهم مرة آخرى بعد تجهيز باقي المكونات. 
  • نقوم بإضافة باقي المكونات الآخرى على قطع القرنبيط والتي تتمثل في الجبنة التشيدر المبشورة بالإضافة إلى بودرة الثوم والملح مع البصل المبروش كما أننا نقوم بوضع البيض على هذة المكونات مع الخلط والمزج لتلك المكونات معاً حتى نتاكد بأن كافة المكونات قد تداخلت بشكل كامل مع قطع القرنبيط. 
  • من الممكن زيادة المحتويات والمكونات التي يتم إضافتها على القرنبيط وذلك قبل أن نقوم بوضعهم في الفرن. 

خطوة 2 :

  • الآن نقوم بإحضار صينية فارغة ونضع بها ورق الزبدة ثُم نقوم برص قطع القرنبيط في الصينية كما يُمكن وضع بعض القطع من حلقات البصل والطماطم في الصينية قبل أن يتم إدخالها في الفرن. من الممكن أيضاً زيادة كمية الجبنة المبشورة على قطع القرنبيط بعد أن يتم رصها في الصينية. 
  • والآن قد حانت الخطوة الأخيرة من أجل تحضير طبق القرنبيط مع الجبنة المبشورة في الفرن حيث نقوم بوضع الصينية في الفرن لمدة 20 دقيقة حتى نتأكد من ذوبان الجبنة المبشورة على القرنبيط وتسوية القرنبيط بشكل كامل. 

بعد أخراج القرنبيط من الفرن فإننا سوف نكون جاهزين من أجل تقديمه على المائدة. من الأفضل تقديم القرنبيط وهو ساخن على المائدة حتى لا تتجمد الجبنة مرة آخرى كما أنك سوف تحصل على أفضل طعم بتلك الطريقة على الإطلاق. يُمكنك تناول القرنبيط مع الخبز أو الأرز الأبيض حسب الطريقة التي تفضلها. 

يُمكنك تجربة هذة الوصفة الآن واستمتع بأفضل طعم لقطع القرنبيط المميزة. من الممكن إضافة بعض التوابل والبهارات اللذيذة على القرنبيط بعد أن يتم إخراجها من الفرن. هذة الوصفة مميزة كما أنه يتم تحضيرها دائماً في المطبخ المصري. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول