كيفية تحضير الخبز المحمص بالموز والشوكلاتة

كيفية تحضير الخبز المحمص بالموز والشوكلاتة

مقدمة

يُعتبر الخبز المحمص من القمح الكامل والغني بالمغذيات والعناصر الأساسية هو خيار فطور صحي ومثالي للجميع. لن تجد طريقة أفضل من بدأ يومك بدون تناول شطيرة الخبز المحمص بالموز والشوكلاتة الرائعة مع إمكانية أن تكون مُغطاة بالعسل وبعض المكسرات. يُمكنك أيضاً إضافة المزيد من الإضافات الآخرى حتى تحصل على نتيجة رائعة. هذة الوجبة مثالية للغاية من أجل تناولها للعائلة والأطفال سواء في الفطار أو العشاء. لن تستغرق منك مزيد من الوقت أو أي مكونات معقدة. 

لا يستغرق عمل شطيرة الموز والشوكلاتة أي وقت على الإطلاق بل إنها تتم في غضون 5 دقائق تقريباً. شطيرة الموز بالشوكولاتة يُمكن أن يُضاف إليها مكونات آخرى مثل الفراولة أو الخوخ أو أي نوع آخر من الفاكهة تحديداً حسب الرغبة. يُمكن إضافة الكراميل بدلاً من الشوكولاتة أيضاً أو إضافتهم معاً. 

لوازم

المكونات الأساسية: 

  • 1 كوب (250 جم) من حليب ريكوتا
  • 2 حبة موز كبيرة
  • 60 جرام شوكولاتة داكنة (محتوى الكاكاو 70٪)
  • 2 ملاعق صغيرة عسل (أو أكثر - حسب ذوقك)
  • 4 ملاعق صغيرة من المكسرات
  • 4 شرائح خبز توست

لن تستغرق تلك العملية أي وقت على الإطلاق بل إنها سوف تتم في دقائق معدودة وبالتالي فإنك تستطيع عمل عدد كبير من شرائح الخبز المحمص بالموز والشوكلاته. كل ما يجب عليك فعله هو تجهيز كافة الطلبات المذكورة وتحضيرها ثُم إضافتها على شطائر الخبز المحمص لديك. من الممكن أن تكون تلك الخطوات كالتالي: - 

خطوة 1 : تحضير الخبز

يتم تحميص الخبز أولاً على نار متوسطة ، ثُم يتم مزج وإضافة حليب الريكوتا مع العسل. تذوق الخليط جيداً وأضف المزيد من العسل، إذا شعرت أنه ليس حلواً بدرجة كافية، هذا الأمر على حسب رغبتك، هذة الخطوة يُمكنك التحكم بها حسب ذوقك تماماً. جميع المكونات السابقة لذيذة المذاق وبالتالي فإنك سوف تتحكم بها طبقاً برغبتك في كمية المذاق الحلو. 

خطوة 2 : تجهيز الشوكولاتة

2. قم بإذابة الشوكولاتة في الميكروويف (أو فوق وعاء من الماء المغلي) ووزعها فوق كل قطعة توست. يُضاف خليط الريكوتا وشرائح الموز والمكسرات أعلى قطع الخبز المحمص. يجب أن تتاكد بان جميع المكونات قد انتشرت في كافة أنحاء الخبز المحمص حتى يصل لهم الطعم بالكامل. 

خطوة 3 : التقديم

3. والآن نقوم بإضافة طبقة من الزينة عبارة عن الشوكولاتة المبشورة أعلى الخليط حتى تُعطي مظهر جذاب للشطيرة. يُمكن أيضاً إضافة المكسرات والتي سوف تُعطي مظهر رائع ومذاق لذيذ.  

أنت الآن تستمتع بشطائر الخبز المحمص بالموز والشوكلاتة الرائعة، يُمكنك إبتكار أي إضافات آخرى حسب رغبتك. لقد أثبتت تلك الشطائر نجاحها في الاستحواذ على إعجاب الجميع نظراً لأنها تحتوي على مكونات لذيذة كما أن الموز والشوكولاتة مناسبين إلى أقصى قدر كي يكونوا معاً. 

يُفضل تناول تلك الشطائر بدون تخزين حتى لا يفقد الموز طعمه أو مذاقه كما أن الخبز المحمص لن يكون بنفس المذاق اللذيذ الخاص به. تلك الوجبة سوف تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية نظراص لأنها تضم الموز والشوكولاتة والمكسرات والخبز والعسل، هُناك كمية كبيرة من السكريات الموجودة في تلك الشطيرة وبالتالي فإنك سوف تحصل على سعرات حرارية مكثفة في شطائر محدودة. 

يُمكنك تقديم تلك الشطائر خصيصاً للأطفال عند الذهاب إلى المدارس أو للمارسة الرياضة حيث أنها سوف تمنحهم الطاقة والسعرات الحرارية لتلك المهمات. يُمكنك أيضاً تناولها في وجبة الافطار قبل الذهاب إلى العمل حتى تحصل على النشاط حتى وجبة الغداء أو من الممكن تناولها كوجبة خفيفة في منتصف اليوم. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول