كيفية تحضير أعواد العسلية

كيفية تحضير أعواد العسلية

مقدمة

الحلويات المصرية متنوعة بشكل كبير ولكن هناك أنواع من الحلويات الخفيفة التي يتم تناولها في أي وقت أو حتى شرائها بشكل مستمر دون غيرها. العسلية واحد من أكثر الحلويات المنتشرة والتي تُباع بشكل فردي وبالأخص يُحبها ويقوم بشرائها الأطفال. تكون حلوى العسلية على شكل أعواد أو قطع مربعة. العسلية هي حلوى يتم استهلاكها بكميات كبيرة وبالأخص بواسطة الأطفال الذين يسعون دائماً للحصول على تلك الحلوى اللذيذة والاستمتاع بها. بالرغم من أن مكونات العسلية بسيطة، إلا انها ممتعه للغاية عند تناولها. 

المكونات لا تتعدى اكثر من العسل والسكر والسمسم ولكن النتيجة في النهاية سوف تكون لذيذة بالحصول على شرائح ومكعبات ذات طعم لذيذ تُسمى العسلية. 

لوازم

المكونات والمقادير في تحضير العسلية : - 

  • كوب من العسل الأسود 
  • 150 جرام من السكر 
  • ملعقة من مادة البيكربونات 
  • 6 ملاعق من السمسم المُحمص 

خطوة 1 : التجهيز

في البداية فإننا نقوم بإحضارة مقلاة ثُم نضع بها السكر والعسل الأسود ونستمر بالتسخين على النار حتى يصل السكر إلى مرحلة الذوبان المطلوبة. في تلك المرحلة فإننا نقوم بوضع مادة البيكربونات على هذا الخليط ونستمر في المزج والخلط بينهم بسرعة كبيرة حتى يصلوا إلى مرحلة التجانس المطلوبة. 

خطوة 2 : التسخين

نستمر في تسخين هذا الخليط على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان، وفي هذا الوقت فإننا نقوم السمسم المحمص على ورق من السليكون. بعد وصول الخليط إلى مرحلة الغليان فإننه نقوم بوضعه على السمسم المحمص. 

خطوة 3 : التماسك وتحديد القوام

في تلك المرحلة فإننا نترك هذا الخليط لمدة 5 دقائق حتى يتماسك ويتجمد ونقوم بتقطيع الخليط إلى عدد من القطع المتساوية في الحجم والطول والتي تكون على شكل العسلية. 

خطوة 4 :

لقد أصبحت العسلية جاهزة الآن كي يتم تقديمها للأطفال، من الممكن أن يتم تناولها في أي وقت. تستطيع العسلية أن تُحفظ في أي مكان بارد دون أن يُصيبها أي تغيير كما أنها تحتفظ بطعمها الحلو بدون أي تغيير. لن تكون بحاجة بعد الآن لشراء العسلية أو طلبها من الخارج، لأنك سوف تتمكن من عملها في المنزل عبر عدد من الخطوات السهلة والتي لن تستغرق أكثر من 10 دقائق. 

خطوة 5 :

من الممكن أيضاً إضافة بعض المكسرات المفرومة إلى العسلية حيث سيمنحها طعم لذيذ. أفضل المكسرات التي يُمكن إضافتها إلى العسلية هي الفول السوداني والفسدق. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول