كيفية تحضير أصابع الجلاش مع حشو من قطع الدجاج

كيفية تحضير أصابع الجلاش مع حشو من قطع الدجاج

مقدمة

إذا كان لديك ساعة من الوقت فارغة فإنك سوف تكون جاهز من أجل تحضير أصابع الجلاش مع الحشو من قطع الدجاج اللذيذة. المأكولات المصرية متنوعة من حيث الوصفات اللذيذة التي تقدمها على المائدة سواء من النوع الحلو أو الحادق. يُستخدم الجلاش بشكل عام في إعداد أطباق الحلو ولكن هذة المرة سوف نقوم بتحضير أحد المقبلات اللذيذة التي سوف تكون طبق رئيسي على المائدة في أوقات الغداء تحديداً. أصابع الجلاش يتم إعدادها بسهوله كبيرة فهي لا تستغرق المزيد من الوقت، فقط إذا كان لديك الحشو جاهز فإنك سوف تقوم بتحضير أصابع الجلاش بأسرع وقت ممكن. 

أصابع الجلاش بحشو الدجاج سوف تكون مناسبة تماماً عندما يتم تحضيرها في المناسبات والعزومات المختلفة حيث أنها تُضيف شكل جيد ورائع على المائدة كما أن طعمها لذيذ للغاية. يُمكنك أن تلاحظ بأن الجلاش يكون متواجد دائماً على المائدة بصفة مستمرة وبالأخص في أوقات العزومات والمناسبات المختلفة. الجميع سوف يُعجب بهذة الخلطة وتلك المقبلات اللذيذة من لفائف الجلاش المقرمشة. يُمكنك تناول الكثير منها طوال الوقت بدون الإحساس بالشبع. 

أصابع الجلاش في العادة يتم تحضيرها بطرق ووسائل متنوعة بالإضافة إلى أن الحشو يختلف من نوع إلى آخر حيث يُمكن استخدام الجبن أو اللحوم أو في النهاية يُمكن استخدام قطع الدجاج. المكونات والمقادير بسيطة وغير معقدة وهي تكون على النحو التالي: - 

لوازم

  • كيلو واحد من لفائف الجلاش 
  • 500 جرام من قطع صدور الدجاج 
  • بصل مفروم 
  • زيت الزيتون 
  • كوب من الحليب 
  • بيضة 
  • فلفل 
  • ملح 

هذة هي المكونات والمقادير الأساسية التي سوف تقوم باستخدامها من أجل تحضير لفائف وأصابع الجلاش فيما بعد، يُمكن زيادة تلك المكونات بأخرى إضافية حتى تمنح أصابع الجلاش المزيد من الطعم الرائع والمميز وذلك حسب الذوق والرغبة في ذلك بدون أدنى شك. أصابع الجلاش يُمكنها أن تستقبل أي نوع من الإضافات حسب رغبتك في ذلك بدون أدنى شك. 

الدجاج يُمكن أن يدخل في تحضير الكثير من الأطباق والوصفات، قطع الدجاج سوف تكون حشو جيد داخل لفائف الجلاش مع بعض المكونات الآخرى التي سوف تُضيف مزيد من الطعم الذكي إلى أصابع الجلاش في النهاية. يُفضل أن تكون الإضافات الآخرى التي يتم وضعها مع قطع الدجاج بسيطة حتى لا تطغى على طعم الدجاج في النهاية. أصابع الجلاش سوف تكون مُقرمشة من الخارج وطرية من الداخل بسبب حشو الدجاج ولكنها سوف تكون متماسكة أيضاً. سوف تحصل على طعم لذيذ وطبق جيد على المائدة سوف تقوم بتحضيره طوال الوقت سواء على وجبة الغداء أو العشاء. 

خطوة 1 :

يتم تحضير أصابع الجلاش بقطع الدجاج من خلال بعض الخطوات المُتبعة واليسيطة والتي تكون على النحو التالي: - 

  • نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها القليل من زيت الزيتون ثُم نقوم بإضافة حلقات البصل لها بالإضافة إلى الثوم المفروم ونستمر في التقليب حتى تصل حلقات البصل إلى اللون الذهبي الرائع ثُم بعد ذلك نقوم بإحضار قطع الدجاج ونتأكد من أنها قطع مكعبات صغيرة ونضعها في الزيت مع حلقات البصل على النار. 
  • نضع قطع الدجاج بعد تقطيعها بشكل منتظم في الزيت على النار ونستمر في التقليب جيداً في مختلف الاتجاهات مع إضافة التوابل المتاحة من الملح والفلفل وباقي البهارات اللازمة حتى تمنح قطع الدجاج ما تحتاج إليها من الطعم الرائع والمثالي. بعد ذلك نقوم برفع قطع الدجاج من النار ونتركها جانباً. 
  • نقوم بإحضار شرائح الجلاش مع تقطيعها بشكل طولي ومنتظم عل حجم أصابع الجلاش. والآن قد أصبحت شرائح الجلاش جاهزة بالإضافة إلى أن الحشو أيضاً جاهز، من الممكن أن نقوم بإضافة شرائح من الفلفل الحلو إلى حشو الدجاج قبل وضعه على الجلاش. 
  • في تلك الخطوة فإننا نقوم بوضع بعض الزبدة على شرائح الجلاش أولاص ثُم نضيف لها الحشو الخاص بقطع الدجاج ثُم نقوم بلف الجلاش على هيئة أصابع متسواية في الشكل والحجم ونُكرر تلك العملية على حسب كمية شرائح الجلاش والحشو الموجود لدينا. 
  • نقوم بإحضار صينية فارغة وندهنها بالزبدة من جميع الإتجاهات، ثُم نقوم بفرش أصابع الجلاش بجانب بعضها البعض حتى تمتليء الصينية من جميع الإتجاهات. 

خطوة 2 :

  • نقوم بعمل مخفوق من الحليب والبيض معاً حتى تتدخا جميع مكونات هذا المخفوق بشكل كامل ومتجانس مع بعضها البعض ثُم نفرش هذا الخليط على صينية الجلاش الموجودة لدينا. 
  • بعد الإنتهاء من كافة هذة الخطوات فإننا نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة تصل إلى 180 درجة مئوية أولاً ثُم نقوم بإدخال الصينية لها وننتظر حتى يشرب الجلاش كافة كمية المخفوق التي تم وضعها في الصينية. حينما يصل لون الجلاش إلى اللون الأصفر الذهبي أو الأحمر فإننا نقوم بإخراج الصينية من الفرن وبالتالي تكون جاهزة لتقديم أصابع الجلاش على المائدة. 

يتم تقديم أصابع الجلاش على المائدة وهي ساخنة في طبق خارجي بعد أن نقوم بإخراجها من الصينية. هذا الطبق يُمكن أن يُزين المائدة باعتباره من المقبلات الأساسية التي سوف يكون النظر لها بشكل دائم طوال فترة تقديمها على المائدة. طعمها الرائع سوف يجعلها متفوقة على أي نوع آخر من المكونات على المائدة. 

من الممكن إضافة الجبنة الموزاريلا إلى خليط الحشو داخل أصابع الجلاش والذي سوف يمنحها طعم لذيذ بجانب قطع الدجاج. كلما تم إضافة المزيد من المكونات إلى أصابع الجلاش وبالأخص استخدام الجبنة التشيدر والموزاريلا فإن طعم أصابع الجلاش سوف يكون مثالي ورائع إلى أقصى حد ممكن. 

خطوة 3 :

وقت التحضير لهذة الوجبة لن يستغرق أكثر من 60 دقيقة تقريباً وبالأخص 30 دقيقة وأكثر من ذلك الوقت في الفرن والذي سوف يكون مخصص من أجل وصول الجلاش إلى التسوية المطلوبة. لا تتردد في تحضير هذا النوع من الجلاش والذي سوف يكون بطعم رائع للغاية وشكل ذهبي اللون على المائدة. سوف تشعر بالجوع بمجرد أن تتناول بعض الأصابع  كما أنه يثمكنك أن تتجاهل باقي الأطباق الآخرى الموجودة على المائدة. 

الجلاش بكافة الطرق التي يتم تحضيره بها دائماً ما يمنحك طعم رائع ومثالي مقارنة بأي نوع من المقبلات الجانبية الآخرى التي يتم تحضيرها من وصفات المأكولات المصرية. هذا الطبق مشهور بتحضيره سواء في المنازل المصرية أو في المطاعم الشهيرة. 

من الأفضل تناول أصابع الجلاش وهي ساخنة حتى يكون الطعم أكثر تركيزاً كما تكون قطع الدجاج طرية أكثر من أي وقت لأنها كلما إنتظرت كلما تماسكت قطع الدجاج داخل الجلاش. يُمكنك استخدام أي نوع من الصوص وتغميس أصابع الجلاش بها حتى  تحصل على طعم مختلف. صوص الباربكيو هو مناسب جداً لأي نوع من الوصفات التي تكون بداخلها قطع الدجاج تحديداً. 

خطوة 4 :

تجربة تلك الوصفة سوف تكون مميزة في الإجمالي كما أنك سوف تُكررها دائماً لأنها سهلة وبسيطة وجميع المكونات التي تدخل في تحضيرها معتادة من حيث الاستخدام في المنزل. لا تتردد الآن في تحضير كافة المكونات المطلوبة وتجهيز أشهى طبق من أصابع الجلاش بقطع الدجاج. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول