كيفية تحضير أشهى صينية بطاطس بالسجق

كيفية تحضير أشهى صينية بطاطس بالسجق

مقدمة

صينية البطاطس تُعتبر من المأكولات الشهيرة والمعتادة على المائدة المصرية وداخل المنازل بشكل كبير. يُمكن عمل صينية البطاطس بأكثر من شكل وطريقة وفي كل مرة سوف تكون ذات طعم لذيذ وممتاز. يُمكن اعتبار صينية البطاطس كوجبة رئيسية وطبق أساسي على المائدة سواء في وجبة الغداء أو العشاء. هي وجبة سهلة التحضير كما أن القيمة الغذائية العالية بها تمنحها أفضلية كبيرة عن مختلف الوجبات السريعة الآخرى. وجبة صينية البطاطس تُعتبر متكاملة الأركان من حيث القيمة الغذائية والطعم اللذيذ في النهاية نظراً لأنها سوف تحتوي على العناصر الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات. 

باستخدام العديد من الإضافات الآخرى على صينية البطاطس فإنك سوف تُعزز من طعمها اللذيذ بالإضافة إلى العناصر الغذائية الكبيرة الآخرى التي سوف يتم إضافتها لصينية البطاطس. تلك الإضافات إلى صينية البطاطس من الممكن أن تشمل الدجاج أو قطع اللحم أو السجق أو اللحم المفروم وغيرهم من مشتقات اللحوم وأنواعها المختلفة. كما انه من الممكن استخدام أكثر من نوع للإضافات في صينية واحدة وذلك على حسب الذوق والرغبة في ذلك. 

طريقة التحضير لصينية البطاطس سواء كانت سادة أو مع إضافات آخرى متعددة لن تختلف كثيراص وسوف تكون من نفس الخطوات والمقادير أيضاً بالإضافة إلى المدة الزمنية المُستغرقة في التحضير. يُمكنك إتقان عمل تلك الصينية بعد المرة الأولى التي تطبخها بها. يُمكن لأي شخص في المنزل أن يتبع الخطوات بدون حتى مشاهدتها ويتمكن من تحضير أفضل صينية بطاطس بالسجق. 

لوازم

المكونات والمقادير في تحضير صينية البطاطس بالسجق : - 

  • 4 حبات من البطاطس 
  • كوب واحد من الجبنة الشيدر 
  • 500 جرام من السجق 
  • فلفل أسود 
  • ثوم مفروم 
  • بصل 
  • فلفل ألوان 
  • طماطم 
  • ملح 

هذة هي المكونات الأساسية التي من المفترض أن تقوم باستخدامها من أجل تحضير أفضل صينية بطاطس بالسجق، يُمكنك زيادة المكونات وإضافة مكونات آخرى على حسب المذاق النهائي الذي تُريد الحصول عليه. ولكن فيما يخص طريقة التحضير فهي ثابتة ولن تتغير كثيراً.

خطوة 1 :

  1. في البداية فإننا نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها زيت الزيتون أو 3 ملاعق من الزبدة مع التسخين على نار متوسطة جيداً، ثُم بعد ذلك نقوم بإحضار البصل وتقطيعه إلى شرائح وحلقات متوسطة. بعد الإنتهاء من تقطيع البصل فإننا نضع كلاً من الثوم المفروم والبصل في المقلاة ونستمر في التقليب جيداً حتى يصل لون البصل إلى اللون الأصفر الذهبي. 
  2. يتم إحضار السجق مع تقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم ونضعه داخل المقلاة على البصل والثوم ونستمر في التقليب حتى يتم طهي السجق جيداً. من الممكن إضافة كوب من الصلصة على السجق حتى يمنحها طعم جيد بجانب التوابل الآخرى وهي الملح والفلفل الأسود والزعتر. 
  3. أثناء طهي السجق يتم وضع حلقات وشرائح من الفلفل الألوان أيضاً. بعد الإنتهاء من طهي السجق فإننا نضعه جانباً. 
  4. يتم إحضار صينية عميقة حتى يتم تحضير صينية البطاطس الخاصة بنا قبل إدخالها الفرن. يتم تقطيع البصل إلى شرائح دائرية وفرشها في كامل أنحاء وجوانب الصينية جيداً. بعد تلك الخطوة فإننا نقوم بإحضار البطاطس وتقطيعها إلى حلقات سميكة ثُم نفرشها في كامل أنحاء الصينية أيضاً. 
  5. يتم وضع حشو السجق على البطاطس ونفرشها في كامل أنحاء الصينية جيداً حتى يتم تغطية البطاطس من كافة الإتجاهات ثُم نضع حلقات آخرى من البطاطس أعلى حشو السجق. 
  6. يُمكن فرش طبقة من الجبنة الموزاريلا أعلى الصينية وذلك لمزيد من الطعم اللذيذ بعد التسوية. لا مانع أيضاً من إضافة حلقات من الطماطم على البطاطس. 
  7. يتم تجهيز الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونقوم بإدخال الصينية في الفرن لمدة تصل إلى 60 دقيقة تقريباً حتى يتم تسوية جميع المكونات معاً ثُم بعد ذلك نقوم بإخراج الصينية من الفرن من أجل تقديمها ساخنه. 

خطوة 2 :

الآن قد أصبحت صينية البطاطس بالسجق جاهزة من أجل التقديم على المائدة في أفضل شكل وألذ طعم ممكن. يُمكن وضع الصينية في وسط المائدة وتقديمها في أطباق خارجية أمام الجميع. هذة الوجبة مناسبة في العزومات والمناسبات السعيدة حيث من الممكن أن تُصبح الوجبة الرئيسية على المائدة. يُفضل تناول صينية البطاطس بشكل عام في أوقات الغداء والعشاء بشكل خاص. 

من الممكن عم صينية البطاطس بقطع الدجاج والحبن ولكن في تلك الحالة سوف تكون كافة الخطوات متشابهة ولكن سوف يتم استبدال السجق بقطع الدجاج اللذيذة، حيث سيتم تسوية قطع الدجاج في مقلاة قبل أن نضعها في صينية البطاطس بنفس الخطوات السابقة مع إضافة الجبن الشيدر حسب الرغبة في ذلك. 

الباذنجان والبشاميل من المكونات التي من الممكن إضافتها أيضاً إلى صينية البطاطس وسوف تمنحك أفضل طعم ممكن. وفي تلك الطريقة سوف يتم تقطيع الباذنجان إلى شرائح وفرشها في الصينية مع البطاطس ثُم يتم تجهيز البشاميل في مقلاة خارجية وإضافتها كخطوة أخيرة على صينية البطاطس مع الباذنجان بعد تجهيزها بشكل كامل. ولكن من الأفضل في مختلف الأحوال أن يتم إضافة أي نوع من اللحوم أو الدجاج في صينية البطاطس وذلك حتى تمنحك طعم لا مثيل له. 

خطوة 3 :

صينية البطاطس هي أحد أكثر الوجبات التي سوف تقوم بتحضيرها باستمرار ومع اختلاف الوصفات 

الخاصة بها فإنك تستطيع أن تقوم بتحضيرها دائماً بأشكال مختلفة عن المرة السابقة. الشكل النهائي الخاص بصينية البطاطس سوف يكون لا مثيل له ومميز. جميع المكونات التي تدخل في تحضير صينية البطاطس بشكل عام سوف تكون متواجدة لديك وبالأخص أي نوع من اللحوم والمشتقات الخاصة بها. 

الوصفات المصرية دائمة التنوع والإختلاف وبالأخص إذا كانت المكونات لذيذة وشهيه وطعمها مميز إذا تناولتها بشكل منفرد، يُمكن تحضير وتجهيز البطاطس بأكثر من طريقة مع أنواع مختلفة من اللحوم. يُعتبر السجق اختيار جيد مع البطاطس بالإضافة إلى قطع اللحم التي يُمكنك إضافتها على صينية البطاطس والتي سوف تمنحك طعم مثالي ولذيذ. 

خطوة 4 :

المنازل المصرية والمطاعم مشهورة بتصنيع تلك الصواني من البطاطس مع أي إضافة من اللحوم. يُمكنك البحث في المطاعم المصرية عن صواني البطاطس المختلفة وسوف تجد أن صينية البطاطس بالسجق يتم طلبها وتحضيرها باستمرار. التسوية الجيدة للسجق مع استخدام مرق اللحم سوف يجعلك تستمتع بأفضل طعم. 

يُمكنك تجربة تلك الوصفة المعتادة من صينية البطاطس مع السجق بإعتبارها غير معتادة الطهي في المنزل حيث أن صينية البطاطس تشتهر بشكل كبير بإضافة اللحم ولكن مع إضافة السجق فإنك سوف تحصل على طعم آخر ساحر ولذيذ مقارنة بأي وصفة آخرى تخص صينية البطاطس تحديداً. السجق لدية طعم قوي وبالتالي فإنه سوف ينتشر جيداً بين جميع حلقات البطاطس الخضراوات في الصينية. 

الوصفات المصرية دائماً ما تشتهر بطعمها القوي والتوابل والبهارات المميزة والمظبوطة، ومع واجود السجق واعتباره أحد مكونات الصينية فإنك في النهاية سوف تحصل على وجبة دسمة للغاية من البطاطس مع السجق. يُمكنك في هذا الوقت تناول تلك الوجبة فقط مع الخبز أو يُمكنك إضافة الأرز أو أي مكون آخر على المائدة على حسب الرغبة. 

لا تتردد الآن في عمل صينية البطاطس بأي نوع من اللحوم واستمتع بأفضل طعم ممكن. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول