طريقة عمل كريم كراميل بالقشطة بأسهل المكونات

طريقة عمل كريم كراميل بالقشطة بأسهل المكونات

مقدمة

يعتبر طريقة عمل كريم كراميل بالقشطة من الحلويات الأكثر شهرة والتي يحبها الصغار والكبار وذلك نسبة لطعمها الشهي، وذلك لأنها خفيفة على المعدة، خاصة في فصل الصيف وذلك لأنه يقلل الشعور بالحرارة الشديدة، حيث هناك العديد من الطرق لصنع الكريم كراميل، ومنها وصفة الكريم كراميل بالقشطة، ويمكنك معرفة المزيد من من الحلويات الشهية من خلال زيارتك لموقع يدويات.

لوازم

مكونات كريم كراميل بالقشطة

  • نقوم بوضع ٢ كوب من القشطة المعلبة.
  • نضع من الحليب السائل كوب واحد.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • نضع من السكر كوب ونصف.
  • عدد ثلاث بيضات.
  • رشة من الملح.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الجمبري بقشره

طريقة تحضير كريم كراميل مع القشطة 

يوجد بعض الخطوات لكى تتمكن من تحضير طريقة عمل كريم كراميل بالقشطة وهي تكون كما يلي:

خطوة 1 : تحضير المكونات

نقوم بتسخين القشطة والحليب في إناء على نار متوسطة، ثم كوب من السكر في وعاء آخر، ثم نضع ببطء مزيج البيض على خليط الحليب والقشطة ونخفق سريعاً، وبعد ذلك يتم إضافة الفانيليا والملح، بعد ذلك نقوم بخفق المكونات معاً بشكل جيد.

خطوة 2 : تحضير السكر

ثم نضيف كوب السكر المتبقي مع مقدار ونصف من الماء على النار في وعاء جديد، ونقوم بتحريكه حتى تمام الذوبان على نار مرتفعة قليلاً، حتى يذوب السكر ويتكرمل ويصبح ذات لون محترق قليلاً، مع الحذر من احتراقه بشكل كامل.

خطوة 3 : وضع الكريم بالأطباق

يتم توزيع السكر في طبق التقديم الخاص بالكريم كراميل وهي أطباق صغيرة مخصصة لتقديم الكريم كراميل، يتم سكب الخليط بها،  ضع الأطباق  في صينية في الفرن، ثم ملئ الصينية بالماء وهو ما يعرف بالحمام المائي حول الصينية.

خطوة 4 : تقديم الكريم الكراميل

قم بوضع الكريم كراميل بالقشطة في الفرن لمدة نصف ساعة، حتي تمام النضج، وبعدها قم بإخراجه وتركه لحين أن يبرد تماماً، عند وقت التقديم يوضع في أطباق زجاجية حيث تكون طبقة الكراميل في الأعلى، ونقوم بوضعها في الثلاجة ونتركها حتى تبرد.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول