طيفية عمل طاجن التورلي

طيفية عمل طاجن التورلي

مقدمة

التورلي هو أحد المأكولات المصرية المشهورة والقديمة. يُمكنك التأكد من ذلك والتعرف على أن التورلي يتم عمله في معظم المنازل أو المطاعم المصرية باستمرار كما أنه يتم طبخه بطرق ومكونات عديدة ويحظى على تقدير وإعجاب الجميع في كل مرة. معظم المأكولات التي تحتوي على مكونات مختلفة بداخلها، فهي تجذب ثقة وإعجاب المصريين. التورلي هو أحد هذة المأكولات بشكل خاص. ويُمكنك أن تلاحظ إعداد التورلي بقطع اللحم أو الدجاج أو في بعض الأحيان يتم إعداد التورلي بالبط. كل الإضافات مُتاحة للجميع. 

طاجن التورلي يحتوي بداخله على الكثير من المكونات ذات القيمة الغذائية الكبيرة من الخضراوات واللحوم والتوابل، كافة هذة المكونات مُفيدة للجسم وتمنحك عناصر غذائية رائعة. كما يُمكن تقديم طاجن التورلي مع شوربة لسان العصفور والأرز الأبيض حتى تكتمل الوجبة. المكونات الخاصة بطاجن التورلي كثيرة ويُمكن أن تختلف من شخص لآخر ولكن هُناك بعض المكونات الأساسية التي يُمكن الإعتماد عليها في كل مرة يتم عمل الطاجن بها. 

لوازم

مكونات عمل طاجن التورلي : - 

  • قطع اللحم 
  • بطاطس 
  • جزر 
  • بصل 
  • كوسة 
  • طماطم 
  • بازيلاء 
  • ملعقة زبدة 
  • فلفل أسود 
  • الملح 

خطوة 1 : تجهيز الخضراوات الخاصة بالطاجن

في البداية يتم تجهيز كافة الخضراوات التي سوف يتم إضافتها إلى الطاجن الخاص بنا. نقوم بتقطيع كافة الخضراوات الموجودة لدينا مثل البطاطس والجزر وأي نوع آخر حسب الرغبة إلى قطع متوسطة الحجم. ونخلطهم بشكل متجانس من حيث الكميات مع بعضهم البعض. 

نقوم بإحضار المقلاة الموجودة لدينا ونضع بها الزبدة، ثُم نقوم بتسخينها ونضع بها البصل بعد تقطيعها إلى شرائح بالإضافة إلى الثوم ونستمر في التقليب بشكل متكرر حتى الوصول إلى اللون الذهبي. ثُم نقوم بإضافة كافة الخضراوات الموجودة لدينا إلى هذا الخليط ونقوم بالتقليب مراراً وتكراراً. 

خطوة 2 : تحضير صلصة الطماطم

نقوم بتحضير صلصة الطماطم من خلال هرس الطماطم الموجودة لدينا وإضافة صلصة الطماطم لها بالإضافة إلى التوابل والملح والفلفل، كما يُمكن أن نُضيف لها قطع من الفلفل الحار. 

خطوة 3 : تجهيز الخليط على النار

في تلك الخطوة نقوم بإضافة صلصة الطماطم التي قد تم تحضيرها إلى الخليط من كافة الخضراوات الموجودة على النار ونستمر في التقليب في كافة الإتجاهات حتى تتداخل كافة المكونات معاً. نستمر في وضع الخليط على النار حتى يتغير قوام هذا الخليط. 

خطوة 4 : تجهيز قطع اللحم

نقوم بسلق قطع اللحم الموجودة لدينا في الماء مع إضافة التوابل والملح بالإضافة إلى البصل والجزر مع ورق اللورا. نترك اللحم حتى يتم سبقها بشكل كامل. بعد الإنتهاء فإننا نضعها جانباً حتى يتم استخدامها في تحضير الطاجن لاحقاً كما يُمكن الإحتفاظ بالمرق الخاص باللحم. 

خطوة 5 : تجهيز وتسوية الطاجن

الخطوة السادسة : تجهيز الطاجن والتسوية 

الآن نقوم بوضع كافة مكونات الخضار مع الصلصة في طاجن من الفخار ثُم نضع به قطع اللحم التي قد تم سلقها، كما يُمكن أيضاً أن نضع جزء من شوربة الخضار في الطاجن. بعد الإنتهاء من الطاجن نقوم بوضعه في الفرن وننتظر حتى يتم طهي كافة المكونات. ننتظر من 15 إلى 20 دقيقة حتى يكون الطاجن جاهز للتقديم. 

يُمكنك تقديم طاجن التورلي مع الأرز الأبيض واستمتع بأفضل طعم مع وجبة غداء لذيذة. تلك المكونات يُمكن أن يتم استبدال اللحم بها مع الدجاج وسوف تمنحك نفس الطعم الجيد والرائع. يُمكنك تجربة عمل هذا الطاجن الآن مع أي مكونات آخرى تفضلها. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول