طريقة لتحضير حلوى الدوناتس بالكاسترد

طريقة لتحضير حلوى الدوناتس بالكاسترد

مقدمة

تعتبر حلوى الدوناتس بالكاسترد وجبة خفيفة ومشبعة بين الوجبات، كما أنه يمكن تناولها على الإفطار أو العشاء، وأيضا في الرحلات والفسح، وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تقومي باستخدامها لتحضير حلوى الدونات اللذيذة، كما يمكنك الحصول على العديد من الطرق لتلك الوصفة من خلال موقع يدويات.

لوازم

هناك طريقة أخرى لذيذة يمكن استخدامها في تحضير طريقة دونات هشه المحشية بكريمة الكاسترد، وهذه الطريقة أيضا من الطرق السهلة التي لا تستغرق الكثير من الوقت، وهي كالتالي:

المكونات

  • 2 كوب من الدقيق الأبيض.
  • 3 ملاعق كبيرة من حليب البودر.
  • 1 بيضة.
  • 3 ملاعق كبيرة من السكر.
  • 1 كوب من الماء.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة سريعة التحضير.
  • 1 كوب من الكاسترد البارد.
  • 2 كوب من زيت القلي.
  • عدد 3 ملاعق كبيرة من زيت الذرة.
  • كمية من زيت القلي تكفي للاستخدام.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الكنافة بالقشطة

خطوات التحضير

يمكنك استخدام الخطوات التالية لتحضير حلوى الدونات اللذيذة المحشوة بكريمة الكاسترد، وهذه الخطوات هي:

خطوة 1 : تحضير العجين

قومي سيدتي بإضافة البيض واللبن والزيت والفانيليا معا في إناء عميق، وفي إناء آخر قومي بوضع الخميرة مع الماء والسكر حتى تتفاعل المكونات لمدة 10 دقائق.

خطوة 2 : عجن الخليط

قومي بعد ذلك بإضافة خليط الخميرة إلى خليط البيض، وقومي بمزج المكونات ببعضها جيدا، باستخدام الخلاط أو باليد، حتى تحصلي على قوام من العجينة ناعم ولين، ثم قومي بإضافة الدقيق بالتدريج واستمري في العجن حتى يتجانس الخليط وتحصلي على قوام متوسط، ثم اتركي العجينة حتى تخمر في مكان دافيء لمدة من نصف ساعة إلى ¾ ساعة مع تغطيتها بغطاء من النايلون.

خطوة 3 : تقسيم العجين

افردي العجينة في طبق مسطح مرشوش بالدقيق وقومي بتقسيمها إلى كرات متساوية ثم قومي بتشكيلها إلى دوائر الدوناتس، ثم قومي بتسخين الزيت في مقلاة، ثم قومي بقلي قطع الدوناتس، واستمري في تكرار هذه العملية حتى تنتهي من الكمية بالكامل.

خطوة 4 : تحمير الدوناتس

عندما تتحمر الدوناتس قومي برفعها من الزيت ووضعها على مناديل المطبخ حتى تمتص الزيت منها تماما، وقومي بتجهيز كريمة الكاسترد، من خلال وضع بودرة الكاسترد في كوبين من اللبن وتقليبها جيدا ثم إضافة كمية مناسبة من السكر حسب الرغبة، ثم قومي بالاستمرار في التقليب، وارفعيها على النار حتى يصبح قوامها غليظ، ومن ثم اتركيها حتى تبرد تماما.

خطوة 5 : حشو الدوناتس

قومي بتعبئة الكاسترد في كيس الحلواني المخصص للحلويات، وإن لم يجد يمكنك القيام بوضعها داخل كيس عادي وربطه، ثم قومي بفتحه من الجنب فتحة تسمح بمرور الكاسترد، وبعد أن تبرد قطع الدونات قومي بعمل فتحة جانبية منها، ثم قومي بوضع كريمة الكاسترد الموجود في كيس الحلواني عن طريق القيام بضخه بقوة حتى يتم توزيعه داخل الدونات.

خطوة 6 : تقديم الدوناتس

قومي بتكرار العملية السابقة حتى تنتهي من الكمية بالكامل، ثم قومي بوضع طبقة من الشوكولاتة الداكنة على الوجه وقدميه لأسرتك في طبق التقديم مع بعض العصائر أو مشروب الكاكاو الساخن.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول