طريقة فطيرة التفاح الشهية في المنزل

طريقة فطيرة التفاح الشهية في المنزل

مقدمة

طريقة فطيرة التفاح الشهية في المنزل من أكثر الحلويات التي يقبل عليها الكثيرون من الكبار والصغار، على الرغم من أنها تعتبر من الحلويات الغربية إلا أنها من أشهر الحلويات في الوطن العربي، وتجد كثير من الأمهات صعوبة في تحضير بعض الحلويات التي يعشقها الأطفال بصفة خاصة وتلجأ إلى شرائها جاهزة من المطاعم بأسعار مرتفعة، لذلك نحرص في هذا المقال أن نقدم بعض الطرق السهلة والبسيطة لتحضير فطيرة التفاح اللذيذة بتكلفة بسيطة، بالإضافة إلى أنها لاتحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد في التحضير، ويمكنك معرفة المزيد من الوصفات من خلال موقع يدويات.

لوازم

أسهل طريقة فطيرة التفاح الشهية بالخطوات

يمكنك القيام بتجهيز طريقة فطيرة التفاح الشهية من خلال هذه الطريقة السهلة البسيطة، فقط من خلال بعض الخطوات يمكنك أن تسعدي أطفالك بفطيرة التفاح التي يعشقونها

المكونات اللازمة لحشو فطيرة التفاح

  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • رشة من جوزة الطيب.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقتان كبيرتان من السمن
  • 8 كوب من التفاح الجاهز بعد تنظيفه وتقطيعه وسلقه وتصفيته تماما من الماء.
  • 1/3 كوب من السكر البني.
  • ثلث كوب من السكر الأبيض المطحون ناعم.
  • ملعقة كبيرة من النشا.

مكونات عجينة الفطيرة

  • 4 أكواب من الدقيق الأبيض.
  • 1 كوب من الزبدة المحفوظة في درجة حرارة الغرفة.
  • ملعقة وصف من البيكنج بودر.
  • 1 ملعقة من الفانيليا.
  • 1 كوب من السكر الأبيض.

شاهد أيضاً: طريقة خبز التورتيلا

خطوات تحضير حشو الفطيرة

خطوة 1 : تجهيز الفرن والمكونات

قومي بتسخين الفرن في البداية على درجة حرارة 220 درجة مئوية، ثم في في وعاء عميق قومي بإضافة السكر البني والقرفة وجوزة الطيب والملح، واستمري في تقليب المكونات جيدا حتى تمتزج تماما.

خطوة 2 : تحضير التفاح

قومي بإحضار إناء آخر وضعي فيه التفاح، ثم أضيفي إليه السكر والقرفة، ثم قومي بتقليب التفاح مع المكونات الأخرى جيدا واتركيهم لمدة ربع ساعة حتى يصفى السوائل منهم.

خطوة 3 : تحضير العجينة

خطوات تحضير عجينة فطيرة التفاح

قومي بخلط الدقيق الأبيض مع الزبد والسكر والفانيليا والبيكنج بودر جيدا وقومي بخلطها حتى تمتزج تماما.

خطوة 4 : تقسيم العجين

أضيفي المياه الدافئة بالتدريج إلى الخليط السابق، واستمري في الخلط باستخدام العجانة أو مضرب البيض حتى تحصلي على قوام ناعم متوسط ومتماسك، ثم بعد أن تتأكدي من أن العجين أصبح متماسك قومي بتقسيمه إلى قسمين، ثم قومي بتحضير صينية متوسطة الحجم وقومي بدهنها بالزبد من جميع الجوانب باستخدام الفرشاة.

خطوة 5 : فرد العجينة

قومي بعد ذلك بوضع النصف الأول من العجينة في الصينية، وافرديها بشكل جيد، مع الحرص أن تكون الأطراف متساوية تماما، وقومي بإحضار حشوة التفاح، ثم رصيها فوق الطبقة الأولى بالتساوي، بحيث تغطي أجزاء الصينية بالكامل.

خطوة 6 : تحضير الفطيرة

قومي بفرد النصف الثاني من العجينة في طبق مسطح مرشوش بالدقيق، ثم قومي بتقطيعها بشكل طولي إلى أقسام متساوية، ثم رصي شرائح العجين بالتساوي فوق حشوة الفطيرة بشكل متداخل مع بعضها البعض حتى تعطي شكل جمالي، وإن لم يعجبك هذا الشكل يمكنك وضعها كقرص يشبه النصف الأول فوق حشوة فطيرة التفاح بالشكل التقليدي المتعارف عليه، ولكن لا تنسي أن تقومي بعمل فتحات طولية متقاطعة في المنتصف لتهوية أحسن للعجين.

خطوة 7 : تسوية الفطيرة

قومي بوضع فطيرة التفاح في فرن تم تسخينه مسبقا على درجة حرارة 220 درجة مئوية، لمدة من 35 إلى 40 دقيقة حتى يحمر وجهها، ثم أخرجيها وغطيها قليلا حتى لا تجف، وقدمي الفطيرة لأسرتك مع أكواب الشاي والعصير ليستمتع الجميع بطعم رائع يشبه الفطيرة الجاهزة ولكن في هذا الوقت تكوني قد وفرت من ميزانيتك الكثير.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول