طريقة عمل البطاطس السيبرال الجاهزة للقلي مثل المطاعم

طريقة عمل البطاطس السيبرال الجاهزة للقلي مثل المطاعم

مقدمة

أن السفرة لا تكتمل بدون البطاطس المقلية الذهبية والمقرمشة لأننا جميعًا نعشقها سواء الكبار أو الأطفال، يمكن تقديمها مع صلصة الكاتشب أو الصلصة الحارة أو المايونيز، وتتميز بأن طريقتها سهلة جدًا ولا تحتاج إلى تنفيذ خطوات معقدة لإمكانية تحضيرها في المنزل، حيث يمكنك الحصول على العديد من الوصفات لعمل البطاطس المقلية، وذلك من خلال زيارتك موقعنا وهو احد أشهر المواقع المتخصصة في الوصفات اللذيذة وهو موقع يدويات.

لوازم

سوف نتعرف على طريقة عمل البطاطس السيبرال التي تعتبر أحد أشهر وألذ أنواع البطاطس على الاطلاق:

مكونات عمل البطاطس السيبرال

  • نحتاج أربع حبات من البطاطس الطازجة.
  • بالإضافة إلى أربع ملاعق كبيرة من الكورن فلاور.
  • أربع ملاعق كبيرة حليب سائل.
  • ملح وفلفل أسود وشطة حسب الرغبة.
  • نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم.
  • عدد 2 بيض.

خطوات التحضير

من خلال الخطوات البسيطة التي تتمثل في السطور التالية يمكنك عمل البطاطس السيبرال في المنزل بدون الحاجة إلى شرائها من إحدى المطاعم بأسعار مرتفعة:

خطوة 1 : سلق البطاطس

الخطوة الأولى هي سلق البطاطس عن طريق تركها في المياه المغلية حتى تنضج تمامًا، بعد ذلك قومي بتقشير البطاطس وهرسها وهي ساخنة لكيلا تبقى أي تكتلات.

خطوة 2 : إضافة مكونات للبطاطس

الآن يجب عليكِ إضافة الكورن فلاور وتوزيعه على البطاطس المسلوقة والمهروسة، كما يجب خفق البيض وإضافته إلى المكونات، ومن ثم إضافة الملح والفلفل الأسود والشطة وبودرة الثوم والحليب السائل، حركي المكونات حتى تختلط جيدًا مع بعضها البعض.

خطوة 3 : تجهيز المقلاة

قومي بوضع الخليط في الكيس المخصص للتزيين ثم جهزي المقلاة وضعي كمية كافية من زيت القلي النباتي، وضعيها على نار متوسطة إلى هادئة واتركي الزيت حتى يسخن جيدًا.

خطوة 4 : تشكيل البطاطس

الخطوة التالية هي الضغط على كيس التزيين فوق المقلاة بشكل دائري، وذلك لكي تتشكل البطاطس في النهاية وتصبح عبارة عن قطع حلزونية.

خطوة 5 : تقديم البطاطس

اتركي البطاطس في الزيت حتى تتحول إلى اللون الذهبي من كافة الأطراف، ثم صفيها جيدًا من الزيت وضعيها في طبق التقديم، يمكن تقديمها مع صلصة الكاتشب أو المايونيز وبذلك تكون البطاطس مقرمشة تتمتع بالمذاق الشهي واللذيذ.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول