طريقة عمل الكوردن بلو على الطريقة المصرية

طريقة عمل الكوردن بلو على الطريقة المصرية

مقدمة

الأكلات التي يتم تحضيرها بالدجاج تعتبر من أفضل الوجبات التي يفضلها الأشخاص، ويمكن التنويع في طريقة الطبخ بصورة لا تجعلهم يشعرون بالملل حتى مع تكرارها، ويمكنك تجربة الطرق التالية التي تعتبر من أفضل الطرق في طبخ صدور الدجاج وسوف نعرض لكي طريقة عمل الكوردن بلو على الطريقة المصرية، كما يمكنك الحصول على العديد من الوصفات الشهية من خلال موقع يدويات، فهو واحد من أشهر مواقع الطعام الذي يضم الكثير من الوصفات المحلية والعالمية.

لوازم

طريقة عمل الكوردن بلو على الطريقة المصرية

يمكنك أيضا باستخدام صدور الدجاج تحضير طبق آخر مميز من اكلات بصدور الدجاج، يعتبر من أكثر الأكلات الخفيفة والسريعة التي يحبها الأطفال والكبار، ويمكنك تجربته من خلال الوصفة التالية

                                                 المكونات

  • حوالي نصف كيلو من صدور الدجاج الفيليه المقطعة شرائح رفيعة.
  • ربع كيلو من الجبن الشيدر.
  • ¼  كيلو من اللانشون سواء لانشون اللحم أو الفراخ، ويفضل أن يكون من اللانشون المدخن.
  • 2 كوب من الدقيق.
  • 4 من البيض المخفوق
  • 1 كوب من البقسماط الخشن المستخدم في الدجاج البانية.
  • ملعقة واحدة من البابريكا.
  • 1 ملعقة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة من الملح.
  • 2 ملعقة من الثوم البودر.
  • ملعقة من بهارات الدجاج.

شاهد أيضاً: تحضير اصابع الجبن

                                             خطوات عمل الكوردن بلو

يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة لتحضير كرات الكوردن بلو التي تعتبر من الوجبات اللذيذة ولكنها مكلفة جدًا عند شرائها من المطاعم، أم مع هذه الطريقة فسوف تقومي بتوفير الكثير من المال، بالإضافة إلى تحضير كمية أكبر من كرات الدجاج اللذيذة.

خطوة 1 : تجهيز صدور الدجاج

قومي بتجهيز بولة عميقة، وضعي فيها صدور الدجاج ثم قومي بغسلها جيدا بالماء والخل، وتصفيتها بعد ذلك في مصفاة حتى تتخلصي من الماء الزائد فيها، ثم قومي بتتبيله بالملح والفلفل والبهارات الأخرى واتركيها في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.

خطوة 2 : تحضير الكوردن بلو

قومي بفرد شريحة من صدور الدجاج ثم ضعي فوقها شريحة أخرى من اللانشون، ثم تليها شريحة من الجبن الشيدر، وقومي بلف شريحة الدجاج حول المكونات الداخلية بشكل رولات، ثم قومي بتثبيتها من الأطراف بخلة الأسنان حتى لا تتفكك مرة أخرى.

خطوة 3 : تحضير الكوردن بلو

كرري العملية السابقة بنفس الطريقة مع باقي كمية الدجاج حتى تنتهي منها بالكامل، وفي إناء صغير ضعي البيض المخفوق مع قليل من الملح والفلفل والبهارات، ثم قلبي المكونات حتى تمتزج تماما.

خطوة 4 : قلي الكوردن بلو

قومي بعد هذه الخطوة بتغميس رولات الدجاج الملفوفة في خليط البيض جيدا من كل الجهات، ثم اخرجيها وضعيها في طبق البقسماط الذي تم تجهيزه من قبل، ثم قلبها في الطبق من كل الجوانب حتى تتأكدي من أنه قد تم تغطيتها بالبقسماط بالكامل، ثم كرري نفس العملية حتى تقومي بتحضير كل كمية الدجاج وتجهيزه للقلي في النهاية.

خطوة 5 : تقديمه

في مقلاة مليئة بالزيت الغزير قومي بقلي الكمية بالكامل حتى تتحمر من جميع الجهات، ثم اخرجيها على طبق به مناديل المطبخ المخصصة حتى تمتص أكبر كمية من زيت القلي، ثم قومي بتقديم كرات الكورن بلو في طبق مع المكرونة بالصلصة الحمراء والسلطة الخضراء.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول