طريقة عمل الكرواسون بخطوات بسيطة

طريقة عمل الكرواسون بخطوات بسيطة

مقدمة

طريقة عمل الكرواسون يعتبر هو الأكثر بحثا على كل محرك جوجل، حيث أنها تعتبر من المعجنات اللينة من الداخل ومقرمشة من الخارج، هي التي تكون مفضلة لدى الجميع سواء كانوا كبار أم صغار، كما أن القيام بإعدادها لا يحتاج إلى عناء كبير، وذلك لأنه يمكن العمل على إعدادها بالعديد من الطرق، سواء كانت عمل الكرواسون بالشكولاته أو طريقة عمل الكرواسون بالجبنة، وفي السطور القادمة سوف نعرض طريقة عمل الكرواسون بخطوات بسيطة، كما يمكنك الحصول على الكثير من الطرق للحلويات من خلال موقع يدويات.

لوازم

مكونات طريقة عمل الكرواسون بالشوكولاته 

حيث يوجد مجموعة من المكونات الخاصة طريقة عمل الكرواسون الشوكولاته، وهي كالتالي:

  • نصف كوب من ماء دافئ
  • كيس من خميرة جافة نشطة
  • 2 ملعقة كبيرة سكر الأبيض
  • 1 كوب من دقيق خبز
  • 1 ملعقة صغيرة من ملح كوشير
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبدة التي تكون بدرجة حرارة الغرفة.
  • 1 قطعة زبدة
  • 1 كوب من شوكولاتة حلوة وال​​مقطعة
  • 1 بيضة
  • 1 ملعقة كبيرة من ماء
  • رشة من ملح البحر الخشن على حسب الرغبة.

شاهد أيضاً: كريم كراميل بالقشطة

خطوات الوصفة

لكي يتم القيام بتحضير طريقة عمل الكرواسون هناك مجموعة من الخطوات التي لابد من القيام بإتباعها من أجل تحضيرها بالطريقة الصحيحة، وهي التي تكون كالتالي:

خطوة 1 : تحضير المكونات

ضعي ماء دافي داخل الوعاء الخاص بالعجان الكهربائي، ومن ثم القيام بإضافة الخميرة ودعي الخميرة لمدة 10 دقائق حتى تذوب وتخمر، ومن ثم قومي بالعمل على إضافة الدقيق والسكر ورشة الملح، وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من الزبدة.

خطوة 2 : تحضير العجين

اضربي كل الخليط داخل العجان الكهربائي والعمل على مزج العجين وذلك بخطاف العجين وحتي يتم العمل على عجينة الزبدة، والقيام بتشكيلها على هيئة كرة، والتي تصبح غير ملتصقة داخل الوعاء، وهو ما سوف يتطلب حوالى 3 إلى 4 دقائق.

خطوة 3 : تخمير العجين

 قومي بنقل العجين إلى السطح المخصص لها، وتشكيلها على صورة كرة كبيرة، ثم العمل على وضعها في وعاء العجين، وتغطيتها والعمل على تركها في مكان يكون دافئ حتى يصبح حجمها متضاعف، وهو ما سوف يتطلب أكثر من ساعتين، ثم قومي برش الدقيق على السطح ومن ثم نقل العجين إليه واضغطي عليه من أجل تفريغ الهواء منها لاومن ثم العمل على فردها على شكل مستطيل.

خطوة 4 : تقسيم العجين

تقطيع العجين إلى حوالى 3 مستطيلات تكون متساوية، ومن ثم أدخلهم إلى داخل الثلاجة لمدة تكون قريبة من الساعة حتى تصبح باردة، ومن بعدها استخدمى قطعة من الزبدة وقومي بتقطيعها إلى نصفين بالطول.

خطوة 5 : استخدام النشابة

قومي بوضع طبقة من ورق الزبدة فوق المنضدة، وضعي قطعتين من الزبدة المقسمة على مسافات التي تكون متباعدة عن بعضها على ورق الزبدة، ثم قومي بوضع طبقة أخرى من ورق الزبدة فوقها، وذلك من خلال استخدام النشابة في القيام بفرد الزبدة عليها، ومن ثم ضعيها في الثلاجة لمدة تصل إلى 10 أو 15 دقيقة.

خطوة 6 : فرد العجينة

يتم فرد العجينة والتي تكون على هيئة مستطيل على القليل من الزبدة والتي يتم العمل على فردها في الخطوة السابقة، والتي يبلغ الطول الخاص بالعجين بضعف طولها.

ضعي طبقة من الزبدة ما بين طبقات العجين الثلاث، والعمل على طوي الأحرف بحيث تبقى  تلك الزبدة بين طبقاتها، والعمل على وضعها داخل الثلاجة حتى تصبح تبرد، لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

خطوة 7 : تشكيل العجين

انقل العجين إلى السطح الخاص بالعمل وقومي بتكرير تلك التقنية من خلال استخدام النشابة بحيث أنها تصبح مستطيلة بسمك يبلغ حوالى ½ بوصة، واستخدمي القليل من الدقيق يكون على حسب الحاجة من أجل منع تلك العجينة من الالتصاق، ثم رشي العجين بالدقيق  وافرديها على هيئة مستطيل والتي تكون بسمك 1.8 بوصة، وقطع العجين بالطول إلى حوالى 6 قطع وذلك باستخدام تلك العجلة للمعجنات.

خطوة 8 : وضع الشيكولاتة

اسحبي واحدة من القطع الخاصة بالعجين والعمل على فردها حتى تصبح كل الأطراف مدببة بشكل قليل، وضعي من 1 إلى 2 ملعقة من الشوكولاته، ومثلها على المسافة قليلة من المستطيل، كما هو يكون موضح بالفيديو، والعمل على لف العجين فوق تلك الشوكولاتة باتجاه الحافة القصيرة والعلوية للكرواسون.

خطوة 9 : وضع الكرواسون في الصينية

ضعي الكرواسون فى الصينية المبطنة  بالسليكون، واخفقي البيض مع ملعقة من الماء، وقومي بالعمل على دهن الكرواسون بكمية من البيض، ومن ثم العمل على وضعها في مكان يكون دافئ من أجل السماح لها بالارتفاع،وذلك لمدة يمكن أن تصل إلى 60 إلى 90 دقيقة.

خطوة 10 : تقديم الكرواسون

سخني الفرن على درجة حرارة تبلغ حوالي 200 درجة، وقومي بدهن الكرواسون بالبيض مرة أخرى وفي النهاية قومي برش رشة بسيطة من الملح على الوجه، وتخبز بداخل الفرن الذي يكون مسخن مسبقاً حتى يتحول اللون الخاص بها إلى اللون البني، وسوف يتطلب ذلك ما بين 25 دقيقة، والقيام بتركها تبرد في درجة الحرارة بالغرفة لمدة ساعة، ومن ثم يمكنك تزويقها أو تقديمها كما هي.

 أن طريقة عمل الكرواسون هي التي ترغب بالتعرف عليها العديد من النساء، حيث يمكن أن يتم تناولها كتحلية أو كوجبة بسيطة للفطار أو العشاء، ولذلك لابد من قراءة المقال جيداً وإتباع كل الخطوات التي قمنا بذكرها بمنتهى الدقة من أجل الحصول على النتيجة التي ترغب بها. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول