طريقة عمل الفشة المحمرة بالبصل والثوم والطماطم في 15 دقيقة فقط!

طريقة عمل الفشة المحمرة بالبصل والثوم والطماطم في 15 دقيقة فقط!

مقدمة

طريقة عمل الفشة المحمرة يبحث عنها الكثير من ربات المنزل، فمن المعروف أن الفشة من الأكلات التي تحتوي على الكثير من الفوائد ويفضل أكلها الكثير من أفراد الأسرة، إلا أن الحصول على الوصفة الرائعة يتم ذلك من خلال إتباع بعض الخطوات التي تجعلك تحصل في النهاية على مذاق رائع للوصفة، لذلك من خلال موقعنا يدويات نقدم لك عدد طريقة عمل الفشة المحمرة التي تساعد في الحصول على عمل الفشة والاستماع بمذاق الذي لا يمثل له بخطوات متتالية.

لوازم

لكي يتم تحضير طريقة عمل الفشة المحمرة يلزم بعض المكونات الأساسية لطريقة عمل الفشة المحمرة، وهي:

  • فشة من الخروف أو العجل حسب الرغبة.
  • ماء للسلق.
  • حبة بصل مقطعة.
  • 2 فص من الثوم.
  • 5 ورقات من اللورا.
  • حبة بصل أخرى كبيرة للتحمير.
  • 3 ثمرات من الفلفل الأخضر المقطع.
  • حبة من الطماطم المقطعة إلى شرائح.
  • 5 حبات من الثوم المهروس للتحمير أيضًا.

تعرف أيضًا على طريقة عمل بط بالعسل والمستردة بخطوات سريعة في نص ساعة للعزومات

خطوات طريقة عمل الفشة المحمرة 

لكي يتم الحصول على أفضل مذاق إلى الفشة يلزم أن تحضيرها تبعًا لجميع الخطوات الخاصة بها، وتكون كما يلي:

خطوة 1 : تقطيع الفشة

يتم تقطيع قطعة الفشة بعد أن يتم تنظيفها بشكل جيد إلى قطع كبيرة، ومن ثم يتم نقعها داخل ماء تحتوي على ملح وخل لمدة لا تقل عن ساعة.

خطوة 2 : سلق الفشة

بعد مرور الساعة يتم غسلها مرة أخرى بشكل جيد وتركها جانبًا، يوضع وعاء به ماء على نار متوسطة، ومن ثم يتم وضع البصل والثوم واللورا بها حتى تصل إلى مرحلة الغليان، نقوم في هذا الوقت بوضع الفشة ونتركها داخل المياه لمدة 5 دقائق، ثم نقوم بإزالة الريم الأبيض الذي يظهر فوق المياه المغلية عن طريق استخدام المصفاة أو الملعقة.

بعد الغليان يتم تهدئة النار بعد ذلك وتغطية الوعاء حتى تسوى الفشة بشكل تام، حيث يمكن أن تستغرق تلك التسوية ساعة ونصف تقريبًا أو ساعتين، عند الوصول إلى مرحلة التسوية توضع في مصفاة لكي تجف بشكل تام، بعد ذلك يتم تقطيع حسب الرغبة إلى قطع صغيرة، وفي مقلاة يتم إضافة ملعقة كبيرة من السمن إليها حتى تسخن تمامًا لكي يتم تحمير الفشة بها بشكل جيد.
 

خطوة 3 : تجهيز الخلطة في طاسة على النار

ومن ثم يتم إضافة البصل المقطع والثوم المهروس والفلفل والطماطم، ثم نضع البهارات حسب الرغبة ومنها الملح والفلفل وغيرها ويتم تقليب المكونات معًا بشكل جيد حتى تصل إلى مرحلة التسوية، بعد الانتهاء من التسوية ترفع من النار ويمكن أن يضاف إليها مزيج من الخل والثوم مع التقليب للحصول على أفضل مذاق، وتقديمها ساخنة بعد ذلك إلى الأسرة.

خطوة 4 :

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول