طريقة عمل الجيلى بأبسط الخطوات

طريقة عمل الجيلى بأبسط الخطوات

مقدمة

طريقة عمل الجيلى تعتبر هي الأكثر بحثا على كل محركات البحث العالمية، حيث أن الجلي من الحلوى السريعة وسهلة الصنع، وهي التي تعتبر المفضلة للجميع سواء كانوا كبار أم صغار، أن أسهل طريقة يمكن إعداد الجلي بها هو من خلال استخدام مسحوق الجيلي، فهو يكون منكه بالعديد من الأطعمة التي يمكن أن تختار منها ما يكون مناسب لك ومحلى أيضاً، كما يمكنك الحصول على العديد من الوصفات الذلية من خلال زيارتك لموقع يدويات.

لوازم

مكونات طريقة عمل الجيلى

هناك مجموعة من المكونات التي تخص طريقة عمل الجيلى ومن أهم تلك المكونات هي التالية:

  • 85 جم من الجيلي
  • 1 كوب من الماء الساخن
  • 1 كوب من الماء البارد
  • 1 إلى 2 كوب من فواكه طازجة.

شاهد أيضاً: طريقة عمل كفتة الفراخ

خطوات الوصفة 

من أجل القيام بإعداد الجلي بالطريقة الصحيحة التي ترغب بها لايد من أن تقوم بإتباع كل الخطوات الخاصة به من أجل الحصول على الجيلي الذي تتمناه بالطريقة الصحيحة، ومن أهم تلك الخطوات هي التالي:

خطوة 1 : تحضير المكونات

في البداية نقوم بإحضار إناء عميق ونقوم بوضع كوب من الماء المغلي داخلها، ومن ثم قم بإفراغ عبوة جيلي داخل الوعاء، و الاستمرار في خلط هذا الخليط جيدا حتي لا يتواجد أي حبيبات من بودرة الجلي داخله، أي التقليب لمدة من 2 إلى 3 دقائق.

وفي حالة ما قمت باستخدام عبوة الجلي الكبيرة وهي بحجم 170 جرام، لابد من استخدام 2 كوب من الماء المغلي، أثناء تحضير طريقة عمل الجيلى يفضل استخدام العبوات المحلاة المنكهة.

خطوة 2 : تجهيز الجيلي

قم بإضافة كوب واحد من الماء البارد إلى هذا المزيج، وذلك إذا ما أردت أن تجعل هذا الجيلي يتماسك بسرعة، واستخدام كمية كبيرة من مكعبات الثلج والتي تملء كوب واحد، حيث بتلك الطريقة سوف يتماسك بمنتهى السرعة، لذا سوف تحتاج إلى العمل بمنتهى السرعة.

وفي حالة قمت باستخدام عبوة الجلي الكبيرة والتي تكون بحجم 170 جرام، لابد من استخدام 2 كوب من الماء البارد.

خطوة 3 : سكب المزيج

اسكب المزيج داخل القالب المراد إعداده به، مع العمل على إضافة العديد من الفواكة، عندما تقوم بالعمل على وضع الفواكه لابد من التقليب جيداً حتي يتم توزيع الفواكه بالطريقة الصحيحة، ويمكنك من خلال استخدام صنية الخبز أو قالب الجلي أو الوعاء الفاخر، كما يمكنك العمل على استخدام أي نوع من الفواكه التي ترغب بها والتي منها الموز والتفاح والعنب والبرتقال.

إذا ما كنت تقوم باستخدام قالب الجلي المميز ففي البداية قم بإضافة الجلي إلى القالب حتى نصفه ومن قم قم بالعمل على وضع الفاكهة التي ترغب بها و المحببة لديك ولا تقلبها مع الجلي، ومن ثم قم بملء باقي القالب بالجلي، وهذا ما سوف يقوم بإعطاء شكل جمالى ولطيف لك.

خطوة 4 : وضعه بالثلاجة

 قم بوضعه في الثلاجة وانتظر قليلاً حتي يصبح متماسك، أي يمكنك الأنتظار حتى ساعتين أو ثلاث الساعة على الأقل، وذلك يكون وفقاً لمدى البرودة الخاصة بالثلاجة وأيضاً كمية الجلي التي قمت يصنعها، ويمكن أن يستغرق أيضاً ليلة كاملة داخل الثلاجة، كما يمكنك اختار الجلي إذا ما قد تجمد من خلال الضغط عليه بإصبعك.

خطوة 5 : تقديم الجلي

 قومي بإخراج الجلي من القالب والعمل على نقله إلى داخل قالب التقديم، حيث يتم القيام بالعمل على إعمار القالب في الماء الساخن وقم الإنتظار حتى مرور 10 ثواني.

يمكنك العمل على تقديم الجلي كما هو أو القيام بتزينة من خلال استخدام القليل من البسكوت أو الكريمة أو قطع الفاكهة.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول