طريقة عمل البط في الفرن بدون سلق - البط المشوي في 45 دقيقة فقط!

طريقة عمل البط في الفرن بدون سلق - البط المشوي في 45 دقيقة فقط!

مقدمة

يهتم البعض بالتعرف على طريقة عمل البط بدون سلق في الفرن فهو من أهم الأكلات التي يتم تقديمها واعتمادها في العزومات، فهو له مذاق شهي ولذيذ لا يقاومه أحد، لذلك سنقدم لكم طريقة عمل البط بدون سلق في الفرن في 45 دقيقة فقط من خلال موقع يدويات بخطوات سهلة ومرنة لطريقة عمل البط المشوي ومكونات متوفرة في كل منزل، فقط تابعوني.

لوازم

تكون مكونات طريقة عمل البط في الفرن بدون سلق - البط المشوي - المتاحة في تلك الطريقة كما يلي:

  • ثمرة من البصل، وثمرة من الطماطم.
  • 5 من فصوص الثوم، وحبة من الفلفل الأخضر.
  • ملعقة صغيرة من كلا من ( الملح، الفلفل الأسود، الكمون، البابريكا، الزنجبيل ).
  • ¼ ملعقة من القرفة صغيرة.
  • ملعقة من الزيت النباتي، وملعقة من عصير الليمون.

يُمكنك أيضًا معرفة طريقة ومكونات طريقة عمل البط فى البيت زى المحلات في 30 دقيقة بخطوات سهلة وبسيطة

خطوة 1 : تجهيز البط بشكل جيد

في البداية يجب أن يتم تجهيز البط بشكل جيد لكي يتم تتبيله قبل وضعه في الفرن عن طريق غسله المياه الجارية، ثم نقعه في المياه مع ملعقة كبيرة من الخل أو عصير الليمون والملح وتركها في تلك المياه مدة لا تقل عن ½ نصف تقريبًا.

خطوة 2 : تجهيز التتبيلة المستخدمة في عمل البط بدون سلق

من خلال القيام بنقع البط، يتم تجهيز التتبيلة المستخدمة في الوصفة، عن طريق وضع الطماطم والبصل والفلفل الأخضر مع معلقة من البهارات التي تم إحضارها للوصفة مع 5 حبات من الثوم والزيت النباتي في الخلاط الكهربائي.

ثم يتم خلط كافة المكونات السابقة بشكل جيد حتى تتجانس المكونات معًا والحصول على نتيجة التتبيل النهائية، 

خطوة 3 : تصفية البط المنقوع قبل وضعه في التتبيلة

نقوم الآن بتصفية البط من المياه المنقوع بها والتأكد من غسلها جيدًا بالماء الجاري مرة أخرى، ويتم استخدام المناديل الورقية لتجفيف البط بشكل نهائي من الخارج والداخل، ثم نقوم بوضع التتبيلة التي تم تحضيرها على البط من الداخل والخارج حتى تصير التتبيلة تغطي جميع أجزاء البط.


 

خطوة 4 : تجهيز صينية التسوية

يتم تقطيع شرائح من الطماطم والبصل والبطاطس في صينية كبيرة مع كمية صغيرة من التتبيلة التي تم تحضيرها، ومن ثم نضع البط المتبل على المكونات ويمكن حشو البط بالمكونات التي توجد داخل الصينية، قومي الآن بدهن البط بملعقة من زيت الزيتون، ثم نقوم بتغطية الوصفة بورقة من الفويل بشكل جيد، وأدخليها الفرن على درجة حرارة تصل إلى 200 درجة مئوية لمدة ساعة إلا ربع وعندما يصير البط جاهزًا قومي بإخراجه وتقديمه مع الأرز والسلطة لكي تتمتعين بأفضل مذاق على الإطلاق، ويُمكنك تقديمه بأكثر من طريقة مثلما موجود في الصور التالية:

 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول