طريقة عمل البطاطس المقرمشة المسلوقة بأسهل الخطوات

طريقة عمل البطاطس المقرمشة المسلوقة بأسهل الخطوات

مقدمة

يمكنك بسهولة ويسر عمل البطاطس المقرمشة المسلوقة في المنزل دون الحاجة لشراء الأشياء الجاهزة من الخارج، والتي تباع بسعر مرتفع أضعاف سعر البطاطس الأصلية، إذا قارنت تكلفة التحضير في المنزل، هو أقل بكثير من سعر الجاهزة في المطاعم الشهير، يمكن أيضا أن تكون مستعدة بسهولة وبسرعة للأطفال لكونهم أكبر جمهور محبي البطاطس المقرمشة، كما يمكنك زيارة موقع يدويات للحصول على العديد من الوصفات الشهية.

لوازم

مكونات عمل البطاطس المقرمشة المسلوقة

تتمثل طريقة عمل بطاطس كرسبي مجمد المسلوقة على النحو التالي:

  • 2 ثمار كبيرة من البطاطس.
  • الماء للسلق.
  • ملح.
  • الخل الأبيض.
  • زيت للقلي.

شاهد أيضاً: طريقة عمل البراونيز

خطوات الوصفة

بعد سلق البطاطس يمكنك عمل البطاطس المقرمشة المسلوقة وهي من أكثر الطرق المميزة، ويتم ذلك من خلال بضع خطوات والتي تتمثل على النحو التالي:

خطوة 1 : غسل و تحضير البطاطس

يتم غسل البطاطس جيدا، ثم تقشيرها وتقطيعها إلى أصابع متوسطة الحجم، ثم ضع كمية الماء في قدر على النار مع كمية صغيرة من الملح والخل، و حتى يغلي الماء ضعي أصابع البطاطس.

خطوة 2 : تقطيع البطاطس

ننتظر حتى مرور 2 دقيقة فقط، ثم نزيل البطاطس من الماء المغلي ووضعها في وعاء مع الماء المثلج، ثم نرفع البطاطس من الماء المثلج بمنشفة نظيفة، ثم ضعيها في الفريزر لمدة 3 ساعات على الأقل.

خطوة 3 : تحضير زيت التسخين

بعد ذلك ضعي كمية كبيرة من الزيت واتركيها حتى تسخن جيدا، ثم ضعي البطاطس في الزيت، ثم نترك البطاطس في الزيت وننتظر حتى يصبح لونها ذهبيًا.

خطوة 4 : تقديم البطاطس

نخرج البطاطس من الزيت على مناديل الورق، قدمي البطاطس مع صلصة الجبن صلصة الكاتشب أو المايونيز.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول