طريقة عمل أطباق المهلبية بثمار التين

طريقة عمل أطباق المهلبية بثمار التين

مقدمة

واحدة من الوصفات المصرية والتي تخص المطبخ المصري تحديداً هي أطباق المهلبية بالتين. تعتبر المهلبية تحديداً من الوصفات التي يتم تحضيرها دائماً في المطبخ المصري كنوع أساسي من الحلويات ثم دخلت إليها الكثير من الإضافات بعد ذلك حتى تمنحها طعم لذيذ ومميز عن أي نوع من أطباق المهلبية العادية. إضافة ثمار الفاكهة أو صوص ونكهة أي طعم حلو آخر سوف يكون حسب رغبتك حتى تحصل في النهاية على أفضل طبق حلويات من المهلبية. 

هذا الطبق سهل التحضير في المنزل ولا يستغرق وقت كبير كما أن المكونات محدودة وسهل تجهيزها في المنزل بلا أي صعوبة. يُمكنك أيضاً الحصول على أطباق المهلبية في المحلات الكبرى لبيع الحلويات واختيار الطعم والإضافات التي ترغب بها بدون أدنى شك. هذة الاطباق مناسبة للأطفال تحديداً وبالأخص صغار السن لأنها سهلة التناول كما أن طعمها لذيذ للغاية. 

لوازم

أهم المقادير والمكونات في تحضير المهلبية بالتين : - 

  • عدد 2 كوب من الحليب 
  • كوب من قطع التين المجفف 
  • سكر 

طريقة التحضير لن تستغرق معك أكثر من 15 دقيقة عبر عدد من الخطوات المتتابعة والمرتبة وسوف تحصل في النهاية على أطباق المهلبية بالتين بأفضل طعم ممكن، هذة الخطوات سوف تكون عبر الآتي: - 

خطوة 1 :

  • نقوم بإحضار وعاء عميق ثُم نضع به اللبن الموجود لدينا، على سبيل المثال سوف نضع كوبين من اللبن السائل. ونضع هذا الوعاء على النار حتى يتم تسخين اللبن جيداً. 
  • نقوم بإحضار التين المجفف ونضع عليهم الماء الدافيء حتى يصلوا إلى مرحلة طرية قبل أن نُضيف اللبن عليهم. وتستمر تلك المرحلة لمدة ساعة تقريباً.
  • يتم إحضار كوب من اللبن بعد تسخينه على النار ونضع اللبن على قطع التين الطري بعد إزالتهم من الماء الدافيء. 
  • بعد أن يتم وضع الحليب الساخن على قطع التين فإننا نتركهم لمدة دقيقة تقريباً ثُم نضعهم في الخلاط الكهربائي ونقوم بالخلط جيداً لهذا الخليط حتى يصل إلى مرحلة متجانسة تماماً وتمتزج مع بعضها البعض. 

خطوة 2 :

  • بعد الإنتهاء من تحضير هذا الخليط فإننا نضعه على كمية الحليب الآخرى التي قد تم تسخينها على النار ثُم نقوم بإضافة السكر لهم على حسب الرغبة في ذلك. بعد الإنتهاء من تلك الخطوات فإننا نقوم بالتقليب جيداً لكافة المكونات حتى يتم إذابة السكر جيداً في الخليط. 
  • يتم إعادة الخليط إلى النار ونتركهم حتى يصلوا إلى مرحلة الغليان، ولا مانع في تلك المرحلة أن نقوم بإضافة النشا حتى يصل الخليط إلى القوام المناسب والمطلوب. 
  • بعد الإنتهاء من تحضير الخليط فإننا نقوم بوضعهم في أطباق أو كاسات التقديم ونتركهم حتى يبردوا تماماً ولا مانع بعد ذلك أن يتم وضعهم في الثلاجة لتبريد المهلبية قبل التقديم. 

من الممكن أن يتم تزيين أطباق المهلبية بالتين بأي نوع من الثمار والفاكهة بالإضافة إلى الشوكولاتة أو الكراميل، ومن الممكن أيضاً أن يتم إضافة المكسرات بمختلف أنواعها إلى أطباق المهلبية. هذا النوع من الحلويات سوف يقبل كافة الإضافات بمختلف أنواعها حتى يمنحك طعم لا مثيل له على الإطلاق. 

خطوة 3 :

هذة هي الطريقة السهلة والبسيطة من أجل تحضير أطباق المهلبية الرائعة والتي تُعتبر أحد أقدم الحلويات المصرية التي يتم عملها في المنازل المصرية أو حتى متاجر بيع الحلويات بمختلف أنواعها وأشكالها. هُناك ميزة كبيرة في تحضير هذا النوع من الحلويات وهو أنها لا تأخذ الكثير من المكونات وبالتالي فإن الوقت المستغرق في تجهيزها سوف يكون أقل. 

في العادة يتم تقديم أطباق المهلبية سواء كانت بأي طعم من الفاكهة أو بدون إضافات إلى الأطفال صغار السن الذين يحتاجون إلى طعام بسيط وسهل المضغ في السنوات الأولى من عمرهم، فهي تُسعدهم دائماً ومذاقها يكون رائع ولذيذ في كل الأحوال كما تمنحهم العناصر الغذائية المطلوبة لأعمارهم. 

الشكل النهائي لأطباق المهلبية سوف يكون رائع المظهر وبالأخص عند وضع الإضافات المختلفة للطبق سواء إذا كانت من المكسرات أو الفاكهة، لذلذ لا تتردد في تحضير أطباق المهلبية والاستمتاع بطعم لذيذ. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول