إليك طريقة تنظيف غسالة الصحون بأسهل الخطوات

إليك طريقة تنظيف غسالة الصحون بأسهل الخطوات

مقدمة

تعتبر غسالة الأطباق هى الحل المثالي لكل السيدات ولكن يجب العمل على معرفة طريقة تنظيف غسالة الصحون وذلك للحفاظ على العمر الإفتراضي بها، حيث أنها من تساعد كل امرأة عاملة أو ربة منزل للتخلص من عبئ غسيل الأطباق الذي لا ينتهي، لذلك كل ما عليك هو متابعة مقالنا هذا لكى تتعرف على طرق تنظيف غسالة الأطباق المختلفة لكى تحافظ على غسالة الأطباق من التلف، كما يمكنك أن تقومي بزيارة مدونة يدويات حيث تحتوي على الكثير من وصفات التنظيف التي سوف تساعدك.

لوازم

مكونات لتنظيف غسالة الصحون 

يوجد بعض المكونات التي يجب احضارها لكى يتم تنظيف غسالة الصحون وهي كما يلي:

  • صابون سائل لتنظيف غسالات الأطباق.
  • كوب من الخل الأبيض.
  • نصف كوب من عصير الليمون.
  • نصف كوب من البيكنج بودر.

شاهد أيضاً: طريقة تنظيف مكنسة بيسيل

خطوات تنظيف غسالة الصحون

يجب عمل دورة طريقة تنظيف غسالة الصحون  بشكل شهري وذلك للحفاظ على هذه الغسالة من أي تلف يؤثر على عمرها الافتراضي، حيث تتمثل هذه الطريقة في التالي:

خطوة 1 : تفريغ محتويات الغسالة

في البداية عليك تفريغ محتويات غسالة الأطباق التي تتمثل في الرف العلوي والسفلى، وحامل الأطباق وأي جزء آخر منها يمكنك فكها وإزالتها.

خطوة 2 : المواد المستخدمة في التنظيف

يجب ملئ حوض المغسلة الخاص بالغسالة بالخل أو المنظف الخاص بغسالة الأطباق، بالإضافة إلى أنه يجب أن نقوم بنقع الرفوف وحامل الأطباق والقطع الأخرى في الحوض الذي تم ملئه بالخل وذلك لكي يتم تنظيفها من جميع الأوساخ والجراثيم.

خطوة 3 : كيفية التخلص من الشوائب

فحص الأماكن والثقوب الصغيرة التي تتواجد في أذرع الدوران، وهذا للتخلص من كافة الشوائب وبقايا الطعام التي تكون عالقة بها، وهذه الشوائب تمنع الماء من الوصول لشطف وغسل جميع الأطباق.

خطوة 4 : كيفية استخدام قطعة القماش

 مسح دقيق لإطار الباب والإطار الداخلي أيضا وعليك استخدام قطعة قماش مبللة بمحلول من الخل والماء بنسب متساوية أو يمكنك استخدام المنظف الخاص بذلك.

خطوة 5 : استخدام فرشاة الأسنان

كما يمكنك استخدام فرشاة أسنان الوصول لأضيق الأماكن في الغسالة لكى تنظفها جيدًا، وجب عليك عدم إهمال الجزء السفلي من إطار الباب من التنظيف نظرا لان هذه المنطقة لا يصلها الماء وبالتالي تتراكم بها الأوساخ.

خطوة 6 : كيفية إزالة بقع العفن

يجب إزالة بقع العفن التي تتواجد داخل غسالة الأطباق باستخدام مواد مبيضة مثل الكلور ويكون ذلك من خلال وضع وعاء عميق يوجد به كوب من الكلور على الرف العلوي للغسالة.

خطوة 7 : تشغيل الغسالة

  ثم قم بتشغيل دورة الغسيل على أعلى درجة حرارة وعليك الانتباه إلى أنه لا يمكن استخدام المبيض في حالة إذا كانت الغسالة تم تصنيعها من الاستانلس، وذلك بسبب أن المبيض يمكن أن يتسبب في تآكل الغسالة وتغير لونها.

خطوة 8 : تركيب محتويات الغسالة

بعد غسل كل هذه الأجزاء الخاصة بغسالة الأطباق يتم إعادة الرفوف الداخلية وحامل الأطباق أيضا وكافة الأجزاء الخاصة بها.

خطوة 9 : فحص المصفاه

ومن ضمن طريقة تنظيف غسالة الصحون، عليك بفحص المصفاة الخاصة بالتصريف التي تتواجد أسفل غسالة الأطباق، والعمل على إزالة بقايا الطعام التي تتسبب في انسداد فتحتها.

خطوة 10 : كيفية استخدام الخل الأبيض

وعليك بملء  وعاء عميق وضعي به كوب من الخل الأبيض، وقومى بوضعه على الرف العلوي لغسالة الأطباق وقم بتشغيلها على دورة غسيل عادية، ويمكنك أن تتجاوز مرحلة التجفيف.

خطوة 11 : استخدامات الخل الأبيض

يمكن استخدام الخل للتعقيم وإزالة كافة الأوساخ المتراكمة بها، إذا كان الباب الخارجي مصنوع من البلاستيك أو من المعدن المطلي في هذه الحالة يتم مسحها من خلال إسفنجة مغمورة بمحلول من الماء، منظف الصحون السائل.

خطوة 12 : تنظيف الباب الخارجي للغسالة

وإذا كان مصنوع الباب الخارجي من الستانلس فيجب استخدام منظف خاص بمادة الاستانلس وفوطة قطنية واتباع التعليمات والإرشادات التي تتواجد على عبوة السائل الخاص بتنظيف الاستانلس ومسح الباب بقطعة قماش طريقة.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول